رقم هيئة الطيران المدني السعودي المجاني الموحد واتساب المجاني 1445 للتواصل والاستفسار

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي رقم الواتساب المجاني الموحد هو 1445 وهو من أهم الأرقام للاستفسار والتواصل بخصوص جميع الخدمات التي تقدمها الجهات المسؤولة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية وعبر موقعنا المتميز والرائع اليوم وسنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، فتابعونا وابقوا معنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل، والله الموفق وهو المستعان.

تعتبر الهيئة العامة للطيران المدني السعودي من أهم الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، إذ تتولى مسؤولية التنظيم والإشراف على كافة الأنشطة المتعلقة بالطيران المدني داخل المملكة وخارجها. وتهدف الهيئة إلى ضمان سلامة الرحلات الجوية وتقديم خدمات طيران مدني عالية الجودة للركاب والبضائع.

يمكنكم التواصل مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي من خلال الرقم الموحد 8001168888 وهو مفتوح 24 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع. كما يمكنكم التواصل مع الهيئة من خلال خدمة الواتساب عبر الرقم 0115253333 وحسابات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني.

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي رقم الواتس اب المجاني الموحد هو 1445

  • توفر الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية الرقم المجاني الموحد لعملائها الكرام لتلقي جميع استفساراتهم على مدار اليوم وطرح جميع الأسئلة المتعلقة بالطيران مثل: الاستعلام عن الأسعار والحجوزات، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى قراءة البيانات الخاصة بالعميل وهذا الرقم هو 920011233.
  • كما يمكنكم التواصل عبر الهاتف الأرضي في تركيا بالاتصال على الرقم 908504551601.
  • يمكن للمواطن المقيم في جمهورية مصر العربية التواصل مع الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال بالرقم 19898.
  • إذا أراد المواطن المقيم في الإمارات التواصل مع هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية، عليه الاتصال على الرقم 042485777.
  • كما يمكن لمواطني سلطنة عمان التواصل مع هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية عبر الاتصال على الرقم 800074248.

رقم الشكوى لهيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية

كما تتيح الهيئة العامة للطيران المدني السعودي استقبال كافة شكاوى العملاء من خلال العديد من الطرق بسرعة وسهولة، بما في ذلك الاتصال على الرقم 20232677610، كما يتم التواصل بشكل مباشر مع العميل الذي يرغب في تقديم الشكوى، بالإضافة إلى ضرورة توفير كافة الإمكانيات المعلومات والتفاصيل حتى يمكن النظر في الشكوى، بالإضافة إلى وجود رقم آخر للشكاوى والاستفسارات يمكن التواصل من خلاله وهو: 20232677612، كما يمكن للعميل تسجيل شكواه عبر البريد الإلكتروني لدى الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة المملكة العربية السعودية لتقديم الاقتراحات أو الشكاوى.

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي رقم الواتس اب المجاني الموحد هو 1445

تعميمات جديدة في الطيران المدني السعودي

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية اليوم عن تعميم الطيران المدني السعودي، حيث طلبت الجهات المختصة في الطيران المدني السعودي من جميع فرق الإدارة ومقدمي الخدمات الالتزام بالتعاميم الجديدة المختلفة وهي:

  • التكامل بين أنظمة الطيران الخاصة المختلفة.
  • تراخيص تأجير الطائرات والمشغلين الأجانب.
  • الالتزام التام بجميع التعليمات المتعلقة باستيراد كميات التبغ.
  • تعميم خاص بشأن الحصول على تأشيرة نيوزيلندا بشكل فوري.
  • اتخاذ كافة الإجراءات لمختلف خطوات الحجر الصحي للوافدين.

إجراءات الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

  • وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودي أن الوافد يجب أن يكون لديه شهادة صحية تؤكد حصوله على جرعتي اللقاح في بلاده.
  • يجب على شركات الطيران الخاصة المختلفة الالتزام بالدخول الفوري في اتفاقيات مع جميع مرافق الإيواء الخاصة التي وافقت عليها وزارة السياحة للوافدين وإقامتهم لتسهيل جمع المسحات حتى يتم التأكد من خلو الوافدين من الإصابة بفيروس كورونا. .
  • ومن الضروري اتخاذ كافة الاحتياطات دون أي إهمال، حيث نصت تعليمات الطيران المدني السعودي على ذلك صراحة.
  • المحافظة على مسافة التعرفة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الراكب من العدوى.
  • وقد قامت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بتوفير الرقم الذي يمكن من خلاله الاستفسار: 8001168888.

كيفية التواصل عبر رقم الواتساب

أتاحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي رقم الواتساب المجاني الموحد: 0115253333 متاحاً على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى العملاء.