طريقة تخزين الجوافة والمانجو لعمل اجمل العصائر الفريش فى شهر رمضان المبارك

نشهد هذه الأيام توفر كميات كبيرة من الجوافة والمانجو وهي فرصة ممتازة لتخزين كميات كبيرة من هذه الفواكه المميزة وصنع العصائر الطازجة في شهر رمضان المبارك حيث أن تخزين الجوافة والمانجو أمر سهل. لكن العديد من النساء لا يعرفن بالضبط أفضل طريقة لتخزين الفاكهة. نقدم لكم في موقع ثقفني اليوم أكثر من طريقة فريدة لتخزين العديد من أنواع الفواكه الفريدة التي يحب الكثير من الناس تناولها.

كيفية تخزين الجوافة

أصبحت الجوافة الآن متاحة على نطاق واسع ومتوفرة بكميات كبيرة وسعرها يصل إلى 10 جنيهات كحد أقصى. لذلك يمكنك شراء الكمية المناسبة حسب احتياجاتك وتخزين الجوافة في أكياس مناسبة في الفريزر. سيكون هذا العصير الطازج أفضل بديل للعصائر المعلبة التي تحتوي على الكثير من السكر والمواد الحافظة. يمكنك تخزين الجوافة باتباع أي من هذه الطرق

  • يفضل بعض الأشخاص تخزين الجوافة بعد غسلها جيدًا بالماء والملح ثم إزالة أي شوائب منها. يمكنك ببساطة وضع بذور الجوافة كما هي في أكياس في الثلاجة. تجدر الإشارة إلى أن أربع بذور جوافة متوسطة الحجم تكفي لتر واحد من عصير الجوافة الطازج، وهذه الطريقة مميزة جداً لأن بذور الجوافة تحتوي على كمية كبيرة من الجوافة الناعمة، مما يعطي العصير طعماً مميزاً. توضع الجوافة في الخلاط ثم يضاف إليها السكر والماء للحصول على عصير لذيذ. ويجب تصفية العصير لإزالة البذور قبل شربه.
  • الطريقة الثانية هي إزالة البذور من الجوافة بشكل كامل ووضع قطع الجوافة المنظفة والمقطعة بالكامل في أكياس الفريزر. إذا كنت ترغب في تحضير العصير، أضف الجوافة والسكر والماء وقدمه على الفور. تعتبر الطريقة أبسط وأسرع، ولكن يتم إهدار الكثير من العصير.

تخزين المانجو بسهولة

بما أن المانجو من أكثر الفواكه اللذيذة والمميزة، فإن الكثير من الناس يتفقون على تخزين المانجو حيث أنها تستخدم في تحضير العديد من أنواع الحلويات. وأشهرها الكنافة بالمانجو. كما يعد عصير المانجو من أكثر العصائر المنعشة التي تحتاجها في الصيف وشهر رمضان. تهانينا، إليك أفضل الطرق لتخزين المانجو

  • الطريقة الأولى هي غسل المانجو ووضعها في أكياس الفريزر بعد تجفيفها مباشرة. ورغم سهولة التخزين إلا أنني لا أفضل هذه الطريقة لأنها تستغرق وقتا طويلا عند تحضير العصير.
  • الطريقة الثانية هي تقشير المانجو وتقطيعها إلى شرائح أو مربعات حسب الرغبة ثم توزيعها في أكياس الفريزر للتخزين.