راتبي 2000 ريال هل لي قرض بدون كفيل وكم يكون القسط؟

مواطن سعودي سأل إحدى جهات التمويل: راتبي 2000 ريال. هل أستطيع الحصول على قرض بدون كفيل؟ وكان البحث عن هذه الشركات أنها تقدم القروض بأنظمة مختلفة، حيث أن البنوك والشركات تتبع ضوابط محددة تتضمن الشروط والمميزات التي تقدمها للعميل، بما في ذلك إمكانية استلام الأموال دون شرط كفيل أو تحويل للمنحة الراتب لأن المواطنين مهتمون بالفرص التي توفرها الشركة أو البنك. وهذا يسرع الإجراءات ويساعد في سحب الأموال بسهولة. ومن هذه الشركات مصرف الراجحي الذي يعتبر أفضل بنك في المملكة العربية السعودية.

قرض بدون كفيل من بنك الراجحي

يقدم مصرف الراجحي للمواطنين السعوديين أقل راتب يبدأ من ألفي ريال، مع هامش ربح تنافسي وأقل نسبة سنوية. الأقساط ثابتة وليست متغيرة مما يسهل السداد حتى النهاية مع إتاحة فترة أطول لسداد الدين تصل إلى خمس سنوات، بالإضافة إلى مصرف الراجحي هناك نقاط مكافأة عند تنفيذ الأمر من خلال التطبيق، والغريم، بالإضافة إلى إعفائهم من سداد الديون، يسهل عليهم أيضًا الحصول على المال في حالة العجز الكلي أو الوفاة لا قدر الله.

راتبي 2000 ريال. هل أستطيع الحصول على قرض بدون كفيل؟

وقد وضع البنك بعض الشروط التي يجب على العميل معرفتها لتقديم طلب المنتج:

  • أن يكون العميل نشيطاً في إحدى الصناعات المعتمدة.
  • يشترط تحويل الراتب أو المعاش إلى البنك.
  • متاح للسعوديين والمقيمين.
  • للسعوديين مدة السداد خمس سنوات وللمقيمين 36 شهراً.
  • الحد الأدنى للراتب 2000 ريال للسعوديين و4000 ريال للوافدين.
  • لأصحاب المعاشات التقاعدية من 1900 ريال.
  • يجب أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاماً للمواطن، و23 عاماً على الأقل للمقيم، وألا يزيد عمره عن 60 عاماً، ويستثنى من ذلك أصحاب المعاشات حتى سن 75 عاماً.
  • لا يشترط للعمل فترة زمنية محددة ويمكن تحديدها حسب تصنيف العميل وما يراه النظام.
  • تاريخ ائتماني جيد وتطبيق الشروط والأحكام الجيدة.

هل يقدم مصرف الراجحي تمويلاً إضافياً؟

نعم، يسمح مصرف الراجحي بالتمويل بدون كفيلين إضافيين في حال التزام العميل بسداد 20% من القرض الحالي فوراً. وهي متاحة للعملاء السعوديين فقط ولا يقل الراتب الشهري عن 2000 ريال سعودي. الراتب مطلوب تحويل للبنك. كما يوفر البنك تمويلًا إضافيًا لأصحاب المعاشات. حتى سن 75.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض بأقل راتب في بنك الراجحي

قم أولاً بملء استمارة الطلب عبر التطبيق أو الرابط مصرف الراجحي يجب إدخال المعلومات الشخصية والتحقق منها إلكترونياً لتسهيل التواصل. يتم بعد ذلك رفع المستندات التالية إلى البيانات المطلوبة: بطاقة الهوية أو بطاقة الأمومة سارية المفعول للوافد، خطاب تعريف الراتب، خطاب تحويل الراتب.