هل يتأخر صرف دعم حساب المواطن شهر أكتوبر الدفعة 71؟

تأخير حساب المواطن في أكتوبراقترب الموعد النهائي لصرف الدعم لحساب المواطن، إلا أن بعض الأخبار انتشرت تشير إلى احتمالية تأخير صرف الدعم للمرحلة 71 من البرنامج، الأمر الذي بالتأكيد أقلق جميع المستفيدين وزاد من رغبتهم، وللوقوف على صحة الخبر وموعد الدفع النهائي المعتمد من وزارة الموارد البشرية المختصة. بخصوص حساب المواطن ولكن بعد الرد النهائي من الوزارة نفيدكم في هذه السطور عن صحة الخبر والموعد النهائي والمتوقع لصرف الدعم لحساب المواطن في الدفعة القادمة.

تأخر صرف الدعم لحسابات المواطنين لشهر أكتوبر

ومنذ بداية البرنامج حددت وزارة الموارد البشرية يوم العاشر من كل شهر ميلادي موعداً لصرف المساعدة لجميع المستحقين. تم تحديد حالات تأخر فيها الدعم أو تقديمه في اليوم العاشر من الشهر الذي يصادف يوم الجمعة أو السبت وهي أيام العطل الرسمية في المملكة وبالتالي سيكون من الصعب دفعه. يتم تقديم الاشتراكات المالية للمستفيدين يوم الخميس في الحالة الأولى وتؤجل إلى يوم الأحد في الحالة الثانية ولكن هذا ينطبق على شهر أكتوبر؟ وبما أن 10 أكتوبر يصادف يوم الثلاثاء وهو يوم عمل عادي، فلن يتم صرف دعم شهر أكتوبر متأخرا بأي حال من الأحوال وهذا ما أكدته وزارة التنمية الاجتماعية أنه تم صرف 71 من حساب المواطن يوم الثلاثاء دون تغيير موعد الدفع لجميع المستفيدين.

طلب ترخيص حساب المواطن

يتم كل شهر إجراء مراجعة مستمرة لبيانات جميع المستفيدين الفعليين من برنامج حساب المواطن، وفي حال تغيرت بيانات الشخص سيتم إيقاف الدعم لذلك الشخص لعدم أهليته. قد يحصل المستفيد أو لا يحصل على المساعدة مرة أخرى بعد تقديم الشكوى، ولكن في كل الأحوال يجب على المستفيد متابعة استحقاقه من خلال الخطوات التالية:

  • افتح حساب مستفيد شخصي في حساب المواطن قم بإرسال رمز التحقق بنفس التنسيق.
  • ثم بعد الدخول إلى المنصة، افتح الصفحة الرئيسية واختر دراسة الملائمة وفي الخطوة التالية بيانات الملائمة.
  • في غضون ثوان قليلة، سيتم عرض تفاصيل أهلية المستفيد لمعرفة حالته للدفعة التالية.