رقم شرطة عرعر الموحد 1445

يعد الرقم الموحد لشرطة عرعر من الأرقام المهمة التي يجب معرفتها بشكل تفصيلي، فمن خلال هذا الرقم يمكن التواصل مباشرة مع الشرطة للحالات الطارئة والرغبة في الإبلاغ عن أمر ما. ولذلك من خلال هذا العدد نتعرف على أهم المدن القريبة من عرعر بالتفصيل.

هل رقم شرطة عرعر الموحد مجاني؟ نعم الرقم مجاني تماما
أين تقع عرعر؟ تقع في الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية

عرعر مدينة سعودية تقع في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، وهي مقر حكومة الحدود الشمالية. وتبلغ مساحة المدينة حوالي 150 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 200 ألف نسمة، وتضم مدينة عرعر العديد من الجهات الحكومية من بينها شرطة عرعر. وتتولى شرطة عرعر مسؤولية حفظ الأمن والاستقرار في المدينة، ومحاربة الجريمة والإرهاب. في هذا المقال سنتحدث عن رقم شرطة عرعر وكيفية الاتصال به.

رقم زي شرطة عرعر

قبل أن نناقش عرض رقم شرطة عرعر الموحد، يرجى ملاحظة أن عرعر مدينة حدودية سعودية وتقع في منطقة الحدود الشمالية للمملكة. كما أنها مجاورة لمدينة النخيب الحدودية العراقية وتبعد عنها حوالي 390 كم. من الحدود الأردنية.

تعتبر المركز الإداري والتجاري لمنطقة الحدود الشمالية، كما تعتبر المركز الثقافي للمنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية، وتبعد عن مدينة الرياض حوالي 1100 كيلومتر.

يتم البحث عن رقم شرطة عرعر الموحد من قبل المواطنين الذين يعيشون في تلك المنطقة والمناطق المرتبطة بها أيضًا، ولهذا السبب نعترف به على أنه الرقم الشرطي الموحد للمملكة العربية السعودية وهو 999.

أهم المدن القريبة من عرعر

بعد التعرف على شرطة عرعر الموحدة يرجى العلم أن مدينة عرعر تعتبر محاطة بمجموعة من أهم المدن التي تمثل أماكن مثالية لجذب السياحة داخل المملكة العربية السعودية، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية بالتفصيل:

1- أين تقع عرعر في تبوك؟

تقدر المسافة بين عرعر وتبوك بالقول أن تبوك تبعد عن عرعر 630 كيلومتراً أي حوالي 6 ساعات سفر عبر طريق 80. ويمكن التنقل بين المدينتين باستخدام خطوط حافلات النقل العام أو السيارة الخاصة، أو عن طريق رحلة بين مطار عرعر المحلي ومطار تبوك الإقليمي خلال 4 ساعات و10 دقائق فقط.

2- أين تقع عرعر من الرياض؟

وفيما يتعلق بالتعرف على شرطة عرعر الموحدة، يرجى العلم أن المسافة بين عرعر والرياض تقدر بحوالي 1056 كم تقريباً، أي ما يعادل 9 ساعات و38 دقيقة تقريباً من السفر عبر طريق 6262 وطريق 85.

يمكن اختصار المسافة بين الرياض وعرعر عن طريق رحلة جوية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار عرعر المحلي، حيث تقدر المسافة بساعة و40 دقيقة فقط.

3- المسافة بين الدمام وعرعر

تقدر المسافة بين عرعر والدمام بحوالي 1040 كم، أي ما يعادل حوالي 9 ساعات و50 دقيقة سفر عبر طريق 85. السفر جواً من الدمام إلى عرعر وبالعكس يكون عبر مطاري الملك فهد الدولي وعرعر المحلي، وهما أسهل وأسرع وسيلة للتنقل بين المدينتين، وتستغرق الرحلة 6 ساعات و50 دقيقة.

4- المسافة بين عرعر والقريات

تُحسب المسافة بين القريات وعرعر بحوالي 402 كم أي السفر لمدة 3 ساعات و49 دقيقة تقريباً عبر طريق 85. كما يمكن حساب المسافة بين المدينتين بحوالي 530 كم أي السفر لمدة 5 ساعات و3 دقائق عبر طريق 65 وطريق 80.

5- أين تقع عرعر بالمدينة المنورة؟

تقدر المسافة بين عرعر والمدينة المنورة بـ 1016 كم، أي ما يعادل حوالي 9 ساعات و30 دقيقة سفر عبر طريق 65. كما تعتبر الرحلات الجوية بين مطاري عرعر والأمير محمد بن عبد العزيز المحليين بالمدينة المنورة أسهل وأسرع وسيلة للوصول. المدينة حيث تبلغ المسافة 4 ساعات و10 دقائق.

تعتبر عرعر من أبرز مناطق المملكة العربية السعودية التي يحيط بها العديد من المناطق والأماكن المتميزة سواء داخل المملكة أو خارجها ولذلك لا بد من التعرف عليها بشكل تفصيلي.