اكلة بحرف د

تعتبر المأكولات التي تحتوي على حرف D من أكثر الأطعمة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص على الإنترنت في العالم العربي، لأن حرف D يعتبر أحد الحروف الأبجدية التي تبدأ بها العديد من أسماء الأطعمة وأسماء الحلويات، ونحن تعلم من خلال الطعام الذي يبدأ بحرف د مع الطعام. الشعبية التي تبدأ بحرف D أيضًا.

اسم نبات يبدأ بحرف د؟ يعتبر الدوم من النباتات التي يبدأ إسمها بحرف الدال
ما اسم الفاكهة التي تبدأ بحرف د؟ الخوخ من الفواكه التي تبدأ بحرف د

طعام بحرف د

ومن خلال الجدول التالي نتعرف على الأطعمة التي تحتوي على حرف D بطريقة مع الوصف:

وجبة بحرف د الوصف
دوريان وهو من أصناف الفاكهة غير الشائعة بسبب رائحته الكريهة
الوادي الهندي إنه طبق عدس، لكن على الطريقة الهندية
دايكون وهو نوع من الفجل لونه أبيض
داشي إنه حساء السمك الياباني
دقة وهي مجموعة من البهارات التي تجمع معاً وتؤكل مع الخبز
دلة إنها فاكهة صيفية لذيذة تسمى البطيخ
فاكهة التنين هي نوع من الفاكهة طعمها يشبه الكيوي وتعرف باسم فاكهة التنين

اكلات مشهورة تبدأ بحرف د

وفيما يتعلق بالتعرف على طعام بحرف الدال سنتعرف من خلال ما يلي على مجموعة من الأكلات الشعبية التي تبدأ بحرف الدال بالتفصيل:

1- طبق الدقوس الشعبي

علماً أن هذا الطبق مشهور في المملكة العربية السعودية والدول العربية، لأنه عبارة عن خليط من الطماطم مع الفلفل الحار، بالإضافة إلى الملح مع بعض البهارات، كما أنه نوع من المقبلات التي تقدم مع الكبسة.

2- داود باشا

وهو طبق شعبي أصله من تركيا، كما أنه وجبة لذيذة ومتكاملة يمكن تحضيرها كوجبة رئيسية، ويتكون من اللحم المفروم الذي تضاف إليه البهارات، كما يتم تشكيله على شكل كرات صغيرة متنوعة.

ثم تقلى في قليل من الزيت وتوضع في ملحق وفي نفس المقلاة تضاف صلصة الطماطم ويضاف الملح مع البهارات ثم توضع كرات اللحم في الصلصة وتترك لعدة دقائق ثم تقدم مع أرز بسمتي.

حلوى تبدأ بحرف د

وبالتزامن مع تقديم طبق يبدأ بحرف الدال سنتعرف بالتفصيل على الحلويات التالية التي تبدأ بحرف الدال:

1- حلوى الدونات

تعتبر الدونات من أشهر الحلويات في أمريكا، كما أنها مشهورة في الوطن العربي، وأصبح تحضيرها في المنزل سهلاً للغاية، وهي عبارة عن قطع من الكيك تقلى في الزيت وتزين من الخارج بالرقائق. أنواع مختلفة من الكريمة من الممكن حشو الدونات بعد قليها في الزيت مع الشوكولاتة السائلة وتزيين الجزء العلوي أيضًا بالسكر.

2- حلوى الديسباسيتو

تعتبر حلوى الديسباسيتو من الحلويات الغربية ولكنها مشهورة بعض الشيء في الوطن العربي وهي عبارة عن كعكة السكر مع نوع من الصلصة مثل صلصة الفراولة أو الشوكولاتة أو الكريمة، وللتزيين أنواع مختلفة من المكسرات ممكن استخدامه.

3- حلوى الدحداح

تعتبر من أشهر أنواع الحلويات الفلسطينية، وتتكون بشكل أساسي من دقيق السميد مع الزبادي. تمتلئ هذه الحلوى أيضًا بمزيج من القرفة والسكر وجوز الهند. كما أنها من الحلويات اللذيذة، خاصة للأشخاص الذين يحبون القرفة.

يعتبر اسم الأكلة التي تبدأ بحرف الدال من الألغاز التي تشغل أذهان الكثير من الناس، لاعتقادهم أنه لا يوجد الكثير من الأطعمة التي تبدأ بحرف الدال، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأطعمة التي تبدأ بحرف الدال مع حرف د.