الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 في السعودية وموعد انطلاق البطولة

الأمر الواضح الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية ويترقب عشاق ومحبي فرق كرة القدم انطلاقة هذه البطولة التي تستضيف دائما مباريات قوية ومسلية بين أقوى الفرق في عالم كرة القدم. وفي موقع ثقفني تجدون ما يلي: كما تم توضيح أسماء الفرق المشاركة في البطولة وتاريخ البداية بالتفصيل.

موعد إقامة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

ستستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية هذا العام؛ أي وتبدأ يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 م، الموافق 28 جمادى الأولى 1445 م، وتستمر الألعاب حتى الجمعة 22 ديسمبر 2023 م، الموافق 9 جمادى الآخرة 1445 م. وهذا يعني أن آخر موعد لكأس العالم للأندية هو الجمعة 22 ديسمبر من العام الميلادي الحالي.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية

ويشارك في هذه البطولة سبعة فرق، والتي تعتبر أهم بطولة كرة قدم للأندية في العالم. وأسماء هذه الفرق هي كما يلي:

  • دوري أبطال أوروبا موسم 22/23: مانشستر سيتي (إنجلترا).
  • أبطال دوري أبطال آسيا للموسم 22: أوراوا ريد دايموند، بطل اليابان.
  • أبطال دوري أبطال أوقيانوسيا 2023: أوكلاند سيتي (بطل نيوزيلندا).
  • بطل دوري أبطال الكونكاكاف لموسم 2023: فريق ليون المكسيكي.
  • أبطال دوري أبطال أفريقيا 22/23 م: فريق الأهلي المصري.
  • أحد أندية المملكة (المضيفة للبطولة) وبطل الدوري السعودي لهذا العام: فريق اتحاد جدة.
  • أما الفريق السابع، فبعد انتهاء نهائي كوبا ليبرتادوريس، سيتم تحديد الفريق من أمريكا الجنوبية الذي سيشارك، وستقام هذه المباراة يوم 4 نوفمبر 2023.

شعار كأس العالم للأندية 2023: أهلاً بالعالم

اعتمدت المملكة العربية السعودية رسمياً شعار كأس العالم للأندية، حيث تم تزيين سماء جدة بالشعار. (مرحبا بالعالم) بعبارة جميلة وهي (أهلا بالأبطال) لتسليط الضوء على الحفاوة الكبيرة التي تأتي مع استضافة مثل هذه البطولة المهمة على أراضي المملكة. سيتم بث المباريات حصرياً على القنوات الرياضية السعودية، فيمكنك الآن استقبالها بسهولة، وقد بدأ العمل بالفعل سيراً على الأقدام. وشارك في بلاد المملكة في الملاعب التي ستقام فيها المباريات، خاصة المباراة الافتتاحية للبطولة وأيضاً المباراة النهائية. بحيث ستكون هذه النسخة من البطولة أكثر تطلباً واحترافية، على غرار استضافة العام الماضي لكأس العالم للأندية في دولة قطر.