اسعار تذاكر حافلات الرياض الجديدة اليومية الأسبوعية 1445 خطوات الحجز

حددت الهيئة الملكية لمدينة الرياض أسعار تذاكر حافلات الرياض بعد إطلاق المرحلة الرابعة من المشروع يوم الخميس 19 أكتوبر 2023م. ويضم المشروع الآن أكثر من 614 حافلة تخدم نقل الركاب داخل مدينة الرياض وضواحيها. تبدأ ساعات عمل حافلة الرياض من الساعة 5:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً. وتعمل الحافلات طوال أيام الأسبوع، حيث تحرص هيئة النقل على إقامة هذه المشاريع لخدمة المواطنين والمقيمين، خاصة في المدن الكبرى التي يتواجد فيها عدد كبير من الجهات الحكومية بما يعود بالنفع على الجميع.

أسعار الحافلات الرياض

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء المرحلة الرابعة من خدمة “باص الرياض” وأوضحت أسعار تذاكر باص الرياض لعام 1445م وهي تختلف يومياً أو أسبوعياً وهي كالتالي: :

أسعار الحافلات الرياض
سعر التذكرة لمدة ساعتين هو بقدر
  • 4 ريال سعودي.
تذكرة لمدة 3 أيام بسعر التكلفة
  • 20 ريال سعودي.
سعر تذكرة 7 أيام يستحق ذلك
  • 40 ريال سعودي.
تذكرة لمدة 30 يومًا بسعر التكلفة
  • 140 ريال سعودي.

حجز تذاكر الحافلة إلى الرياض

وقد وفرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض وهيئة النقل السعودية للركاب أكثر من طريقة لمعرفة اتجاه كل حافلة ومواعيد انطلاقها ووصولها. طرق الحجز هي:

  • تم إطلاق تطبيق حجز تذاكر باص الرياض والذي يمكنك من خلاله شراء التذاكر ومعرفة كافة التفاصيل. وهو متوفر في متجر أبل.
  • كما يمكنك شراء تذاكر باص الرياض من خلال نقاط البيع بمواقف الحافلات والحافلات أو من خلال مكتب بيع التذاكر بشارع علي بن أبي طالب.
  • يمكن للمسافرين شراء التذاكر من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.
  • هناك خيار آخر وهو شراء خريطة المشي من ماكينات التذاكر في محطات الحافلات أو من شباك التذاكر في شارع علي بن أبي طالب.
حجز تذاكر الحافلة إلى الرياض

باصات الرياض

يعد مشروع حافلات الرياض من أهم وأكبر المشاريع التي قامت بها هيئة النقل بالمملكة العربية السعودية لتحسين حركة النقل الداخلي وتقليل الازدحام في العاصمة الرياض حيث يغطي عدد كبير من الدوائر الحكومية. تم البدء بإنتاج المرحلة الأولى لحافلات الرياض والإنتهاء منها في 19 مارس 2023م. وبدأت المرحلة الثانية في 19 يونيو 2023م وبدأت المرحلة الثالثة في 19 أغسطس 2023م.

باصات الرياض

وقبل أيام قليلة، وبالتحديد في 19 أكتوبر 2023م، انطلقت المرحلة الرابعة. ويضم المشروع الآن 40 خطًا تخدم الركاب في العديد من مناطق مدينة الرياض وضواحيها بواقع 614 حافلة وتغطي أكثر من 1632 محطة.