اكتتاب سال البنوك المستلمة للاكتتاب 2023 تأتي على هذا النحو

يبحث عدد كبير من المواطنين عن الطرح العام الأولي لشركة SAL، وهي البنوك التي ستحصل على الطرح العام الأولي في عام 2023، وتعد شركة SAL من أكبر شركات خدمات مناولة الشحن الجوي. كما أنها من أهم الشركات الوطنية عندما يتعلق الأمر بتقديم الخدمات اللوجستية وخدمات الشحن الجوي إلى المملكة العربية السعودية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تشارك في أنشطة التداول والاكتتاب. وطرحت نحو 24 مليون سهم في سوق النمو الموازي.

SAL الاكتتاب العام للبنوك المستلمة 2023

ش.م.ل هي إحدى الشركات الوطنية التي تقدم خدمات الشحن الجوي والمناولة الأرضية، حيث تتعامل مع 95% من إجمالي حجم الشحن الجوي في مطارات المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة خدمات الشحن الجوي في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أهم الخدمات اللوجستية داخل المملكة حسب بيانات عام 2023م.

وأعلنت الشركة عن اكتمال عملية الطرح لشريحة الأفراد وتخصيص سهمين على الأقل لكل مشترك فردي في طلب الاكتتاب. وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية بما يتناسب مع حجم طلب كل مكتتب وإجمالي عدد الأسهم المتبقية المراد الاكتتاب فيها والبنوك المملوكة لها. يمتلك المشتركون حسابات نشطة أو محافظ استثمارية على النحو التالي:

  • بنك .
  • بنك ساب الأول.
  • وكذلك بنك الرياض.
  • وكذلك البنك الوطني.
  • والبنك العربي .

عدد أسهم SAL المطروحة للاكتتاب

وأعلنت شركة سال للخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية عن مشاركتها في عملية التداول كما ستطرح 30% من أسهم رأس مال الشركة المقدرة بحوالي 800 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 24 مليون سهم خزينة، بالإضافة إلى الأسهم السعودية. معروضة في السوق. وعليه وافقت هيئة السوق المالية السعودية على قرار العطاء في يونيو 2023م.

تاريخ الاكتتاب العام لشركة سال

وبدأت عملية الاكتتاب الفردي لشركة SAL يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 م، الموافق 26/03/1445 م، وانتهى الاكتتاب يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 م، الموافق 28/03 أيضاً. 1445 م تم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم الخميس 17 أكتوبر 2023 م، وسيتم رد فائض الاكتتاب يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 م.