شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة بعد التحديث 2024

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة، بالطبع يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على الجنسية الإماراتية، لذلك يتزايد بينهم سؤال الشروط اللازمة لذلك، حيث وضعت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بعض الضوابط والأنظمة المتعلقة بالقواعد التنفيذية للحصول على الجنسية الإماراتية، منذ تسمح قوانين منح الجنسية الإماراتية لفئات معينة من الأجانب وبعض أفراد أسرهم بمنح الجنسية. هذه هي الطريقة التي نود أن نقدمها لك شروط الحصول على الجنسية الإماراتية وتستفيد بعض المجموعات من هذا.

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

الجنسية اماراتية

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة عن بعض التغييرات في اللوائح الخاصة بالجنسية الإماراتية ويتم ذلك من خلال وضع بعض المتطلبات والضوابط الجديدة، وهي كما يلي:

  1. المستثمر: يجب أن يكون هذا المستثمر مالكاً لعقار مملوك له في الإمارات.
  2. الطبيب: يجب أن يكون هذا الطبيب متخصصاً في مجال علمي فريد من نوعه وذو أهمية كبيرة للدولة. يجب على هذا الطبيب أيضًا تقديم مساهمات في الدراسات أو الأبحاث ذات القيمة العلمية الكبيرة في هذا المجال.
  3. العالم: يجب أن يكون هذا العالم باحثًا نشطًا في مجاله سواء كان ذلك في إحدى الجامعات أو مراكز الأبحاث. ألا تقل خبرته العلمية في أي مجال من مجالات البحث العلمي عن 10 سنوات. ويجب أن يحصل أيضًا على خطاب توصية من المؤسسات الأكاديمية الكبرى المعترف بها. في البلاد
  4. المخترع: وهنا من الضروري أن يحصل على براءة اختراع أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد أو منظمة دولية ويجب أن يحصل أيضاً على خطاب توصية من وزارة الاقتصاد في الدولة أو عدة جوائز دولية في مجال التخصص. ونذكركم برابط .
ما هي متطلبات الحصول على الجنسية الإماراتية؟

كيفية الحصول على الجنسية الإماراتية عام 2024

بعض الناس يتساءلون كيف الحصول على الجنسية الإماراتية هناك بعض الضوابط للحصول على الجنسية الإماراتية التي يجب على الحاصل على الجنسية الإماراتية الالتزام بها قبل الحصول على الجنسية:

  • قسم الولاء للدولة
  • الالتزام بالقوانين المعمول بها في الدولة.
  • ويجب على مقدم الطلب إبلاغ الجهة المختصة في حال حصوله على جنسية أخرى أو فقدان الجنسية التي يحملها. هنا رابط .

ما هي متطلبات الحصول على الجنسية الإماراتية؟

  • تشترط حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أن يتمتع الطبيب بخبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات في مجاله، ويجب أن يكون الطبيب أيضًا عضوًا في منظمة مرموقة في هذا المجال.
  • أما بالنسبة للعالم، فيجب عليه أيضًا إثبات مساهماته في مجاله العلمي، مثل الفوز بجائزة علمية كبرى ومرموقة أو تأمين تمويل كبير لأبحاثه خلال السنوات العشر الماضية. ويجب أن يكون لدى العالم أيضًا خطاب توصية من المؤسسات العلمية الكبيرة والمعترف بها في الدولة.
  • من المتوقع أن يكون المخترعون والمواهب والمثقفون والفنانون روادا في مجالاتهم وأن يكونوا من أولويات الدولة، على سبيل المثال في مجالات الثقافة والفن والموهبة.
شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

الفئات المستهدفة للحصول على الجنسية الإماراتية

  1. أطباء من مختلف التخصصات.
  2. المستثمرين.
  3. العلماء في مختلف المجالات.
  4. مخترع.
  5. العباقرة.
  6. فنان.
  7. مفكر.
  8. الموهوبين.
  9. أيها الممثلون، أنتم هنا .

الآن وصلنا للنهاية شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة.