مهنه بحرف ز

المهنة التي تبدأ بحرف Z هي من الأشياء التي يتم البحث عنها بكثرة على الإنترنت، وذلك لأن هناك عدد قليل من المهن التي تبدأ أسماؤها بحرف Z، لذلك يصعب تذكر اسم هذه المهن، خاصة عندما نكون العب مع الأصدقاء الاسم، الحيوان، لعبة الجماد، وبعد فحص ما وجدناه من أسماء المهن. ستبهر أصدقاءك بمفرداتك اللغوية الواسعة، وسنقدم لك من خلال المهن التي تبدأ بحرف الزاي.

ما هي أشهر المهن التي يوجد حرف “Z” في وسطها؟ مزارع
مهنة تبدأ بحرف الظاء؟ زمار

المهنة بحرف ز

عندما بحثنا عن مهن تبدأ بحرف الياء، لم نجد أربع مهن تبدأ بحرف الياء، ورغم تعدد الجذور اللغوية للغة العربية، إلا أنه لا يوجد سوى هذه الأسماء الأربعة، ونعرض كل واحدة منها فيما يلي:

1- المهنة الزراعية

المهنة الأولى بحرف الزاي هي مهنة الفلاح، وهي معطى. لا يعتبر اسم “الفلاح” مهنة عندما يزاول الشخص الزراعة، بل يعتبر مهنة عندما يكسب الشخص رزقه مقابل عمله في زراعة الأرض، وكما هو واضح فإن الاسم بصيغة الفاعل. اسم الفاعل من الفعل “يزرع” ويطلق على العمال الزراعيين أيضا اسم المزارع.

2- مهنة المزمار

المهنة الثانية التي يبدأ اسمها بحرف الزاي هي مهنة، ويأتي الاسم من الفعل لمس ويعني استخدام الغليون في العزف، ويعمل المزمار في الحفلات وفي أعياد الميلاد وفي غيرها من الأماكن التي تحتاج إلى موسيقيين.

3- مهنة الزيات

مهنة الزيات هي إحدى المهن التي تبدأ بحرف الزي، ويأتي اسمها مما تعمل به الزيات، وهو الضغط، واستخلاصه من مصادره كالزيت والصبار وغيرها من مصادر استخلاص الزيت.

ويقوم ببيعها للناس، والجدير بالذكر أنه من الصعب تذكر اسم هذه المهنة، لأنها شبه منقرضة بسبب الثورة الصناعية التي جعلت استخراج الزيوت عملية آلية تتم في المصانع، وهناك ولم يعد أحد يعمل في هذه المهنة اليوم.

4- مهنة الزبال

زعبل هي كلمة عامية تستخدم للإشارة إلى شخص يعمل كعامل نظافة، ولا بد من الإشارة إلى أن هذا غير مناسب على الإطلاق، ولا ينبغي أن نسمي عامل النظافة بهذا الاسم، لأن عامل النظافة يعمل على تنظيف شوارعنا و الأحياء، وأيضاً من يتسبب في انتشار القمامة في الشوارع هو أول من يفعل ذلك.

لذلك قمنا بعرض أسماء المهن بحرف Z مع بعض المعلومات المتعلقة بكل مهنة حتى يسهل تذكر اسم المهنة من الذاكرة بسرعة وسهولة عند اللعب مع الأصدقاء.