دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر مكتوب كامل

يتساءل البعض عن دعاء “اللهم اجعل قضاءك وقضائك مكتوباً كاملاً، حتى يسألوا الله به في مختلف الأيام والأوقات، لأن القرار والقدر بيد الله وحده، لا أحد” لا يعلم الغيب في شؤون حياتنا إلا الله، لذلك ندعوه بصيغة الدعاء الذي سنذكره في المقال بغرض التقرب إليه والتواصل معه، وأخرى لينال خير الجزاء. ولمن حولنا

دعاء اللهم اجعل ما تقضيه وتقرره مكتوبا كاملا

اللهم افعل ما تقرر وتقرر، اللهم أنت الحق والدليل الساطع والعماد القوي، اللهم يا من رحمته في كل مكان وزمان، احرسني بعينك التي لا تنام وعلي حول في حضنك الذي لا يفنى.

لقد أيقن قلبي أن لا إله إلا أنت وأنك معي، يا أملي، فتفضل بقدرتك، يا عظيم، يا الله، لا تكلف نفسا فوق طاقتها، فلا تحملني مع خوف وهموم الحياة التي لا أستطيع تحملها.

وابعدني عن مصائب الدنيا وحوادث أحداثها كما باعدت بين المشرق والمغرب فكيف أدعوك وقد انقطع رجائي منك إن لم أسألك وإياك أعطني فمن هو الذي أطلبه فيعطيني؟

وإن لم أدعوك فيقبلني ويرحمني يا رب العالمين، أرجو رحمتك. يا جابر المكسور اللهم أبدل حزني وهم راحة ورضا وسعادة يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم اجعل ما تقضيه وتقرره مكتوبا

اللهم قضى وقضى، يا لطيف يا لطيف، الطف بي بخيرك الخفي، وأعنني بقدرتك، اللهم إني أنتظر الخلاص منك ومنك اللطف بي. ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا إلى أحد.

اللهم إني دعوت لجميع احتياجاتي الظاهرة والباطنة والعدل في قرارك.

أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب لديك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وذهاب حزني، وذهاب همي.

إلهي أسألك العافية من كل شر في الدنيا والآخرة لا أقدر عليه، وأنت على كل شيء قدير، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله أجمعين. الأهل والأصحاب، اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، وبيدك الخير إنك أنت يكون له القدرة على كل شيء.

وفي الختام، فقد أوضحنا محتوى الدعاء، اللهم أعطني ما تقضيه وتقرره، مكتوبًا بالكامل بالطريقة المقبولة والمشهورة بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، والذي يدور محتواه إلى نقاط عديدة: وينبغي للمسلم أن يكون عبداً محبوباً عند الله.