تجربتي مع ترك الخبز والرز

تجربتي في التخلي عن الخبز والأرز كانت من التجارب الفريدة من نوعها. لقد قطعت الخبز والأرز وأصبحت أنحف. كان هذا أحد الأشياء التي كنت أسعى لتحقيقها. يعلم الجميع هوس الفتيات بالوزن الزائد، وأن الجميع يسعى للحصول على وزن مثالي ومناسب، ويعتبر الخبز والأرز من أكثر أسباب السمنة شيوعاً، لذلك نعرض لكم من خلال بعض التجارب التوقف عن تناول الأرز والخبز.

ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول الخبز والأرز؟ تشعر بزيادة الطاقة وحركة أفضل وكأن جسمك مليئ بالحيوية
ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول الخبز لمدة 14 يوما؟ وهذا مفيد جداً للجسم، حيث تشعر بتحسن في المزاج وتقل عصبيتك، كما أنك تشعر بقدر أقل من القلق والتوتر.
كم كيلو سأخسر إذا قطعت الخبز؟ إذا توقفت عن تناول الخبز لمدة أسبوع، فهذا سيساعدك على خسارة 4 كيلو جرام على الأقل

تجربتي في التخلي عن الخبز والأرز

اسمي سعاد وسأحكي لكم عن تجربتي في التخلي عن الخبز والرز. منذ عامين كنت أعاني من السمنة المفرطة، وكنت أتناول الكثير من الطعام بشراهة، ليس بغرض الجوع بل بغرض الأكل.

لأنني أحببت الطعام واعتبرته من متع الحياة الكثيرة، وبسبب هذا زاد وزني أكثر من 100 كيلو، كل هذا وأنا في العشرينات من عمري. ثم أجبرتني والدتي على التخلي عن الخبز والأرز، ومحاولة تعويضهما بتناول أطعمة صحية أخرى.

في البداية كان هذا الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لي، لأنني كما قلت أحب الأكل كثيرًا، لكن عندما واصلت هذا النظام الغذائي، وجدت أن وزني انخفض كثيرًا، ومع مرور الوقت أصبح وزني حوالي 70 كيلو جرامًا، وحتى الآن أحاول تقليل نسبة الخبز والأرز في نظامي الغذائي، وذلك للحصول على جسم مثالي.

لقد قطعت الخبز والأرز وخففت

أخبرتني إحدى صديقاتي أنها تخلت عن الخبز والأرز، لأنها كانت تعاني من زيادة الوزن، وهذه الزيادة جعلتها تشعر بحزن شديد، وهذا لأنها ذهبت إلى العديد من الأطباء المتخصصين في التغذية والحمية، وكل ذلك من هذا لم ينجح لها.

حتى دخلت في حالة اكتئاب عميق وقررت عدم الخروج من غرفتها بأي شكل من الأشكال، وكان ذلك صعبا عليها للغاية.

حتى نصحتها شقيقتها بمحاولة التوقف عن تناول الأرز والخبز وأكدت لها أن الطريقة ستساعدها كثيرا في التخلص من السمنة المفرطة. قررت صديقتي أن تجرب، لكنها كانت حريصة على استبدال جسمها بالأطعمة البروتينية التي تشعرها بالشبع وتعوض السعرات الحرارية التي فقدتها.

ثم لاحظت صديقتي التغير الكبير في وزنها، وأصبحت رشيقة ورشيقة بعد عام من اتباع هذا النظام، وظلت تحكي بسعادة ما حدث لها وعادت صديقتي سعيدة وجميلة كما كانت من قبل.

دع الخبز يقف لمدة شهر

وعندما اتبعت رجيم التخلي عن الخبز والسكر لمدة شهر، لاحظت تغيرات كثيرة في جسمها، حيث فقدت الكثير من وزنها حوالي 5 كيلو خلال الشهر.

لكنها حاولت قدر الإمكان تعويض هذا النقص بتناول الخضار الغنية بالبروتين، وهذا ساعدها أكثر في الحفاظ على صحة جسمها وعدم إصابتها بالدوخة أو الانهيار. كما لاحظت زوجتي أنها أصبحت نشطة وحيوية في جسدها، وهذا ساعدها على القيام بكل الأعمال المنزلية بإتقان ومهارة وسرعة.

فوائد عدم تناول الخبز لمدة شهر

وعندما توقفت عن تناول الخبز وجدت أن له بعض الفوائد وهي:

  • فقدان الوزن: عندما توقفت عن تناول الخبز، شعرت بخسارة كبيرة في الوزن، وذلك لأن الخبز يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما تغير وزن الماء في الجسم، وذلك بسبب اختلاف نسبة الكربوهيدرات.
  • الحصول على بشرة نضرة: وذلك لأن النظام الغذائي يؤثر على صحة الجلد كما يعالج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب.
  • الحصول على معدة مسطحة: وذلك لأنه من خلال التوقف عن تناول الخبز يتم التخلص من المعدة المرتفعة التي تسبب المتاعب للكثير من الفتيات.

مخاطر التوقف عن تناول الخبز

وبسبب اهتمامي الكبير بالتوقف عن تناول الخبز، قررت أن أقرأ الكثير من المعلومات عنه، ووجدت أن هناك بعض الأضرار التي تحدث عندما أتوقف عن تناول الخبز. وهذه الإصابات هي:

  • نقص العناصر الغذائية في الجسم مثل المغنيسيوم والحديد.
  • نسبة منخفضة من الألياف الغذائية.
  • التعرض لفقدان الوزن ولكن بطريقة مبالغ فيها وسريعة.
  • عند التوقف عن تناول الخبز، يفقد الجسم الكثير من الماء، ويخزن الكربوهيدرات في الجسم على شكل جليكوجين، ويفقد كميات كبيرة من الماء.
  • تشعر دائمًا بالتعب والإرهاق.
  • انخفاض في الدورة الدموية.
  • التأثير على الهرمونات المرتبطة بالشبع والجوع.
  • انخفاض مستويات الطاقة في الجسم.

تتمنى جميع الفتيات الحصول على جسم رشيق وجميل، وذلك لأن الجسم النحيل يدل على الصحة الجيدة والاهتمام بالنفس، وهذا هو تخصص جميع الفتيات، لذلك وجدنا أن الكثير منهم يسألون عن تجربتي في التخلي عن الخبز والأرز وتجربة تقطيع الخبز والأرز والرجيم، وذلك للحصول على جسم.