طريقة علاج الحساسية الموسمية وتقوية المناعة في المنزل

علاج الحساسية طبيعياًمع اقتراب فصل الشتاء وبدء موسم حساسية الثدي، تبحث الكثير من الأمهات والأشخاص الذين يعانون من حساسية الثدي عن أفضل الطرق للوقاية منها وعلاجها إذا كانوا يعانون منها، وخاصة الطرق المنزلية السهلة التي تساعد في علاج الحساسية في المرة الأولى وهي مرض تنفسي خطير مرض يصيب مجموعة كبيرة جدًا من الناس. يؤثر تغير الفصول وانخفاض درجات الحرارة على الفرد. ولذلك، هناك بروتوكول علاجي محدد يتم اتباعه في حالة الإصابة به. تعرف معنا على أفضل الطرق للتخلص من السعال والتخلص من الحساسية في الشتاء.

كيفية تقوية جهاز المناعة وعلاج الحساسية

تعتبر المشروبات الدافئة الطبيعية من أكثر الطرق فعالية وأنجح لعلاج الحساسية وتهدئة الجهاز التنفسي، كما أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات المسببة للسعال ونزلات البرد. تحتوي هذه الأعشاب الطبيعية على مضادات الأكسدة ولها تأثيرات مضادة للحساسية ومضادة للالتهابات تقضي على مسببات الحساسية وتخفف أعراضها، مثل:

شاي الليمون

  • وكما نعلم فإن الليمون من أشهر العلاجات الطبيعية لتقوية المناعة بسبب وجود فيتامين سي. كما أنه يهدئ التهاب الحلق ويخفف من أعراض الحساسية.
  • ويتم تحضيره كالعادة لفنجان من الشاي مع إضافة ملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون ويمكن تحليته بالعسل.

مشروب الكمون

  • يتسبب الطقس البارد في حدوث التهابات مزعجة في الحلق، بالإضافة إلى السعال المستمر بسبب الحساسية. بالإضافة إلى أن جهاز المناعة يضعف في الشتاء، لكن بفضل هذا المشروب لن تشعر بهذا الألم.
  • إضافة ملعقة من الكمون المطحون إلى كوب الماء ووضعه على النار حتى يغلي. ثم ارفعيه عن النار واتركيه لبضع دقائق حتى يهدأ قبل تناوله.

ليمون مع عسل

  • والليمون بدوره أفضل المشروبات الساخنة أو الباردة التي تقوي جهاز المناعة وبالتالي تحمي الجسم من الالتهابات أو المشاكل الخارجية مثل نزلات البرد.
  • التحضير بسيط: أضف عصير الليمون إلى كوب من الماء، واتركه حتى يغلي ثم قم بتحليته بالعسل الأبيض الطبيعي.

تحتوي جميع المشروبات الطبيعية على العديد من العناصر والمواد المختلفة التي تحمي الجسم من الالتهابات الخارجية، سواء كانت الجهاز التنفسي أو الهضمي أو الدورة الدموية. وكلها مفيدة للجسم بشكل أو بآخر. ولذلك فمن الأفضل عدم التوقف عن تناوله حتى لو لم تكن هناك مشكلة تستدعي ذلك.