كسوف الشمس اليوم مدته 5 ساعات يزين سماء 4 قارات وهو الأخير ما هي أماكن كسوف الشمس

وقد تم تداول أخبار كسوف الشمس اليوم في العديد من وسائل الإعلام والعديد من الصحف الإلكترونية. كما صدرت تحذيرات بشأن الكسوف الحلقي للشمس الذي سيزين سماء أربع قارات مختلفة حول العالم. أما المدة التي حددها علماء الفلك خلال كسوف الشمس الأخير لهذا العام. وستقام لمدة خمس ساعات متواصلة في مواقع محدودة حول العالم، الأمر الذي سيكون ممتعًا للكثيرين. من مواطني القارات الأربع وما انتشر حول التصريحات حول كسوف الشمس اليوم. ونتعرف على التفاصيل أكثر من خلال السطور التالية من مقال اليوم “على موقع ثقفني”. إليكم التفاصيل كاملة، فتابعونا.

سيزين كسوف الشمس اليوم سماء القارات الأربع

لم يتبق سوى ساعات قليلة حتى كسوف الشمس، وهو آخر أيام العام ويستمر خمس ساعات. وهو متصل وسيزين سماء أربع قارات، وهي ظاهرة فلكية مثيرة يتوقعها الكثير من الناس حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن كسوف الشمس الحلقي، كما يسميه علماء الفلك، سيكون أكبر من ذروة كسوف الشمس. والتي تتناوب مع لحظة الاقتران، وهي اللحظة التي تسبق ولادة هلال شهر ربيع الآخر للعام الهجري 1445. تم التخطيط لكسوف الشمس الحلقي بناءً على تصريحات علماء الفلك وسيحدث في نفس الوقت تمامًا. 5:59 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق. بالإضافة إلى أن كسوف الشمس سيحدث في تمام الساعة الواحدة بتوقيت مصر. الساعة 8 و59 دقيقة مساء اليوم، لكن بحسب العلماء فإن كسوف الشمس الحلقي لن يكون مرئيا في مصر.

أين يحدث كسوف الشمس اليوم؟

وتم تحديد الأماكن التي سيحدث فيها الكسوف الحلقي للشمس بناء على ما توصل إليه علماء الفلك. وبالإضافة إلى المكسيك، فإن مواقع كسوف الشمس ستكون أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية. إعلانات عن ظهورهم في البرازيل وكولومبيا وأمريكا الجنوبية. كما سيتم رؤية كسوف الشمس الحلقي في… أمريكا الوسطى ويمكن مشاهدة كسوف جزئي للشمس في أمريكا الشمالية والجنوبية. ويمكن رؤيته أيضًا في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والقارة القطبية الجنوبية. الجزئي، وهذه هي المواقع المعلنة التي يمكن ملاحظة الكسوف فيها بين الكسوف الكلي والجزئي.

كسوف الشمس

تحذيرات من كسوف الشمس

وكما هو شائع مع أي ظاهرة فلكية مرتبطة بكسوف الشمس، يلاحظ أن الرؤية المباشرة غير ممكنة. هناك اليوم كسوف حلقي للشمس، لكن يجب ارتداء النظارات الشمسية ذات العدسات. وبدرجة نقاء عالية تحجب أشعة الشمس، يتم تنفيذ هذا الإجراء لحماية العينين. وأشعة الشمس التي تظهر بعد انتهاء الكسوف تكون قوية جدًا. ولذلك يجب توخي الحذر عند التعامل مع هذه الظاهرة

سيمر كسوف الشمس اليوم، والذي يسمى كسوف الشمس الحلقي، فوق سماء القارات الخمس، وقد ذكرناه في السطور السابقة من المقال على “موقع ثقفني”. كما تم بالفعل توضيح الوقت الذي يبدأ فيه كسوف الشمس بالظهور، ويستمر لمدة خمس ساعات متواصلة. كن حذرًا عند ارتداء النظارات الشمسية ذات العدسات الشفافة. .