اذاعة مدرسية جاهزة عن الاخلاق كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعتبر الإذاعة المدرسية الجاهزة عن الأخلاق بفقراتها كاملة من أهم الإذاعات التي يمكن تقديمها للطلاب وذلك لعدة أسباب أولها أن الأخلاق من الأساسيات التي يجب على كل إنسان كائن يجب أن يمتلك، والثاني أن مجتمعنا يواجه أزمة اختلال وعيوب في هذه الأخلاق، ولذلك يتم تقديم إذاعة مدرسية عن الأخلاق تناسب الجميع…الصفوف المدرسية.

كلمة عن الأخلاق الإخلاص في الأخلاق يظهر في أوقات الغضب، وإلا فالجميع محتشمون
عبارات عن أخلاق البنات حياء الفتاة تاج على رأسها؛ ينير دروبها ويجعلها جوهرة محمية
تحميل نموذج اذاعة مدرسية كامل عن الاخلاق pdf “”

تعتبر الإذاعة المدرسية الجاهزة حول الأخلاق وسيلة فعالة لنشر الوعي بالقيم الأخلاقية المهمة في المدرسة. يعتبر السلوك الجيد أساسًا أساسيًا يجب على الطلاب تعلمه وتطبيقه في حياتهم اليومية. ومن خلال توفير إذاعة مدرسية متكاملة حولها يمكن تعزيز هذه القيم لدى الطلاب وتشجيعهم على متابعتها في تفاعلاتهم. وسنستعرض مع الآخرين في هذا المقال إذاعة مدرسية جاهزة تتناول موضوع الأخلاق الحميدة وتقدم حلقات متنوعة مفيدة لجميع المراحل التعليمية من خلال هذه الإذاعة ستتمكن المدارس من العمل على بناء مجتمع واعي وحضاري جيل يتمتع بالأخلاق الحميدة.

إذاعة مدرسية كاملة عن الأخلاق كاملة بالفقرات

إن التحلي بالأخلاق الحميدة وأسمى الفضائل ينبغي أن يكون هو سعي المعلمين في المدارس، وتعتبر المحاضرة المدرسية الجاهزة عن الأخلاق كاملة بالفقرات من أكثر الأشياء التي تحقق هذا الهدف بسهولة.

1- فقرة تمهيدية

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جميع المعلمين والأصدقاء الحاضرين. أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة. نحن ممتنون جدًا لاجتماعنا هذا اليوم وفي المكان الذي وعدنا به دائمًا، مكان حيث ترتقي عقولنا بالعلم وأرواحنا بالأخلاق، هذه الكنوز الثمينة التي لا يدرك قيمتها الكثيرون، سنكشف تألقها عبر إذاعتنا.

2- فقرة في القرآن الكريم

ومن يدرس مبادئ ووصايا ديننا الحنيف يجد أن الجزء الأكبر منها معاملة والباقي عبادة، وهذه رسالة واضحة أن الخلق أحد أصول الدين، فلنستمع إلى كلام الله عز وجل. مع زميلنا (الاسم):

{يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم، ولا يسخروا نساء من بعض عسى أن يكن خيرا منهم، ولا تلمزوا أنفسكم. لا تطلقوا على بعضكم ألقابًا. فساء الاسم الفسق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون } [الحجرات: 11].

3- فقرة في الحديث النبوي

إن سيدنا وحبيبنا المصطفى الذي بعثه الله لاتقان الأخلاق الحميدة هو أول من عرفنا على هذه القيم العظيمة مع الحديث الشريف مع زميلنا (الاسم):

“عن عائشة أم المؤمنين، عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: لم يكن فاحشاً ولا متفحشاً ولا صاخبا في الأسواق، وكان ولم يكن يجازي السيئة بالسيئة ولكن عفا وغفر». [رواه الترمذي].

4- هل عرفت المقطع ؟

والآن يا أصدقائي نحلق معاً في سماء العلم ونلامس نجومها الساطعة، مع المعلومات الثرية الموجودة في هل تعلم التي وصلتنا من زميلنا (الاسم):

  • هل تعلم أن لسان الكلب يحتوي على 1700 برعم تذوق؟
  • هل تعلم أن النسور عندما تمرض تنتحر؟
  • هل تعلم أن الإبل من تلك الحيوانات التي لا تنسى من أساء إليها ويجب أن تنتقم منه يوماً ما؟
  • هل تعلم أن حوالي 25-30% من الأشخاص، إذا تعرضوا فجأة للضوء، يعطسون لا إراديًا؟
  • هل تعلم أنه من المستحيل أن تعطس وعيناك مفتوحتان؟

5- فقرة الحكمة

أصدقائنا الأحباب، ننضم إليكم الآن إلى الحكمة والأقوال التي تغرس فينا معنى وأهمية الأخلاق، مع الزميل (الاسم):

  • حسن الخلق قوة لا يعرفها الضعيف، أن تكون مسيطرا على نفسك ولا تكون عبدا لها، تقودك كما تشاء، هي القوة ذاتها التي يجب ألا تتخلى عنها.
  • الأخلاق لا تأتي بين عشية وضحاها، بل مثل الأشجار. تُلقى بذورها في التربة الطيبة، وتُسقى وتُرعى، ومع مرور الوقت يأتي لا محالة اليوم الذي تجني فيه ثمارها وتظلل تحت أوراقها.

6- فقرة كلام الصباح

وقبل أن ننتهي من برامجنا الإذاعية نستمع الآن إلى كلمة المخرج المتميز:

“صباح الخير طلابي وأبنائي الأحباب، دمتم بخير وبصحة جيدة. أريد أن أعبر عن إعجابي بموضوع الإذاعة المدرسية وهو الأخلاق. وهنا أغتنم الفرصة لأقول لكم أن الأخلاق من نعم الله علينا لك، فدعا له بها واشكره بعد أخذها.

وتذكر أن حسن الأخلاق تكفي لتقريبك من النبي الكريم في الجنة. أعتقد أنك بخير وأتمنى من الله أن تظل الأخلاق رفيقتك طوال حياتك. ودمتم في أمان الله وسلامته.”

7. الخاتمة

“والآن أيها الأصدقاء أستطيع أن أشير إلى أن ذلك -المؤقت- ينتهي اليوم وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقنا فيما قدمناه لكم وأن يجعلنا دائما من الرجال ذوي الأخلاق الحميدة ومكارم الأعمال. .. أراكم غدًا إن شاء الله، دمتم طيبين وذو أخلاق حسنة.”

الأخلاق الحميدة هي الترياق الذي يحمي النفس من سموم الانحراف والأفعال السيئة، واختيار الإذاعة المدرسية الجاهزة التي تبث عن الأخلاق بفقراتها كاملة هو الشيء الصحيح الذي يجب على المعلمين القيام به، مما يضمن ترسيخ المبادئ الحميدة في المدرسة. نفوس الطلاب .