تمويل للأسر المنتجة وأصحاب المهن بقيمة 50 ألف ريال سعودي

يعد تعزيز الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والمهن المختلفة أحد الأهداف الرئيسية التي يسعى بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى تحقيقها بهدف زيادة أعداد العاملين وتشجيعهم لدعم اقتصاد البلاد وزيادة العمالة. الدخل الشهري لهذه الأسر مما يؤدي إلى تحسن مستوى معيشتهم وتحسين نوعية حياتهم، وفي هذا المقال سنعرفكم على مميزات وشروط تمويل الأسر المنتجة عن طريق بنك التنمية الاجتماعية المقدم من وسطاء التمويل والتي تدعمها محافظ تمويلية من بنك التنمية.

تمويل الأسر المنتجة والمهنيين وأهم خصائصهم

ويقدم البنك هذا التمويل بمميزات متعددة ليستفيد منه أي مشروع أو صاحب عمل. مميزات التمويل هي كما يلي:

  • الحد الأدنى لقيمة التمويل خمسة آلاف ريال سعودي والحد الأعلى خمسون ألف ريال سعودي.
  • يتم سداد مبلغ التمويل على أقساط شهرية مريحة.
  • فترة سداد تصل إلى ثلاث سنوات.
  • يتيح البنك للعميل تمويل إضافي بشرط سداد 50% من قيمة التمويل الأول.
  • يدعم هذا المنتج التمويلي أكثر من 120 مشروعًا وحرفًا.

أهم الشروط المطلوبة

يقدم البنك السعودي للتنمية الاجتماعية التمويل للأسر المنتجة، ويخضع لعدد من الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن المتقدم من الحصول عليها. الشروط المطلوبة هي كما يلي:

  1. يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عاماً.
  2. ألا يزيد عمر المتقدم عن 65 عاماً.
  3. يجب أن يكون لدى طالب التمويل سجل تجاري.
  4. يجب أن يكون النشاط الذي يرغب مقدم الطلب في طلب التمويل له من الأنشطة المعتمدة في السياسة الإجرائية المنظمة للأسر المنتجة.

لتقديم طلب استلام المنتج قم بتسجيل الدخول: منصة لدعم الأسر المنتجة من قبل بنك التنمية الاجتماعية بعد توفير الشروط التي يطلبها البنك للمتقدمين وتوفير المستندات اللازمة بما في ذلك شهادة الأسر المنتجة وإقرار نشاط العمل. تصدر عن المنصة الوطنية للأسر المنتجة مع إثبات إضافي للسكن مع توفير الضمانات اللازمة المقبولة لدى البنك. بعد تقديم الطلب، سيتم فحصه ومعالجته من قبل الجهات المسؤولة. في حالة الموافقة، سيقوم البنك بالاتصال بمقدم الطلب لترتيب عملية الدفع.