اذاعة مدرسية عن دور الام كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية تبث عن دور الأم كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية سيستفيد منها الطلاب في حياتهم. تعمل المنظومة التعليمية برمتها من خلال برامجها التعليمية التي تهتم بتقديمها للطلاب لترسيخ أسس سليمة كما تهتم بتقديم أهم وأهم دور للأم في حياة أبنائها، ومن خلال هذا نبين الإذاعة المدرسية الشاملة حول الدور الفعال للأم .

هل تعلم قصة قصيرة عن التنمر؟ هل تعلم أن الجريمة يعاقب عليها القانون؟
هل تعرف الأم؟ هل تعلم أن الأم هي مفتاح العبد الأمين دائماً وأبداً؟
تحميل إذاعة المدرسة عن دور الأم كاملة مع المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

بث إذاعي مدرسي عن دور الأم فرصة رائعة للتعبير عن الشكر والتقدير لمن يلعبون دوراً حاسماً في حياتنا، فالأم إنسانة قوية ومؤثرة تقدم الحب والرعاية والدعم اللازمين لأطفالها . باستخدام الإذاعة المدرسية يمكن للطلاب تسليط الضوء على أهمية الأم ودورها في تشجيع النمو الشخصي وتعزيز الثقة بالنفس والتميز في هذا المقال سوف نستكشف أهمية الأم في حياة الأطفال ونقدم بعض الأفكار لمميزات الإذاعة المدرسية تحكي قصصاً حقيقية وتلخص أهمية الأم بأمثلة وتجارب شخصية لنبدأ رحلتنا بالاحتفاء بدور الأم وشكرها وتقديرها من خلال إذاعة مدرسية قوية وملهمة.

إذاعة مدرسية تتكلم عن دور الأم كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

الإذاعة المدرسية هي أحد الأنشطة المدرسية المقدمة من خلال نظام التعليم وتعمل على تنمية روح المشاركة لدى الطلاب، بالإضافة إلى تقديم موضوعات إذاعية مهمة ومفيدة للطلاب مثل موضوع الإذاعة المدرسية عن دور الأم، والتي تم وصف فقرات الراديو فيها كما يلي:

1- مقدمة عن الأم للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية يومنا الجديد وبرنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الجديد المليء بالطاقة والحيوية من حولنا نتعرف على أحد المواضيع الإذاعية المهمة من حولنا وهو موضوعنا عن الأم والدور الكبير الذي تقوم به يلعب في حياة أطفالهم. الأم هي العامل الأساسي في بناء الأجيال التي يعتمد عليها مستقبل البلاد. ونواصل معكم عرض مميزاتنا الإذاعية التالية وهي كالتالي:

2- فقرة في القرآن الكريم

نبدأ الآن معكم فقرتنا الأولى وهي القرآن الكريم الذي يقدمه لنا زميلنا الطالب بصوت عذب ويقرأه علينا الطالب (..)

{ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا. ولدته أمها بصعوبة وولدتها بصعوبة. وحملها وفطامها ثلاثون شهرا حتى تبلغ سن الرابعة فلما بلغ أربعين سنة قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحات ترضاها لي في ذريتي نعم تبت إليك وأنا من المسلمين } [سورة الأحقاف: 15].

3- فقرة الحديث الشريف

وبعد سماع مقطع القرآن الكريم بالصوت العذب والجميل نستمع الآن إلى مقطعنا التالي وهو عن الأم والذي تقدمه لنا الطالبة (…)

“جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: من أحق أصحابي بالخير؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك. قال: ومن إذن؟ قال: أبوك إذن. وفي حديث قتيبة: من أحق بخير أصحابي ولم يذكر الناس؟ [الراوي: أبو هريرة].

4- فقرة: هل تعرف الأم؟

ننتقل الآن إلى الفقرة التالية والتي هي مليئة بالمعلومات المفيدة والمفيدة لنا وهي فقرة: هل تعلم عن الأم والدور الفعال الذي تقوم به، والتي قدمتها لنا زميلتنا الطالبة (…)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن السبب الرئيسي لدخولك الجنة هو بر والديك؟
  • هل تعلم أن طاعة الوالدين فريضة عليك عزيزي الطالب، طاعة الوالدين من طاعة الله.
  • هل تعلم أن للأم دوراً كبيراً في بناء الأمة والمجتمعات، وتقوم عليها الأمم؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الأم هي فناء النفس والروح من أجل راحة الأبناء دون مبالغة؟

5- قسم الشعر

والآن نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي القادم وهو حلقة شعرية عن الأم والتي تطرب آذاننا ويقدمها لنا الطالب (…)

لو كتبت شعرا من المطر

لم ينصف الشعر قلبها بالكلمات

قلبها زهرة من حديقة النعيم الوفير

في ولادتي، كما في أيامي، لا أرى فوق

الأرض تختلف عنك يا عزيزي، كيف أقع في الحب

6- قسم الحديث الصباحي

وهنا نبدأ معكم الآن مقطعنا الإذاعي القادم وهو مقطع الكلام الصباحي الجميل المليء بالكلمات البسيطة ويقدمه لنا الطالب (…)

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية هذا اليوم الدراسي السعيد، أبدأ بالحديث معكم في حديثنا الصباحي اليوم عن موضوعنا الإذاعي المهم وهو دور الأم الفعال. الأم يا أصدقائي الأعزاء هي مصدر راحتنا وسعادتنا الدائمة، ومن دونها لا نستطيع أن نجد الراحة والاستقرار في حياتنا. إنها تعطي نفسها من أجل راحة وسعادة أطفالها.

7- اختتام إذاعة مدرسية عن الأم

بعد أن قدمنا ​​لكم أصدقائي الطلاب فقراتنا الإذاعية عن الأم ودورها الفعال في حياة أبنائها وبناء المجتمع كله من حولنا، وصلنا الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية. يوم دراسي جميل مليئ بالإنجازات والخير.

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التربوية التي تعمل منظومة التعليم على تقديمها للطلبة، حيث تعرض من خلالها الكثير من المعلومات المفيدة والمواضيع الإذاعية للطلبة ومن أهمها موضوع الدور الفعال من الطلاب. الأم في الحياة.