اسماء الناجحين في مدرسة المتفوقين 2023 وزارة التربية السورية

أسماء الناجحين في المدارس المتفوقة لمختلف المحافظات السورية. بعد أن تابعت وزارة التربية السورية سير العملية الامتحانية في مختلف محافظات الجمهورية العربية السعودية، أعلنت نتيجة قبول الطلاب الناجحين في مدارس الوطن المتميزة حسب المحافظة، ومن خلال ذلك نتعرف على نتائج الطلاب المتفوقين لعام 2023 سوريا.

ما هي نسبة المدارس المتميزة؟ – أن يكون المعدل الدراسي للطلبة المتفوقين للعام الدراسي الجديد 80%.
ما هي المدارس المخصصة للطلاب المتفوقين في سوريا؟ ومن أهم مدارس الطلاب المتفوقين في سوريا مدرسة الباسل للمتفوقين في حلب

أسماء الناجحين في مدرسة التميز 2023

أعلنت البوابة الرسمية لوزارة التربية السورية نتائج قبول الطلاب الناجحين في المراحل التعليمية المؤهلة للدراسة في المدارس ذات الأداء العالي في البلاد. ويمكن تحديد نتائج القبول حسب المحافظة والعام الدراسي على النحو التالي:

وزارة التربية السورية

وبعد معرفة أسماء الناجحين في المدرسة المتفوقة، من المفيد أن تعلم أن وزارة التربية السورية أتاحت الاعتراض على النتائج عبر مديريات التربية والبحث خلال أيام الأربعاء 9/6 الخميس. 7/9، والسبت 9/9 سنة 2023م

الاستعلام عن نتيجة امتحان القبول

بعد معرفة أسماء الناجحين في مدرسة المتفوقين لا بد من معرفة الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها للاستعلام عن درجاته في امتحان القبول للمدارس المتفوقة في الدولة، وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة التربية السورية “من هنا” ومن ثم الضغط على نتائج الامتحانات.
  2. قم باختيار العام الدراسي والمحافظة التي تنتمي إليها.
  3. أدخل رقم اشتراكك واسم المحافظة، ثم اضغط على بحث.
  4. سيتم عرض النتيجة لك على الفور.

شروط القبول في المدارس ذات الأداء العالي

بعد الاطلاع على أسماء الناجحين في مدرسة التميز، من المهم التعرف على الشروط والمتطلبات التي حددتها وزارة التربية السورية للراغبين في الالتحاق بمدرسة التميز التابعة لها، والتي تتلخص فيما يلي:

  • توفير التسلسل الدراسي حتى الصف السابع للطلبة المتقدمين لامتحان القبول بالمدارس الثانوية للصف الأول في المدارس البارزة للعام الدراسي المقبل.
  • تقديم المستندات المصدقة حسب الأصول للقادمين من المحافظة التي تقع فيها المدرسة وللطلاب القادمين بسبب تضرر مدارسهم بسبب الحرب.

تعتبر المدارس المتميزة في سوريا من أهم المدارس التي يسعى أولياء أمور الطلاب في الدولة إلى تسجيل أبنائهم فيها لضمان مستقبل مشرق لهم واستكمال رحلتهم الأكاديمية إلى جانب الطلاب المتفوقين والمتفوقين.