أشعار وكلمات عن الجيش السوداني

قصائد وأقوال عن الجيش السوداني حديثة وتجذب الكثير من الناس للبحث عنها باستمرار. هناك العديد من القصائد الشعرية المتنوعة التي تحمل أجمل الكلمات وأدق المعاني المتميزة وتعبر عن أغراضها الشعرية المختلفة. وتعتبر من أبرز القصائد الشعرية وهي القصائد عن الجيش السوداني ومن خلالها نعرف أجمل القصائد عن الجيش السوداني.

من هو قائد الجيش السوداني؟ هو عبد الفتاح البرهان
ما الذي يميز الشعب السوداني؟ الكرم والبشاشة

قصائد وكلمات حديثة عن الجيش السوداني

هناك العديد من القصائد الشعرية المتميزة والجميلة التي تتناول المحادثة وتظهر العديد من السمات المميزة التي يمتلكها السودانيون والتي تجذب انتباه الكثير من المستمعين. وتتمثل أفضل القصائد الشعرية عن الجيش السوداني فيما يلي:

1- قصيدة درع الوطن عن الجيش السوداني

تعتبر من أشهر القصائد الشعرية المميزة والتي تحتوي على العديد من الكلمات المتميزة ولها معاني معبرة وجميلة. وتتمثل قصيدة “درع الوطن” عن الجيش السوداني فيما يلي:

جند الوطن مسه من مجتمعي بعيد عن الشك والسلام

لقد ضرب الأرض واثقا من نفسه وعليه يا أختي لك وسام

الله أكبر، صفاته الصبر والإخلاص والشجاعة

تستجيب الشجاعة للصعوبة والإلحاح والتحفيز والصلابة

أنا فقط أقول الحقيقة للوري، فهو درع البلاد وقائدها

وهو خليل أرضه وشعاره في العالمين الثبات

لقد جمعنا صفوفنا للجهاد. سنموت أو نعيش بكرامة.

وهي من القصائد المميزة التي تتحدث عن الجنود السودانيين الشجعان والقوة الكبيرة التي يمتلكونها للدفاع عن وطنهم ووطنهم، إلى جانب العديد من الصفات الحميدة التي يتمتعون بها جميعاً.

2- قصيدة، قصيدة، دعوة إلى النهوض

ومن أشهر وأميز ما يتحدث عن الجيش السوداني الذي يعمل على نشر الوحدة الوطنية ويدعو إلى النهوض بين كافة أفراد البلاد ما يلي:

ثقل الوطن بجيشه، الجيش هو أساس البناء، والجيش هو ترياق الحياة وكل أسباب البقاء.

إذا عرفت الجيوش أنها تعيش بثمن الدم، فبقدر ما يطعمون الجيوش يتحررون من الفداء

كلما كثر نهب الجنود، كثر العطاء، وزادت الهمم في النفوس

تتحدث القصيدة السابقة عن الجيش السوداني وأنه قوة البناء الأساسية والقاعدة الأساسية للبلاد، والذي يعتمد عليه الوطن كله وكل الأبناء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن.

3- قصيدة النسر للشهيد

وفي ضوء تعرفنا على قصائد وأقوال جديدة عن الجيش السوداني، سنتناول الآن إحدى القصائد الشعرية المميزة والجميلة للجيش السوداني، وهي كما يلي:

من أين أتيت وتباركت يا مختار الأسماء

أتمنى أن يكون لدي ابن أفتخر باسمه في شخصكم الموقر كآباء

ولم تخف مما يخفيه القضاء، ولم تستسلم هذه القناة للشدائد والمصاعب

هجماتكم العنيفة التسعة تليها رجم الشيطان والغزاة

كل قوتك قوية وعزيمتك لا تضعف في ظلمة الزمن

تعبر القصيدة السابقة عن المكانة الرفيعة التي وصل إليها الشهداء والصفات النبيلة التي طالما تحلى بها، حتى وصل إلى المكانة المتميزة التي حصل عليها الآن بعد أن ضحى بدمه في سبيل وطنه.

تاريخ الجيش السوداني

وفيما يتعلق بمقدمتنا لآخر الكلام عن الجيش السوداني، نكمل الآن تعرفنا على التاريخ القديم للجيش السوداني الذي شارك في الحرب العالمية الثانية عندما كانت دولة السودان تحت السيطرة البريطانية، وبرزت خلالها القوة والشجاعة. وظهرت شجاعة جميع أفراد الجيش للدفاع عن البلاد.

يعتبر الجيش السوداني من الجيوش البارزة التي تتمتع بمكانة عالية ومتميزة، وقد عمل العديد من الشعراء على تقديم العديد من القصائد الشعرية المتنوعة التي تحتوي على العبارات المميزة.