شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB

تعتبر المرحلة الثانوية من أهم المراحل التي يمر بها أطفالنا. تهتم الأمهات والآباء دائمًا بتعليم أبنائهم أفضل وأفضل المناهج والأنظمة الدراسية التي تمكنهم من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية. ونلقي هنا نظرة على شهادات المعادلة الدولية والفرق بينها

الشهادة البريطانية IGCSE/ALEVEL

تتم رعاية المنهج المتكامل من قبل جامعة كامبريدج ويتم احتساب النتائج بدءًا من السنة العاشرة فصاعدًا. ويعتمد عدد ونوع المواد التي سيتم دراستها على متطلبات الجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها. ويتم دراسة هذه المواد وتقسيمها في السنوات الثلاث الأخيرة من الدراسة (الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر)، وتتاح للطالب خمس فرص لتحسين درجاته في كل مادة. يمكنه إعادة الامتحان مقابل دفع الرسوم. يتم إجراء الامتحان مرتين في السنة (مرة في مايو ويونيو والمرة الثانية في أكتوبر ونوفمبر). ويعتبر هذا النظام من الأنظمة القوية والمميزة جداً والتي يتم قبولها في أفضل الجامعات على مستوى العالم. لكن من عيوب هذا النظام التكلفة المالية العالية وكثافة المواد الدراسية. تمتلك كامبريدج أيضًا منهجًا أساسيًا قويًا لجميع المستويات من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة المتوسطة وحتى المدرسة الثانوية.

نظام البكالوريا الدولية IB

إنه نظام تعليمي دولي تابع لسويسرا. ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام يقدم شهادة البكالوريا الدولية المعترف بها دولياً. لكن العيوب هي الضغط العالي وعبء التعلم الثقيل. ولكنها تساعد الطالب على اكتساب المهارات المناسبة للتعليم الجامعي العالي.

اختبار التقييم الدراسي لنظام الدبلومة الأمريكية (SAT).

هو نظام القبول الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية ويتكون من قسمين للاختبارات. للحصول على درجة عالية، تحتاج إلى التدرب على أكبر عدد ممكن من الأسئلة. ويتميز هذا النظام بتوفر قاعدة بيانات للأسئلة على مواقع الانترنت.

ومما سبق نستنتج أن التعليم الحالي أصبح معقدا. هناك العديد من الخيارات للحصول على تعليم دولي مقبول في أرقى الجامعات العالمية.