تسجيل حساب المواطن تقديم مستفيد جديد إلكترونيًا

تسجيل حساب المواطن: تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز بالحصول على دعم خاص في برنامج حساب المواطن، وعقب التغييرات الجديدة، بدأ برنامج حساب المواطن في قبول الطلبات الجديدة للمستفيدين الجدد الذين لم يقموا بعد أن يكون مسجلاً في البرنامج مسبقًا، على أن يتم الانتهاء من التسجيل في البرنامج. بعد ضوابط التقديم السابقة على البرامج مع بعض التغييرات الجديدة، جاء هذا التحديث مراعاة من الملك سلمان لأبنائه من المواطنين السعوديين والمواطنات، حفاظاً على الأسر التي تستحق الدعم في ظل تأثير الأزمة العالمية. زيادة الأسعار وسنخبرك بالخطوات التي يجب اتخاذها. اتبع هذه التعليمات لتسجيل حساب المواطن.

تسجيل حساب المواطن

يتم تسجيل حساب المواطن بناءً على استيفاء بعض شروط التسجيل في البرنامج وفقاً للتغييرات المحدثة حديثاً، وهي كما يلي:

  • التسجيل مطلوب فقط للمواطنين السعوديين، باستثناء ابن وابنة المواطن أو الزوج أو الزوجة من غير السعوديين، وكذلك الأمر بالنسبة لحاملي بطاقة الحركة.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيماً دائماً ودائماً في المملكة العربية السعودية، وألا يقيم خارج المملكة لمدة تزيد عن 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً السابقة.
  • من شروط التسجيل أن لا يكون المستفيد مقيماً في سكن حكومي أو أحد السجون السعودية.
  • ويجب أن يكون هناك تطابق بين البيانات المفصح عنها والبيانات المسجلة لدى الجهات ذات العلاقة.
  • وتشمل معايير الأهلية للإدراج في البرنامج إجمالي دخل الأسرة وعدد الأشخاص وعمر المعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.
كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

رابط التقديم على برنامج حساب المواطن

تعتمد طلبات الالتحاق الجديدة بالبرنامج على مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لجميع المستفيدين وهي كالتالي:

  • يجب عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية التالية: حساب المواطن.
  • اضغط على علامة التبويب (إنشاء حساب جديد).
  • أدخل رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • الضغط على “تسجيل الدخول إلى المنصة”.
  • لإتمام التسجيل سيتم وصول رسالة على رقم الهاتف الجوال المسجل في المنصة.
  • يلتزم المستفيد بتغيير كلمة المرور ومن ثم التحقق من البيانات بعد التأكد من صحة البيانات.
  • الضغط على “إرسال طلب التسجيل” ومن ثم تحميل كافة المستندات المطلوبة.
  • استكمال طلب التسجيل وتوفير جميع المعلومات المطلوبة، مثل: ب. العنوان ورقم الحساب البنكي وتفاصيل المعالين وتفاصيل قيمة الدخل أو الممتلكات الشخصية.
وأوضح برنامج حساب المواطن: “إذا كانت حالة الأهلية (غير مؤهلة) وكان الموعد النهائي لتقديم التظلم يتجاوز “90 يومًا” فيجب عليك أولاً تحديث البيانات حسب سبب الإيقاف ثم الانتقال إلى (دراسة الأهلية) . وانقر على أيقونة (إعادة تقديم الطلب). نحن سعداء بوجودنا هنا من أجلك.” .

ما هو تأثير الموارد والالتزامات المالية على دعم برنامج حساب المواطن؟

وأوضح برنامج حساب المواطن على موقعه الإلكتروني أنه لن يتم النظر في أي قروض أو التزامات مالية أخرى تتعلق بالمستفيد، مؤكداً أنه سيتم صرف المساعدة النقدية وفقاً لمعايير الاستحقاق المحددة في البرنامج والتي تراعي اشتراكات الأسرة الشهرية. الدخل وعدد الأشخاص وأعمارهم.

هل للسائق الخاص تأثير على مبلغ التمويل؟

وأكد برنامج حساب المواطن عبر موقعه الإلكتروني أن وجود سائق خاص للمستفيد من البرنامج لا يؤثر على مبلغ المساعدة للمستفيدين، ولكن يؤخذ في الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم. مما يؤثر على حالة طلب المستفيد في البرنامج.

ما هو الحل لمشكلة عدم القبول؟

ويوضح برنامج حساب المواطن عبر موقعه الإلكتروني: “في حال كانت حالة استحقاق المستفيد (غير مؤهل) وتجاوز الموعد المحدد لتقديم الاستئناف وهو “90 يوماً”، يجب أولاً تحديث البيانات وعليه سيتم إدخال سبب الحظر، ثم انتقل إلى (دراسة الملاءمة) وانقر على الأيقونة. (إعادة تقديم الطلب).