قرض شخصي للشباب والرجال والمتقاعدين بدون رسوم ميسر للغاية

قرض شخصي للشباب بدون فوائد. بنك التنمية الاجتماعية جزء من القروض المدعومة لتغطية الاحتياجات الضرورية. والهدف هو دعم الفئات الأكثر ضعفاً في المملكة. في الأصل، هو بنك اجتماعي يقدم الدعم في شكل تمويل منخفض الفائدة للرجال والنساء السعوديين من مختلف الفئات. ويشمل ذلك التمويل العائلي الذي يشمل الأرامل والمطلقات والمتقاعدين والموظفين ذوي الدخل المحدود. الدخل يعطي مبلغ 60,000 ريال سعودي بدون فوائد والسداد على 5 سنوات سهل للغاية حيث أنه قرض للمحتاجين مدعوم بدون رسوم أو فوائد، ومن بين المنتجات التمويلية لبنك التسليف أيضا إعادة التأهيل القرض، وهو موجه للراغبين في ترميم المنزل أو العقار الذي يحتاج إليه، على أن يكون من الفئات المستهدفة. وهناك عدد من البرامج الأخرى التي تمنح الشباب أو الشباب بشكل عام الحق في الحصول على مبلغ مالي دون وضع أي عبئ إضافي على الراغبين في الزواج ويحتاجون إلى المال لهذه الخطوة الحاسمة.

شروط تمويل الزواج: بنك التسليف

  • فقط لمن يحمل الجنسية السعودية.
  • الرجال من ذوي الدخل المحدود والمحتاجين للزواج والذين لا يزيد راتبه الشهري عن 12500 ريال.
  • يجب ألا يزيد عمر مقدم الطلب عن 70 عامًا ويجب أن يكون هناك كفيل لا يزيد عمره عن 55 عامًا.
  • يجب أن يتم عقد الزواج لأول مرة، إلا من ماتت زوجته الوحيدة، أو من طلق زوجته الأولى قبل الدخول.
  • أن تكون الزوجة حاصلة على الجنسية السعودية أو جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وإلا يجب الحصول على موافقة الجهات ذات العلاقة.
  • يشترط تقديم عقد زواج مختوم من المحكمة المختصة وألا يزيد عمره عن سنتين هجريتين. تجدر الإشارة إلى أن التاريخ المحسوب للعقد هو العام الهجري ويبدأ حساب المدة من بداية تقديم الطلب.

هل يجب علي توفير كفيل للحصول على القرض؟

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية أن هذا النوع من التمويل ينطبق فقط على الرجال المقبلين على الزواج، كما يشمل موظفي القطاع الحكومي والخاص والعسكري وحتى المتقاعدين. يتطلب بنك الائتمان توفير ضامن للأفراد وموظفي القطاع العام إذا لم يكن الموظف الحكومي أو المتقاعد في القطاع العام مضطرًا إلى تقديم ضامن.

كيفية الحصول على قرض شخصي بدون فوائد للشباب من بنك التنمية الاجتماعية

بخطوات بسيطة يمكنك التقديم بإحضار المستندات المطلوبة كالتالي:

  • إرسال وإكمال نموذج طلب القرض عبر بوابة الوصول الوطنية الموحدة.
  • ثم قم بتحميل المستندات التي تحتوي على ما يلي: (بطاقة الهوية سارية المفعول العنوان الوطني رقم الهاتف المحمول المسجل في أبشر رقم IBAN).
  • بالإضافة إلى توثيق الكفالة، تحتاج أيضًا إلى معرفة تعليمات تمويل الزواج.