تردد القنوات السعودية 2024 الجديد علي جميع الأقمار الصناعية

ضبط تردد قنوات السعودية 2024 الجديد على جميع الأقمار الصناعية، حيث يمكنك التوجه لضبطها لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى المقدم عبر أي من هذه القنوات سواء كان محتوى إخباري أو محتوى رياضي أو أفلام وغيرها الأكثر شهرة وأبرز المحتوى في العالم العربي، ومن خلال الموقع سنتابع الكشف. معلومات تفصيلية عن هذه القنوات وترددات الأقمار الصناعية لأي منها.

ضبط تردد قنوات السعودية 2023 الجديدة على جميع الأقمار الصناعية

“الأولى” هي المنصة السعودية الرسمية المسؤولة عن كافة أبرز الأعمال الدرامية من حيث تقديم الأفلام والمسلسلات والبرامج التي تناسب كافة الفئات العمرية، ولذلك تعتبر القنوات السعودية من أهم منتجات التلفزيون السعودي.

الأول يحتوي على أشهر القنوات والأبرز في تقديم كل ما هو حديث ومن ضمنها قناة الأخبار السعودية والقنوات الرياضية وقناة السعودية وذكريات. وعليه يمكن الكشف عن ضبط تردد قنوات السعودية 2023 الجديدة على جميع الأقمار الصناعية كالآتي:

1- تردد قناة الذاكرة

تعتبر قناة ذكريات من أهم وأشهر القنوات الحكومية السعودية، حيث خصصت لعرض أقدم محتوى للتلفزيون السعودي. لمتابعة أي من البرامج والمحتويات على قناة الذكريات يمكنك التوجه لضبط التردد على أي من الأقمار الصناعية كما يلي:

عربسات بدر 4
التردد التكرار 12149 ميجا هرتز
معامل الاستقطاب POL أفقي ح
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
ياه سات
تكرار 11746 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
معامل الاستقطاب POL أفقي ح
الجودة عالية الدقة
الاستحمام7
تكرار 11230 ميجاهيرتز
معامل الاستقطاب POL أفقي ح
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
نايل سات
تكرار 12284 ميجا هرتز
معامل الاستقطاب POL أفقي ح
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
الجودة عالية الدقة

2- تردد القناة الإخبارية

مع الانتهاء من الكشف عن إعدادات تردد القنوات السعودية 2023 الجديدة على جميع الأقمار الصناعية، تجدر الإشارة إلى حديث المحطة الإخبارية السعودية، ممثلة بالقناة الإخبارية (القناة 4)، ويمكن الوصول إليها عبر أي من الترددات التالية:

القمر الاصطناعي الاتجاه/الجودة تكرار
عربسات بدر 4 26 (HD) الشرق 12149 ميجا هرتز
عربسات بدر 4 26 (سد) الشرق 11230 ميجاهيرتز
النيل سات اتش دي 7 غرب 12284 ميجا هرتز
النيل سات SD 7 غرب 12149 ميجا هرتز

3- تردد القنوات الرياضية السعودية KSA

يشتهر التلفزيون السعودي بمجموعة من أشهر القنوات الرياضية المتاحة مجانا، ويعمل على بث كافة الأخبار المتعلقة بالمسابقات الرياضية المحلية أو العالمية التي تشارك فيها المملكة، ويمكن ربط هذه القناة عبر أي من ترددات الأقمار الصناعية التالية :

عربسات
التردد العمودي V 12015 ميجا هرتز
التردد الأفقي ح 12149 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
ياه سات
التردد العمودي V 12418 ميجا هرتز
التردد الأفقي ح 11746 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
نايل سات
التردد العمودي V 12284 ميجا هرتز
التردد الأفقي ح 12149 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5

4- تردد قناة SBC

تعتبر قناة SBC السعودية من أشهر القنوات التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون. انطلقت مباشرة بعد إغلاق القناة الثقافية وأصبحت من أهم الخطوات الإعلامية التي أحدثت طفرة في الإذاعة والتلفزيون. تقدم العديد من البرامج الشهرية والتي يمكن متابعتها جميعها من خلال ضبط تردد أي من أقمار الصناعة على النحو التالي:

عربسات (26° شرقًا)
تكرار 12149 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
الاستقطاب أفقي
هوت بيرد (13°غربًا)
تكرار 12558 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
الاستقطاب رَأسِيّ
نايل سات (7° غربا) NILE SAT
تكرار 12284 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
الاستقطاب رَأسِيّ

5- تردد قناة السعودية

وللكشف عن ضبط تردد قنوات السعودية 2023 الجديدة على جميع الأقمار الصناعية، تجدر الإشارة إلى الحديث عن القناة السعودية المعروفة سابقا بالقناة الأولى المملوكة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون السعودية، والتي تتميز بالدقة والجودة العالية. كما يعتبر مقر القناة الرئيسي في مدينة الرياض ولذلك تهتم بتقديم العديد من البرامج مثل برنامج حروف وبرنامج سباق المشاهدين وغيرها من البرامج والمسلسلات التي يمكن متابعتها عبر الترددات التالية:

عربسات
تكرار 12149 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
ياه سات
تكرار 11747 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 6/5
نايل سات
تكرار 12149 ميجا هرتز
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ FEC 4/3

كيفية ضبط تردد القنوات السعودية الجديدة

وبالتعرف على تردد جميع القنوات السعودية، نواصل الكشف عن كيفية ضبط التردد على الرسيفر للوصول إلى أي من القنوات التي تم الكشف عنها سابقا. ويمكن تطبيق ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات مباشرة باستخدام جهاز التحكم عن بعد.
  2. ثم اضغط على زر الخيار.
  3. أو اضغط على زر (تنزيل القنوات الجديدة) لرؤية قائمة الخيارات المتاحة.
  4. ثم اضغط على أيقونة قناة التثبيت لتتمكن من تثبيت القناة يدوياً.
  5. الانتقال لاختيار القمر الصناعي سواء كان (عرب سات / نايل سات / ياه سات).
  6. انقر على أيقونة إضافة تردد جديد.
  7. أدخل التردد ومعدل الترميز (27500).
  8. اكتب عامل الاستقطاب (عمودي/أفقي) والتفاصيل الأخرى المذكورة سابقًا.
  9. انقر فوق الزر “موافق”.
  10. انتظر حتى يتم تفعيل محرك البحث عن القنوات حسب المعلومات المدخلة.
  11. انقر على أيقونة الحفظ.

تواصل مع الشركة السعودية الأولى الآن

بعد الإعلان عن ضبط تردد القنوات السعودية الجديدة 2023 على جميع الأقمار الصناعية، يمكننا المضي قدمًا للكشف عن أبرز قنوات التواصل مع القناة السعودية الأولى، مما سيساعدنا على إبقاءنا على اطلاع بكل جديد فيما يتعلق بقنوات التلفزيون السعودية والترددات، ويمكن اللجوء إلى أي من الطرق التالية:

شاهد البث المباشر الأول “من هنا”
تابعوا قناة الأولى على اليوتيوب “من هنا”
الأول هو ALOulA عبر Instagram “من هنا”
الصفحة الأولى عبر الفيسبوك “من هنا”
تحميل التطبيق الاول للايفون “من هنا”

حقق التلفزيون السعودي الكثير من الشهرة في المجال الإعلامي وتجلى ذلك في أبرز القنوات التي يمكن متابعة كافة محتوياتها من خلال ضبط التردد على أي من الأقمار الصناعية.

تردد جميع القنوات السعودية الجديدة على النايل سات وعرب سات يتميز بجودة الاستقبال العالية، كما يمكنك الوصول بسهولة إلى القنوات السعودية المتنوعة، تقدم القناة السعودية الأولى محتوى متنوع من البرامج في مجالات مختلفة، على سبيل المثال. البرامج الاجتماعية والسياسية والدينية وغيرها. إنها القناة التي تحصل على أعلى التقييمات. عرض الترددات. أما القناة السعودية الثانية فهي تبث باللغة وتعتبر مخصصة للمواطنين السعوديين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والجاليات المقيمة في المملكة العربية السعودية.

ولا يمكن إغفال تردد القنوات الرياضية السعودية، حيث تبث مجموعة من أفضل البرامج والمباريات الرياضية في كافة الرياضات العالمية والعربية. كما يتوفر لديك خيار قناة الأخبار السعودية التي تقدم آخر الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية على مدار الساعة، بالإضافة إلى أن القنوات السعودية تتميز باستعدادها لعرض البرامج الدينية التعليمية بطريقة بسيطة وسهلة حتى يتمكن المشاهدون من تعلم مبادئ الدين الإسلامي بشكل صحيح. ويمكنك الاستمتاع بكل هذه القنوات وأكثر من خلال الاشتراك في باقات القنوات السعودية المتقدمة.

تعتبر القنوات السعودية من أكثر القنوات شعبية في السعودية وخارجها، وتقدم محتوى متنوع يلبي احتياجات المشاهدين. القنوات السعودية متاحة على النايل سات والعرب سات، ويمكن العثور على تردداتها بسهولة عبر الإنترنت. تقدم القناة السعودية الأولى البرامج الثقافية والاجتماعية والدينية وغيرها، كما تقدم آخر الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية على مدار الساعة.

أما قناة الثانية فهي قناة موجهة للمواطنين السعوديين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والجاليات المقيمة في السعودية، حيث تعرض برامج أجنبية وأعمال درامية وفنية، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية والبرامج الكوميدية. كما تقوم القناة بعرض البرامج الدينية التعليمية بطريقة بسيطة وسهلة، حتى يتمكن المشاهد من التعرف على مبادئ الدين الإسلامي بشكل صحيح. هذه فقط بعض القنوات السعودية المتوفرة ومن السهل العثور على تردداتها.

أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال وأن يكون قد زودك بالمعلومات والتحليلات التي كنت تبحث عنها. أود أن أسمع آراءكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وفي أي مواضيع أخرى تهمكم في عالم ترددات القنوات السعودية. دعونا نسمع ما عليك أن تفكر فيه في المقالات المستقبلية.