قرض شخصي بدون أي ضمانات أو كفيل سريع وميسر للمواطن والمقيم بالسعودية

توفر بعض وكالات التمويل في السعودية ميزة التقديم على قرض شخصي بدون ضمانات أو كفالات، بينما تكتفي الوكالة بتحويل الراتب إلى البنك أو حسب النظام المعمول به كما هو الحال مع الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المال، الحالة هي أنهم مهتمون بتحسين مستوى معيشتهم لأنه يعمل على تلبية الأشياء المهمة التي يحتاجون إليها. الحياة سهلة نسبياً لأن المال يدعمها، سواء كنت ترغب في شراء سيارة جديدة أو مستعملة، أو شراء أثاث منزلي، أو إضافة إلى أساسيات مشروع خاص لزيادة الدخل وأشياء أخرى في الحياة.

قرض شخصي بدون ضمانات

يقدم البنك السعودي الأول أو البنك السعودي البريطاني (بنك ساب) العديد من المزايا التي تشمل السعوديين والوافدين المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يوفر البنك مرونة كبيرة في الإجراءات والشروط وحتى سحب الأموال إلى حساب العميل، أي للرجال والنساء، ومتاح أيضًا حتى سن السبعين. مدة السداد تصل إلى خمس سنوات، بالإضافة إلى الميزة الأهم هي هامش الربح الثابت وغير القابل للتغيير.

معايير الأهلية

  • يشترط ساب أن يتم تحويل راتب المقترض إلى البنك.
  • أن يكون لدى العميل السعودي وظيفة حالية براتب لا يقل عن 4000 ريال.
  • ألا يقل إجمالي راتب المقيم عن 7000 ريال سعودي.
  • وللحصول عليها يجب أن لا يقل العمر عن 21 سنة ولا يزيد عن 58 سنة للقطاع العام ولا يزيد عن 60 سنة للقطاع الخاص.
  • مدة العمل لا تقل عن شهر للسعوديين وثلاثة أشهر على الأقل للمقيمين.
  • مدة سداد القسط تصل إلى 5 سنوات كحد أقصى وتطبق الشروط والأحكام العامة.

كم هو المعدل الشهري؟

ويعمل بنك ساب وفق ضوابط وأنظمة البنك المركزي السعودي الذي حدد 33% من إجمالي الراتب الشهري. ويأخذ فريق البنك في الاعتبار قيمة التزامات العميل الشهرية لتجنب التخلف عن السداد حتى 1 أبريل، نهاية التمويل.

المستندات المطلوبة

  • مطلوب نسخة من بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة سارية المفعول.
  • المدة شهر واحد وليس أكثر.
  • خطاب تحويل الراتب إلى البنك.

شروط تمويل المتقاعدين لدى بنك ساب

كما يتيح بنك ساب التمويل لأصحاب المعاشات دون كفيل بشروط بسيطة كالتالي:

  • عمر الشخص ما بين 40 إلى 70 سنة.
  • المبلغ المتاح لهم يتراوح من 10,000 ريال سعودي إلى 500,000 ريال سعودي.
  • ولا يجوز أن يقل الراتب التقاعدي عن ثلاثة آلاف ريال للمعاش الواحد.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة للحصول على القرض.

هل يسمح بنك ساب بالتمويل بدون تحويل الراتب؟

نعم يقدم البنك مبلغ يصل إلى 300,000 ريال دفعة واحدة للسعوديين والمقيمين، على أن يكون الراتب أقل من 10,000 ريال للمواطنين و15,000 ريال للدخل الشهري لغير السعوديين (الوافدين). هذا صحيح، ومن الضروري أيضاً أن يكون صاحب العمل معتمداً وأن تكون مدة التوظيف في الوظيفة الحالية ستة أشهر على الأقل.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي بدون ضمانات

تقديم الطلب إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني بنك ساب ويتم ذلك عن طريق ملء استمارة الطلب وتحميل جميع المستندات المطلوبة. بعد ذلك يقوم الفريق المختص من قسم المبيعات والمالية بتدقيق الطلب والتأكد من الأهلية ومن ثم توقيع العقد ومن ثم دفع المبلغ.

هل يسمح بنك ساب بزيادة مبلغ التمويل؟

ومن أكثر الأسئلة الشائعة من العملاء: هل يسمح البنك بذلك؟ رد البنك عبر الموقع: نعم، هناك إمكانية إعادة التمويل في حال سداد 20% من القرض القائم، بشرط أن يكون صافي مبلغ التمويل 10,000 ريال سعودي على الأقل، بنفس المزايا التي حصلت عليها عند طلب المنتج أستلمت.

هل معايير القبول مختلفة بالنسبة للنساء؟

يقدم بنك ساب السعودي البريطاني للرجال والنساء نفس المعايير والشروط. وتختلف هذه الشروط باختلاف الجنسية سواء كانت سعودية أو وافدة وكذلك الراتب الشهري ومدة الخدمة. وهذا يعني أن القرض يقدم نفس المزايا للجميع وهو متاح لأصحاب المعاشات والمتقاعدين بمعدل نسبة سنوية ثابتة.

طرق التواصل مع بنك ساب

ويعمل البنك بشكل متواصل ويستجيب بسرعة للاستفسارات سواء بدون أو بدون تحويل الراتب، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001248888 من المملكة العربية السعودية، أو +9668001248888 من الخارج، فيما يذكر البنك أنه يعمل طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى إمكانية زيارة الفرع أو إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial