تردد قناة روتانا سينما 2024 الجديد Rotana Cinema على النايل سات والعرب سات

تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 على النايل سات الجديد والتي أعلنت عنها شركة روتانا كواحدة من أهم القنوات المتضمنة ضمن سلسلة قنوات روتانا والتي حققت شهرة كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي لما تقدمه من أفلام مميزة، البرامج والمسلسلات التلفزيونية بمحتواها المتنوع، وفيما يلي عبر: ننتقل إلى الكشف عن ذلك بالتفصيل، ثم ننتقل إلى الكشف عن كيفية ضبط التردد وما هي البرامج والأفلام التي يمكن مشاهدتها عبر القناة.

تردد قناة روتانا سينما على النايل سات

وتعتبر روتانا من أبرز الشركات السعودية، المرتبطة بشكل أساسي بالأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، والتي أصبحت من أكبر شركات الإنتاج الموسيقي في العالم العربي، فضلاً عن عملها كمحطة تلفزيونية وشركة تسجيلات.

بدأت الشركة بإنشاء عدة قنوات تلفزيونية عرفت بسلسلة قنوات روتانا والتي تنقسم إلى مجموعة قنوات موسيقية (روتانا ميوزيك/روتانا كليبات..) ومجموعة قنوات أفلام (روتانا سينما/روتانا زمان). ولذلك تعتبر روتانا سينما هي الأشهر بين القنوات الأخرى ويمكن الكشف عنها. تردد قناة روتانا سينما على النايل سات هو كما يلي:

تكرار 12226
سرعة الترميز 27500
الاستقطاب أفقي ح
حامل 7° غربًا (غربًا)
معامل التصحيح 3/4
التشفير لا شئ

تردد قناة روتانا سينما على عرب سات

ومن خلال الكشف عن تردد قناة روتانا سينما على النايل سات، يمكننا أن نشير إلى مؤسسة الاتصالات الفضائية عرب سات نظرا لدورها الكبير في خدمات البث المباشر للعديد من القنوات الفضائية والإذاعية. لضبط القمر الصناعي (عرب سات) على قناة روتانا سينما يتم ذلك كما يلي:

تكرار 11842
عامل تصحيح الخطأ 5/6
الاستقطاب أفقي ح
حامل 26° شرقًا (شرقًا)
سرعة الترميز لا شئ
سرعة الترميز 27500

كيفية ضبط تردد قناة روتانا سينما

لتفعيل أي من الترددات المذكورة أعلاه سواء عبر النايل سات أو عرب سات لا بد من التوجه لتطبيق ما يلي:

  1. استخدم جهاز التحكم عن بعد للوصول إلى الإعدادات أو القائمة.
  2. من خلال عرض قائمة الخيارات المنسدلة، ستجد أيقونة التثبيت.
  3. انتقل إلى التثبيت اليدوي عن طريق إدخال (إعدادات الهوائي) التثبيت اليدوي.
  4. تحديد اسم القمر الصناعي هل هو نايل سات أو عرب سات.
  5. أدخل التردد 12226 لضبط النايل سات أو 11842 لضبط عرب سات.
  6. أدخل معدل التشفير وعامل الاستقطاب وجميع تفاصيل القمر الصناعي حسب التعليمات.
  7. انقر فوق موافق.
  8. ويستمر البحث عن القناة حسب المعلومات المدخلة.
  9. ثم يمكنك المضي قدمًا والنقر فوق زر التثبيت.

أشهر أفلام روتانا سينما

ومن خلال التمكن من ضبط تردد قناة روتانا سينما على أي من الأقمار الصناعية، يمكنك بعد ذلك المضي قدمًا والاستمتاع بأي من الأفلام والبرامج التي تقدمها القناة، ومن أشهر هذه الأفلام نذكر ما يلي:

  • الكذبة الأخيرة وفريقها (فريد الأطرش / إسماعيل ياسين / سامية جمال).
  • يا تحدى يا تعدى، الذى صدر عام 2017 بالتعاون مع أيتن عامر وإدوارد وسلوى خطاب، ومحمد شاهين.
  • فيلم صباحو كدب، الذي صدر لأول مرة عام 2006، يقوم ببطولته أحمد آدم، الذي عاش أعمى، ومع تطور الأحداث يكتشف أن كل من حوله يخدعونه.
  • فيلم “خيال موته” الذي صدر عام 2019م، بقصة درامية متميزة، بالتعاون مع (أحمد حلمي/خالد الصاوي/منة شلبي/بيومي فؤاد).
  • ويعتبر فيلم أبناء وقتلة من أقدم الأفلام التي عرضت على قناة روتانا سينما، وتم عرضه لأول مرة عام 1987 بالتعاون مع محمود عبد العزيز ومجدي وهبة ونبيلة عبيد.
  • فيلم ياباني أصلي صدر عام 2017 وحقق أرباحًا عالية جدًا مع الأحداث المتتالية لفريق العمل (أحمد عيد / ندى وموسى / هشام إسماعيل … وغيرهم).
  • فيلم “عشان خارجين” الذي صدر عام 2016 أيضًا، ويشاركه البطولة كل من حسن الرداد وبيومي فؤاد وإيمي سمير غانم.

تابعوا قناة روتانا سينما

بعد الكشف عن تردد قناة روتانا سينما على النايل سات، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمشاهد التوجه لمتابعة تحديثات روتانا سينما ومواعيد البرامج المتنوعة التي تقدمها، وذلك بإحدى الطرق التالية:

قناة روتانا سينما عبر الفيسبوك “من هنا”
تحديث روتانا سينما عبر تويتر من هنا
لمتابعة قناة روتانا سينما على اليوتيوب “من هنا”
روتانا سينما عبر الانستغرام “من هنا”

إذا كنت تبحث عن تجربة سينمائية فريدة من نوعها، يمكنك الآن الحصول على تردد قناة روتانا سينما على القمر الصناعي النايل سات. تعتبر قناة روتانا سينما الفضائية من أكثر القنوات المفضلة على الإطلاق لمحبي الأفلام العربية. تمزج القناة بين الأعمال الحديثة والكلاسيكية للأفلام العربية، وتضم مجموعة كبيرة من الأفلام الكوميدية والدرامية والإثارة، بالإضافة إلى الأفلام المناسبة للجمهور العائلي.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح روتانا سينما للمشاهدين مشاهدة لقطات من وراء الكواليس ومقابلات مع نجوم الفن، مما يجعلها مصدراً شاملاً لصناعة السينما. وبما أن ترددها متاح على القمر الصناعي نايل سات، يمكنك الاستمتاع بتجربة مشاهدة عالية الجودة في أي مكان في المنطقة وفي أي وقت تريد. فما تنتظرون؟ احصل على تردد قناة روتانا سينما الآن واستمتع بتجربة سينمائية رائعة!

إذا كنت ترغب في مشاهدة أحدث الأفلام العربية، فإن روتانا سينما هي الخيار الأمثل لك. يقدم أفلامًا جديدة وقديمة ومتنوعة ومثيرة للاهتمام لجميع أفراد الأسرة. ولمشاهدة هذه الأفلام يمكنكم البحث عن تردد قناة روتانا سينما على القمر الصناعي النايل سات.

بعد استلامها، يمكنك ضبطها على جهاز الاستقبال الخاص بك للاستمتاع بمشاهدة هذه الأفلام، وتعتبر قناة روتانا سينما مصدرًا رائعًا لعشاق السينما، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأفلام، بدءًا من الأعمال الدرامية والكوميدية إلى أفلام الإثارة وأفلام الحركة. ولكي تستمتع بمشاهدة هذه الأفلام على القناة عليك التأكد من الحصول على تردد قناة روتانا سينما.

تعتبر روتانا سينما من أشهر قنوات روتانا التلفزيونية، وهي تأتي جنباً إلى جنب مع قناة روتانا أفلام المتخصصة في تقديم باقة من أشهر الأفلام والمسلسلات الشهرية. هنا تنتهي مقالتنا. أتمنى أن تكون المعلومات المقدمة مثيرة للاهتمام ومفيدة، والآن حان الوقت لسماع آرائكم.