رابط التسجيل في معسكرات سدايا 1445 إطلاق 4 معسكرات في حوكمة وإدارة البيانات

أعلن الحساب الرسمي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن فتح رابط التسجيل لمعسكرات سدايا 1445، لـ 4 معسكرات تدريبية في حوكمة وإدارة البيانات، وتم وضع عدة شروط للتسجيل، حيث أن التسجيل هو يوم الاثنين يبدأ 9 أكتوبر وينتهي يوم السبت. وبحسب 14 أكتوبر 2023، سيبدأ المعسكر يوم 22 من الشهر نفسه في مدينة الرياض. وجاء إطلاق هذه المعسكرات ضمن خطة الهيئة لزيادة كفاءة التحول الرقمي واستخدام البيانات في ظل انتشار برامج الذكاء الاصطناعي والتطورات في المجال التكنولوجي عالمياً ومحلياً. وقد أعلنت الهيئة أنها ستعمل على حمايتهم والحد من التجاوزات والعمل على زيادة الثقة بين الشركات والأفراد في عملية النقل، ولذلك تسعى المملكة دائماً لمواكبة العصر ودمج الكفاءات في مختلف التخصصات وفي نفس الوقت لزيادة كفاءتهم.

احجز مكانك…
في معسكرات حوكمة البيانات وإدارتها#سدايا pic.twitter.com/yFNKdBNW0g

سدايا (@SDAIASA) 9 أكتوبر 2023

رابط التسجيل في معسكرات السداية

  • سجل في الموقع”sdaia.academy“.
  • تسجيل بيانات الاعتماد.
  • عرض المعسكرات المتاحة.
  • اختر أحد المعسكرات التي ترغب بالتدرب فيها.
  • إدخال البيانات المطلوبة بشكل كامل وصحيح.

شروط التسجيل

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية.
  2. أن يكونوا من خريجي التخصصات الفنية أو الإدارية أو القانونية.
  3. يجب إتقان اللغة الإنجليزية بشكل كامل.
  4. اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

مخيم السدايا

  • معسكران في إدارة البيانات: التركيز على مفاهيم إدارة البيانات، ودورة حياة البيانات، والجودة، والتخزين والمعالجة، واستراتيجيات إدارة البيانات المتقدمة.
  • 2 معسكر إدارة البيانات: سوف تركز على مفاهيم إدارة البيانات، وإرشادات تصنيف البيانات، وحماية البيانات الشخصية وإرشادات المشاركة، وحماية البيانات المفتوحة.
  • عدد الساعات: 120 ساعة + شهادة معتمدة.

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

وهي جهة حكومية معتمدة في المملكة العربية السعودية. تعمل على تطوير عمل نظام الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في الحصول على الخدمات المختلفة. تهتم بتطوير منصات للتواصل مع الجهات الحكومية وغيرها لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين في المملكة بكل سهولة. في الآونة الأخيرة، اتجه اهتمام الشباب السعودي وغيرهم في مختلف دول العالم إلى الذكاء الاصطناعي وطرق التعامل معه نظراً للنتائج المذهلة التي يحققها، بحسب البحث الذي كان يدور حول كيفية التدرب عليه والدراسة والعمل. في هذا التخصص حيث يعتبر من أعلى الرواتب في المملكة العربية السعودية وتختلف هذه الرواتب بالزيادة أو النقصان حسب الوظيفة التي يشغلها.