رابط المعهد السعودي الياباني للسيارات وكيفية التسجيل

يعتبر بمثابة رابط المعهد السعودي الياباني للسيارات أحد أهم المعاهد المرموقة في المملكة والذي يمثل همزة الوصل بين اليابان والمملكة العربية السعودية ويعتبر رمزاً للعلاقة الطويلة والتعاون المشترك بين البلدين بمعنى التعاون المثمر من خلال وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية. الصناعة كما يقدم المعهد العديد من المنح الدراسية للطلاب في المملكة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للتخصص في مجال هندسة السيارات والعمل على صيانتها.

ولهذا السبب تم إنشاء هذا المعهد لاكتساب المهارات والتقنية الحديثة في مجال السيارات ولزيادة الثقة بالنفس لدى شباب المملكة والتي يتم اكتسابها من خلال الأساليب والتقنيات الحديثة التي تدرس داخل المعهد وتعمل على نمو اقتصاد المملكة . يقدم المعهد أيضًا العديد من المزايا ويوفر مستوى من التدريب. التكنولوجيا المتقدمة للشباب الدارسين في المعهد والاستثمار في مهارات الشباب وتوظيفهم.

رابط المعهد السعودي الياباني

يمكن لجميع الطلاب الراغبين في التقديم إلى المعهد السعودي الياباني للسيارات زيارة الموقع الرسمي للمعهد السعودي الياباني ويتم ذلك عن طريق شبكة الإنترنت ويقدم الموقع لجميع الطلاب العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة وأهمها التسجيل في المعهد للإنضمام إليه.

خطوات التسجيل في المعهد السعودي الياباني

يمكن لجميع الطلاب الذين يرغبون في التسجيل والتقديم في شركة جابان موتورز اتباع بعض الخطوات البسيطة التي يمكنها إكمال عملية التسجيل بعد استيفاء جميع متطلبات الأهلية: وعليه يتم التسجيل في المعهد على النحو التالي:

  • يجب عليك زيارة الموقع الرسمي للمعهد السعودي.
  • وافق على الشروط والأحكام.
  • يجب عليك تعبئة كافة البيانات المطلوبة بما في ذلك الاسم ورقم الهوية وما إلى ذلك.
  • كتابة المؤهلات العلمية التي حصل عليها المتقدم.
  • انقر فوق تسجيل.
رابط المعهد السعودي الياباني للسيارات

المنهج في المعهد

يقوم الطلاب الذين اجتازوا القبول في المعهد السعودي الياباني بتدريس بعض المناهج داخل المعهد حيث يكمل الطلاب فترة الدراسة التي تتراوح بين سنتين وسنتين ونصف وهي ما يعادل 300 ساعة دراسية يتعلم من خلالها الطلاب المناهج الفنية وصيانة السيارات بدرجة جيدة تحضير. فريق الصيانة الياباني الذي يتمتع بالخبرة والخبرة العلمية، المنهج هو كما يلي:

  • برنامج أخلاقيات الأعمال.
  • التدريب المشترك.
  • على التدريب أثناء العمل.
  • مواد عامة.
  • اللغة الإنجليزية المكثفة.

وعليه فإن المسار الوظيفي الذي يتم بعد الدراسة في المعهد هو ضمن أحد المسارات الوظيفية التي تشمل فني صيانة سيارات، مدير مركز صيانة، مدير صيانة عامة، فني متخصص أول، مدير فني صيانة سيارات، مدير قسم الصيانة وغيرها. حيث توفر المملكة لطلابها كل فرصة للحصول على هذا المعهد الذي يعتبر مركزاً أساسياً للتقدم الاقتصادي للمملكة حيث تقوم بتصدير هذه السيارات إلى دول أخرى.