إذاعة مدرسية عن أضرار التدخين مكتوبة كاملة الفقرات 2024 فقرات اذاعة مدرسية عن اضرار التدخين

تعتبر الإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين من أهم الإذاعات المدرسية التي من خلالها يمكن للطلبة التعرف على أضرار التدخين حيث يمكن غرس القيم والأخلاق الحميدة منذ الصغر. الأطفال مثل النباتات الصغيرة. فالقيم التي نزرعها فيهم ستكون متأصلة فيهم منذ الصغر وسيكون من الصعب نزعها منهم. لذلك من خلال… برنامج الإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين.

ماذا يحدث بعد تدخين السيجارة الأولى عندما تدخن لأول مرة، ينتشر خليط الغازات حول الأنف والحلق والعينين، وبعد ثوانٍ قد تدميع العين، وقد يتهيج الحلق ويشعر بحرقة في الأنف.
متى تنتهي الرغبة في التدخين؟ بعد 4 أو 6 أسابيع من الإقلاع عن التدخين
تحميل اذاعة الاذاعة المدرسية عن اضرار التدخين مكتوبة كاملة 2024 اذاعة الاذاعة المدرسية عن اضرار التدخين PDF “”

في بث إذاعي مدرسي اليوم أود أن أتحدث عن أضرار التدخين. يعتبر التدخين من العادات الخطيرة التي تسبب أمراض ومشاكل صحية خطيرة. يحتوي الدخان على مواد سامة ومواد كيميائية ضارة تؤثر على الجسم سلباً فالتدخين يسبب أمراضاً مثل أمراض القلب والجهاز التنفسي كما أنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى أن التدخين يؤثر على الجلد والأسنان ويؤدي إلى رائحة كريهة، لذلك تجنب التدخين و لا تبدأ فهو الخيار الأفضل للحفاظ على صحتنا وصحة الآخرين فلنعمل معًا لتقليل عدد المدخنين وتشجيع الناس على اتخاذ خيارات صحية وتخليص أجسامنا من هذا الضرر القاتل.

إذاعة مدرسية حول أضرار التدخين

الإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين هي إذاعة شاملة تحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة للأطفال. تساعد الإذاعة المدرسية الطلاب على اكتساب القيادة والتحدث أمام الجمهور والتقديم. تساهم الإذاعة بشكل كبير في إكساب الطلبة الثقة بالنفس وتزودهم بالمعلومات القيمة والعامة التي تعزز السلوكيات الإيجابية، كما تكتسب مهارات متنوعة تنمي قدراتهم الذاتية.

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين

الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة. الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. هنا نلتقي مرة أخرى. اليوم يا رفاق سنتحدث عن التدخين والمدخنين. موضوع التدخين صعب، وقد انتشر كثيراً في الفترة الأخيرة، وكثرت أضراره بشكل مبالغ فيه في الفترة السابقة.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن أضرار التدخين

التدخين يا أحبابي حرام لأنه شر ومضر بالصحة ويسبب المرض، ولم يرد في القرآن أن التدخين محرم صراحة، وليس كل شيء محرم في القرآن فعلا، بل هو محرم. يعتبر أمرًا محرمًا، فكل شيء يضر الإنسان، وأفضل ما يمكننا استخدامه بسهولة لبث مدرستنا اليوم هو القرآن الكريم ومع الطالب (الاسم):

  • {يسألونك: ماذا أحل لهم؟ “قل:”أحلت لكم الطيبات…”. [سور المائدة: 4]
  • {…ويحل لهم الطيب ويحرم عليهم الخبيث…}. [سورة الأعراف: 157]

حديث شريف في الإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين

أفضل الكلام بعد كلام الله تعالى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب (الاسم):

“من حلف على غير الإسلام فكذب متعمدا فهو كما قال، ومن قتل نفسه بحديدة عذب بها في نار جهنم”. [صحيح البخاري]

هل تعلم عن بث إذاعي مدرسي عن أضرار التدخين

  • والآن مع قطعنا التي نستخرج منها معلومات قيمة، قطعة هل تعلم ومع الطالب (الاسم):
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن التدخين من تلك العادات السيئة التي يقبل عليها الكثيرون للشعور بالضيق والتوتر، وأحياناً من أجل المتعة؟
  • هل تعلم يا صديقي العزيز أن السجائر تحتوي على مركبات سامة خطيرة ومواد تضر بصحة الإنسان؟
  • هل تعلم أن التدخين يقصر العمر، فالأشخاص الذين يدخنون يعيشون أقل من غير المدخنين.
  • هل تعلم أن حوالي 4 ملايين شخص يموتون بسبب التدخين كل عام؟
  • هل تعلم أن هناك دراسة هولندية أثبتت أن مشتقات بعض أنواع خاصة من السجائر تصنع من مشتقات دم الخنزير؟

حديث صباحي للإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين

قبل أن نختتم برامجنا الإذاعية لهذا اليوم، سنتحدث أكثر عن التدخين خلال مقطع كلمة الصباح ومع الطالب (الاسم):

التدخين هو عملية إدخال الدخان إلى الجسم عن طريق الفم ثم الحلق. يحتوي على العديد من الغازات السامة والمواد غير الآمنة على صحة الإنسان.

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى التدخين هرباً من الواقع والضغوط والمشاكل، وآخرون لتقليد بعض أفراد الأسرة، ولكثرة الصراع والانقسام الأسري.

الأشخاص الذين يدخنون تزيد فرص إصابتهم بالسرطان وأمراض القلب، واضطرابات كبيرة في كافة أعضاء الجهاز الهضمي، وظهور قرحة المعدة، وعلامات الشيخوخة المبكرة، وخسارة الأموال التي تحتاجها الأسرة.

التدخين من العادات السيئة في مجتمعاتنا. وبالإضافة إلى أضراره فإنه يسبب أيضاً رائحة كريهة وكريهة في فم المدخن وأيضاً في ملابسه. لذلك يجب علينا أن نحافظ على صحة أجسادنا ونبتعد عن أصدقاء السوء لأن لهم تأثير كبير على تفكيرنا وأفكارنا.

المدخن لا يؤذي نفسه فقط، بل يؤذي من حوله أيضًا، لذا من الأفضل الإقلاع عن هذه العادة لأنها من المحرمات.

اختتام إذاعة مدرسية حول أضرار التدخين

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا لهذا اليوم. وأدعو الله أن أكون وزملائي قد وفقنا في توضيح أضرارها وآثارها السلبية على المجتمع، وإذا وجدت من يدخن عليك انصحه، (الاسم) يكون معك. في حفظ الله وسلامته معك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعتبر الإذاعة المدرسية عن أضرار التدخين من الإذاعات الناجحة التي سيتعلم منها الأطفال الكثير، وستترسخ فيهم القيم والأشياء الجيدة. ولذلك يجب على المعلمين الانتباه إلى نوع الراديو الذي يطلبون من الطلاب إعداده وهل هو مفيد أم العكس.