كيف استعمل النشا لتبييض الوجه؟ خلطة طبيعية لتفتيح الوجه والرقبة والنتيجة من أول إستخدام

تبييض البشرة هو حلم كل فتاة وامرأة تعاني من العديد من مشاكل البشرة منها البثور والبقع الداكنة وحب الشباب والسواد والتصبغات وغيرها من المشاكل التي تعاني منها البشرة وخاصة الوجه وتسبب الإحراج. الوصفات والخلطات الطبيعية هي الحل الأمثل وتساعد الآن في حل جميع مشاكل البشرة المذكورة أعلاه. وذلك لما يحتويه من خصائص طبيعية تلعب دوراً فعالاً في تغذية البشرة بعمق. ومن هذا المنطلق نود أن نتناقش مع زوارنا الكرام كيفية تبييض الوجه بسرعة.

كيفية استخدام النشا لتبييض الوجه؟

عدا عن الكريمات العديدة التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة والتي تسبب أضراراً متعددة للبشرة مع الاستخدام المتكرر، يمكن تفتيح البشرة بالعديد من الوصفات والخلطات المفيدة جداً في علاج مشاكل البشرة.

وصفة الليمون لتفتيح الوجه والرقبة

يعتبر الليمون من التركيبات الطبيعية الفعالة التي أثبتت فعاليتها في تفتيح البشرة، وخاصةً الوجه والرقبة. كما أنه يزيل طبقات الجلد الميتة ويعيد لون البشرة.

المكونات:

  • بضع قطرات من عصير الليمون.
  • ملعقة من النشا.
  • ملعقة من ماء الورد.

كيفية تحضير الوصفة

  1. تأكدي من خلط المكونات الثلاثة معًا في وعاء بلاستيكي.
  2. ثم نوزع الخليط على كامل الوجه والرقبة باستخدام قطعة قطن نظيفة ونتركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  3. ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة.

قناع العسل مع الليمون لتفتيح البشرة

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تحتوي على فيتامين C، وهو المكون الأساسي والرئيسي المعروف بفعاليته ضد التصبغات، وبالتالي يساهم بشكل كبير في التخلص من البقع والتصبغات الموجودة في الوجه والرقبة. يحتوي العسل على أحماض تساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من العسل الصافي.

الإعداد

  1. قومي بخلط كمية من عصير الليمون مع العسل في وعاء بلاستيكي، مع الحرص على مزج المكونين جيداً حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
  2. يُوزع الخليط بعد ذلك على الوجه باستخدام الفرشاة، ويُترك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.