كيف ارفع شكوى على حساب المواطن لمبلغ الاستحقاق وهل يتم التعويض عند قبول الشكوى

وأكد البرنامج أنه بإمكان المستفيدين من الدعم تقديم شكوى عبر حساب المواطن والاعتراض على مبالغ الدعم المستحقة، مشيراً إلى أن فترة السماح تمتد إلى ثلاثة أشهر بعد كل فترة استحقاق. ولكن تم الطلب من المستفيدين استخدام القيمة والتحقق منها يرجى أولا تسوية المساعدات المستحقة ومن ثم تقديم الشكوى عبر حساب المواطن في البوابة الإلكترونية. كما وفر البرنامج قنوات أخرى للتواصل وتقديم الشكاوى. الأكثر شيوعًا هو الاتصال برقم الشكوى الموحد وعرض المشكلة على ممثلي خدمة العملاء وانتظار الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، يعد استخدام قناة التاب وسيلة للتفاعل المباشر مع المستخدمين الذين يتلقون الطلبات والاقتراحات لتحسين تجربة المستخدم. وفيما يلي سنناقش معكم طريقة تقديم شكوى على حساب المواطن.

كيف يمكنني تقديم شكوى على نفقة المواطن؟

يمكن لمتلقي الدعم تقديم شكوى بشأن حساب المواطن على النحو التالي:

  1. يزور رابط حساب المواطن.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن الخاص بك باستخدام رقم الهوية الخاص بك.
  3. أو قم بتسجيل الدخول عبر الدخول الوطني.
  4. قم بالوصول إلى قائمة “دراسة الأذونات” ثم حدد “تفاصيل الأذونات”.
  5. قم بالاطلاع على أسباب الاستبعاد ثم انقر فوق “شكوى حساب مواطن”.
  6. قم بتعبئة التفاصيل وإرفاق المستندات المطلوبة إذا لزم الأمر.
  7. انقر فوق “إرسال”.

آخر موعد لتقديم شكوى على حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أن أيقونة الشكوى تظهر في حساب المستفيد بعد خمسة أيام من إيداع المساعدة، ومن ثم يحق للمستفيد تقديم شكوى على مبلغ المنفعة بنفس الطريقة السابقة، مشيراً إلى ذلك، أن ويتم تمديد فترة السماح حتى ثلاثة أشهر بعد الدورة وبهدف إمكانية التعويض؛ وأوضح أنه في حال تأييد الشكوى وثبت استحقاق المستفيد للدفعات المخفضة، فسيتم تعويضه بأثر رجعي عن الشهر المستحق.

شكوى على حساب المواطن

رقم الشكوى لحسابات المواطنين

تعتبر البوابة الموحدة من أشهر وسائل التواصل مع المستفيدين وتهدف إلى مساعدة المستفيدين في تقديم شكوى أو اعتراض على تخفيض مبالغ التمويل أو في حال واجه المستخدم مشكلة أثناء استخدام البوابة الإلكترونية، تقوم خدمة العملاء بإرشاد كيفية تقديم الطلب وشرح المشكلة، وهنا يقوم المستفيد بالاتصال على الرقم المجاني (19912)، وتنفيذ الأوامر الصوتية حتى يصل إلى الضابط، ثم يعرض عليه الشكوى وينتظر الحل.

كيف يمكنني تقديم شكوى على نفقة المواطن؟

الاستعلام عن شكوى حساب مواطن

وأعطى البرنامج طريقة المتابعة في البوابة الإلكترونية على النحو التالي:

  1. .
  2. اختر أيقونة الدفع.
  3. الضغط على الاعتراضات المالية السابقة (طلب شكوى).

انتظر لحظة حتى تظهر تفاصيل الشكوى من حيث العدد وتاريخ تقديمها ونوع الاعتراض المقدم وحالته. وفي حالة رفض الشكوى أو الاعتراض سيظهر السبب.