غرامة مالية وتعويض مادي مناسب للمستخدمين من شركة الكهرباء السعودية

تعويض وغرامة من شركة الكهرباءتعلن شركة كهرباء المملكة للمواطنين والمقيمين في المملكة عن أهم الأخبار في الآونة الأخيرة، حيث أن هناك أزمة كهرباء في المملكة حاليًا، والتي تتضمن غرامة مالية ضد المستخدمين، ومن ناحية أخرى تعويض مالي يهدف تحديدًا في مجموعات معينة يتم دفعها. ولذلك، يبحث المستخدمون حاليًا عن تفاصيل هذه المنحة والغرامة حتى يكونوا على دراية بالوضع القادم. لمعرفة ذلك تابعونا.

غرامة مالية على مستهلكي الكهرباء

وأوضحت الشركة أنه سيتم فرض الغرامة المذكورة أعلاه على فئة محددة وهي الذين لم يسددوا فواتير الكهرباء الشهرية التي تطلبها الشركة أو تأخروا في سدادها سواء دفعة واحدة أو بالتقسيط، مثل الشركة. علينا أن ندعم جميع الأشخاص المعسرين ولا يملكون المبلغ اللازم مهما كانت قيمته. .

ومن هذا المنطلق توضح الشركة بالتفصيل طريقة دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً حتى لا يتخلف المستخدم عن دفع الفاتورة:

  • يتم الدفع عن طريق بنك “الراجحي” السعودي. لذلك، افتح تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك وقم بالتسجيل في الحساب.
  • ومن بين الخيارات المتاحة، يقوم تحديداً باختيار علامة التبويب “دفع الفاتورة” حتى يتمكن من دفع المبلغ كاملاً.
  • ثم يقوم باختيار شركة الكهرباء وعليه إدخال رقم حسابه البنكي في الحقل المجاني. الخطوة التالية هي الضغط على الفاتورة مرتين حتى يتم دفعها وإزالتها من النظام.

وقد وفرت الشركة هذه الطريقة لتقليل المتاعب والوقت الذي يحتاجه المستخدمون لدفع الفاتورة في أي من المكاتب ذات الصلة.

التعويض المالي لمستهلكي الكهرباء في المملكة

وفيما يتعلق بالتعويضات المالية المعلنة، قالت شركة الكهرباء، إنه خلال الفترة الماضية حدثت مشاكل في الكهرباء في بعض مناطق السعودية، وصلت إلى ست ساعات أو أكثر للسكان المتضررين أو المستخدمين الذين انقطعت الكهرباء لديهم في وقت واحد، تواصل مع الشركة للحصول على تعويض مالي يصل إلى مائتي ريال حتى يتم صرف هذه القيمة تلقائياً، حيث سيحصل جميع المتضررين على هذا التعويض الشهر المقبل عند سداد الفاتورة.