أشهر 10 أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك

إن اجتياز المقابلة الشخصية في البنوك وغيرها من الأماكن البارزة يتطلب عقلاً واعياً، فضلاً عن عقلاً كبيراً، للتعرف على كافة الأسئلة التي تطرأ عليه. فهناك تعتبر شائعة ومتكررة، وسنتعرف اليوم على أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك في مجملها، لأنها تعتبر من أهم وأرقى الوظائف التي يرغب أي شخص في العمل فيها.

أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك

إذا كنت تريد العمل في أحد البنوك، عليك أن تعرف كافة الأسئلة التي قد تحتاجها لاجتياز المقابلة الشخصية بنجاح، وفي هذا الموضوع قررنا أن نحضر كافة الأسئلة التي تكررت في العديد من المقابلات الشخصية هناك. ويجب أن تعرفها جيداً وتقرأها أكثر من مرة، وهي تأتي هكذا::

  • عرف عن نفسك باللغة الإنجليزية

(السؤال الأول الذي سيتم طرحه عليك هو ضرورة التعريف بنفسك باللغة الإنجليزية، والتي ستكتسب منها ثقة كبيرة في بقية الأسئلة. كما سيحصلون على انطباع جيد عنك حتى تتمكن من العمل بسهولة في المجال البنك بعد ذلك حيث.)

  • ماذا تعرف عن البنك؟

(هناك من يشعر بالقلق إذا سئل عن ذلك، ولكن هناك من يكون هادئا ويتحدث بثقة تامة. فمن السهل جدا الدخول إلى موقع البنك والتعرف على كل شيء عنه منذ تأسيسه لأول مرة، فضلا عن عدد فروعه وما الخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي وكم يوجد في الجمهورية بأكملها ولا ننسى الخدمة التي تميز البنك عن البنوك الأخرى، فأنت بحاجة إلى التحدث عن كل هذا بثقة كبيرة.

  • لماذا تريد العمل في هذا البنك دون غيره؟

(يجب عليك تنظيم إجابتك والحديث عن طموحك ورغبتك في تولي الوظيفة المحددة التي تتقدم لها، وكذلك شرح الصفات والعوامل التي ستساعدك على العمل في هذه الوظيفة، إلى جانب رغبتك القوية في أن تصبح جزء من هذا الفريق).

  • أي حلقة تفضل؟

(بهذه الطريقة عليك الإجابة على جميع الأقسام في المنطقة المحلية والقسم الذي تريد العمل فيه بالفعل. الثقافة الكاملة للمنطقة نفسها هي ما يجعلك تفوز بالوظيفة بسهولة.)

  • ما هي نقاط الضعف والقوة لديك؟

(هنا تحتاج إلى التركيز كثيرًا على كل نقاط قوتك، وعندما تأتي لتتحدث عن نقاط ضعفك، عليك أن توضح أنك كانت تمتلكها بالفعل من قبل، ولكنك اجتهدت على نفسك حتى جعلتها نقاط قوتك).

أسئلة أخرى تختلف عن المقابلة الشخصية في البنك

هناك بعض الأسئلة الأخرى التي تحتاج أيضًا إلى معرفتها لاجتياز هذا الاختبار جيدًا. كل ما عليك فعله هو مراجعة ما تم شرحه ثم تجربته بنفسك حتى تكتسب الثقة الكاملة في التغلب على هذه المواقف. الآن سوف نتعلم المزيد من أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك. يمكنك رؤيته من خلال:

  • هل هناك موقف تعرضت له خلال عملك السابق؟ ماذا كان رد فعلك في هذا الوقت؟

(الإجابة الكاملة على هذا السؤال تجعلك أكثر ثقة أيضًا. يجب أن تقول ما تعرضت له، ولكن يجب أن تتضمن إجابتك كيفية حل المشكلات ومواجهة ما يحدث بطريقة جيدة تتضمن مواجهة الصعوبات والسلامة).

  • الفرق بين المقطورة والموظف العمومي؟

(في الواقع هناك فرق بين كل منهما، لأن الصراف هو الذي يتعامل مباشرة مع العميل في البنك ويقوم بالسحب والإيداع وكذلك التحويل بالعملات المختلفة، وعليه أن يتقن العمل ويفي بجميع الحوالات). ومع ذلك فإن مندوب خدمة العملاء هو وسيلة التواصل بين العميل والبنك ويجب أن يحرص على تلبية… خدماته ويرى طلبه في البنك بحسن المعاملة).

(يتكرر هذا السؤال في كثير من الأحيان في جميع الوظائف، ويجب أن تكون إجابتك واقعية للغاية وتتناسب مع أهدافك التي ستكون خلال سنوات قليلة أو عدة سنوات قادمة، ويعتبر أن لها ميزة كبيرة بالنسبة لك أن تعرف ما يجب عليك فعله بعد ذلك الخطوة هي).

  • لماذا كنت تريد أن تترك وظيفتك الحالية؟

(يجب أن تجيب بوضوح أنك تريد وظيفة جديدة ومستقبل أفضل، وتحب دائمًا أن يكون لديك فرص جديدة لنفسك. العمل في البنك يمكن أن يساعدك على تحقيق كل الرغبات التي تريدها، وكنت ترغب في العمل فيه لفترة طويلة.)

أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك باللغة الإنجليزية

حدثنا عن نفسك – حدثنا عن نفسك

كيف سمعت عن هذا المنصب؟

لماذا تركت وظيفتك السابقة – لماذا تريد ترك شركتك الحالية؟

ما هي نقاط قوتك – ما هي نقاط قوتك؟

ما هي نقاط ضعفك – ما هي نقاط ضعفك؟

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟

لماذا يجب علينا توظيفك – لماذا يجب علينا توظيفك لهذه الوظيفة؟

ما هي توقعات راتبك – ما هي توقعات راتبك؟

هل تبحث عن وظائف أخرى؟

لماذا تريد هذا العمل؟

تبدو:

أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك حول العمل

تعرف على أسئلة المقابلة الشخصية في البنوك بطريقة أخرى، وهي الحديث عن الخدمات المتوفرة في البنك، ويلزمك معرفة خلفية كبيرة عن هذه الأسئلة للإجابة عليها بشكل جيد، وتأتي أهم الأسئلة في هذا النموذج:

  • الفرق بين الخصم المباشر وبطاقة الخصم وبطاقة الائتمان؟

(عليك أن تعرف الفرق بين كل منهما جيداً وأن تفهم جيداً ما يقدمه كل منهما. البطاقة المصرفية تستخدم للشراء والدفع، لأن ما تشتريه يتم خصمه من خلال حسابك بالداخل، سواء كان توفيراً أو جارياً).

بطاقة نقدية لا تحتاج إلى رصيد داخلي، ما عليك سوى وضع مبلغ محدد والدفع من خلالها أينما تريد – هناك ما يتم الدفع به عن طريق البنك ومن ثم تقوم بدفعه في وقت محدد يسمح لك بذلك للقيام بذلك، وإلا سيتم تحميل الفائدة عليك).

  • ما الفرق بين الشهادة والإيداع؟

(يعتبر وعاء التوفير، وهو ما تشتريه ليعود إليك على مدى سنة إلى عشر سنوات. ويمكن أن يكون العائد ثابتا أو متغيرا حسب كل شهادة تم شراؤها وخصائصها وهكذا. ويختلف الإيداع في حال كان لها عائد مالي بعد فترة زمنية معينة، ولهذا السبب يريد الجميع أن يفعلوا نفس الشيء. لسنوات عديدة، سيكون العائد مرتفعا، ويعتبر أيضا توفيرا داخليا لك.

  • ما الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري؟

(حساب التوفير هو الذي يضع فيه العميل أموالاً ويحمل فائدة ويمكنك تحريكها كما تريد والصرف منه كما تريد أيضاً. والحساب الجاري يشبه الحساب الذي تضعه وتنفق منه كما تريد نقداً، مما يساعدك في أشياء كثيرة).

  • ما هي الوظائف التي يقدمها البنك؟

(يجب أن تكون الإجابة أيضًا نموذجية وجيدة، وينبغي القول إصدار النقود مع السيطرة الكاملة عليها – المسؤول عن دفع واستلام الإيرادات الحكومية وكل ما يتعلق بها – الاحتفاظ بالإيرادات الحكومية من الذهب والعملات السابقة – تقديم القروض المختلفة إلى الشركات الكبرى الأخرى البنوك مثل البنوك التجارية).

  • ماذا يقدم البنك المركزي؟

(ويعتبر البنك مسؤولاً عن جميع البنوك وكذلك جميع العملات المالية، وهذا هو جوابك على ذلك).

تبدو:

أسئلة متنوعة حول العمل في البنك

هناك أسئلة صممت خصيصا لتناسب الأشخاص الراغبين في العمل في البنك وقمنا بتجميعها في نقاط مبسطة ليتمكن كل من يحتاجها من الاستفادة منها وأهم الأسئلة هي كما يلي:

(يجب أن تتحدث عن كل ما حققته، والأرقام التي حققتها في عملك السابق، والشهادات التي حصلت عليها وأي تدريب حضرته).

  • كيف تتعاملين مع الضغوط والصعوبات التي تواجهينها؟

(هنا لا يجب أن تقلق بشأن أي شيء وأجب بثقة كبيرة واشرح لهم كيف يمكنك أن تواجه مشاكل في سلوكك تجاهه).

هذه كلها الأسئلة المختلفة التي جمعناها والتي قد تحتاجها في المقابلة البنكية، يجب عليك قراءة جميع أسئلة المقابلة البنكية قبل أن تذهب وكل شيء سيكون على ما يرام وستفوز بالوظيفة.

الأسئلة الشائعة

  • كم من الوقت يستغرق الانتظار بعد المقابلة الشخصية في البنوك؟

    متوسط ​​وقت الانتظار بعد مقابلة العمل هو عادة من 3 إلى 10 أيام لتلقي الرد الأولي على طلب الوظيفة

  • ما هي أنواع البنوك الموجودة؟

    بنوك الدولة والبنوك الخاصة والبنوك الإسلامية