موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في دوري السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

يبدأ النادي الأهلي المصري بقيادة السويسري مارسيل كوهلر، استعداداته على ملعب مختار التتش، استعدادًا لمواجهة ضمن مباريات الدوري السوبر الأفريقي، البطولة التي أنشأها الاتحاد الأفريقي فريق سيمبا التنزاني. تنافس. وتعتبر هذه المباراة الافتتاح الرسمي للبطولة، وكان المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كوهلر قد منح الفريق فترة راحة سلبية لفترة زمنية معينة. وبعد ستة أيام من نهاية مباراة الفريق أمام الإسماعيلي في الثانية، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تعيين طارق قنديل عضو مجلس الإدارة رئيسا للفريق الأول لكرة القدم في تنزانيا. كما قرر المجلس السفر بطائرة خاصة إلى تنزانيا. وتقرر أن يسافر الفريق يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023.

موعد مباراة الاهلي وسيمبا التنزاني

يواجه النادي الأهلي المصري سيمبا التنزاني على ستاد بنجامين بالعاصمة التنزانية دار السلام يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات ربع نهائي الدوري الأفريقي الممتاز وتقام مباراة الإياب. يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، على استاد القاهرة، الساعة 5:00 صباحًا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في الدوري السوبر الأفريقي

أعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، حصولها على حق بث مباريات دوري السوبر الأفريقي، وستبث المباريات على قنواتها المفتوحة، علماً أن المباراة الافتتاحية بين فريق النادي الأهلي وفريق سيمبا التنزاني، و المباراة سيتم التعليق عليها من قبل عصام عبده، وإليكم تردد القنوات الناقلة لمباريات الدوري الممتاز. الأفريقي:

تردد قناة أبو ظبي الرياضية 1، القمر الصناعي النايل سات

  • التردد: 11411
  • معدل الترميز: 3000
  • الاستقطاب: أفقي
  • معادلة التصحيح: 5/6
  • الجودة : اتش دي
  • القناة: مفتوحة

وجاء جدول البطولة الذي سينقل عبر قناة أبوظبي الرياضية على النحو التالي:

من ناحية أخرى، أعلنت شبكة البث أون تايم سبورتس عن بث مباريات الدوري السوبر الأفريقي عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

حكم مباراة الاهلي وسيمبا التنزاني

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الموريتاني دحان يبدو لإدارة المباراة الافتتاحية. وساعده دامبينيانا أندراتافيليو من مدغشقر وجوناثان كوفي من توجو والحكم الرابع عيسى سي من السنغال.

طريق النادي الأهلي المصري إلى بطولة السوبر الأفريقي

وتقام بطولة السوبر الأفريقي في الدور ربع النهائي، وبناء على القرعة سيواجه الأهلي المصري سيمبا التنزاني الفائز من مباراة صن داونز أمام بترو أتلتيكو في نصف النهائي في حالة الفوز. سيتم لعب النهائيات وجميع مباريات البطولة على نظام الذهاب والإياب.

مشوار الاهلي في البطولة

الجائزة المالية: بطولة الدوري الإفريقي الممتاز

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) عن الجوائز المالية المقدمة لمسابقة الدوري الأفريقي الافتتاحية AFL على النحو التالي:

  • 4 ملايين دولار للفائز بالبطولة.
  • 3 ملايين دولار للوصيف.
  • حصل كل متأهل لنصف النهائي على 1.7 مليون دولار.
  • مليون دولار لكل فريق يتأهل إلى الدور ربع النهائي.

تاريخ المواجهات بين الأهلي وسيمبا التنزاني

خاض الأهلي وسيمبا التنزاني أربع مواجهات تاريخية في دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتجدد المواجهة هذه المرة في مسابقة الدوري السوبر الأفريقي في نسختها الأولى. وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في مباراتين كما حقق سيمبا التنزاني الفوز في مباراتين وتمكن لاعبوه بالأهلي من تحقيق ذلك. برصيد 6 أهداف سجل لاعبو سيمبا هدفين.