رقم شرطة القصيم الموحد 1445

الرقم الموحد لشرطة القصيم هو رقم مخصص من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حتى يتمكن المواطنون أو المقيمين من اللجوء إليه في حالة حدوث مشاكل أو كوارث تتطلب تدخل الشرطة. ولذلك نتعرف عليها بالتفصيل من خلال التعرف على أشهر الأرقام في المملكة العربية السعودية لحالات الطوارئ.

ما هو رقم الإسعاف في جدة؟ رقم الطوارئ الموحد في السعودية هو 911
أرقام تهمك في المملكة العربية السعودية قضايا اجتماعية 0114778888 مخالفات مرورية 2928888 مباحث مالية 8001222224.
هل يجوز الاتصال بالشرطة؟ نعم، إذا لزم الأمر

شرطة القصيم هي أحد القطاعات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهي المسؤولة عن حفظ الأمن وحماية الأرواح والممتلكات في منطقة القصيم. وتنتشر مراكز الشرطة في كافة أنحاء المنطقة وتعمل على مدار الساعة لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين. رقم شرطة القصيم هو 999 وهو الرقم الموحد لجميع حالات الطوارئ بالمنطقة. المملكة العربية السعودية يمكن الاتصال بهذا الرقم في حالة وقوع جريمة أو حوادث مرورية أو غيرها من حالات الطوارئ.

الرقم الموحد لشرطة القصيم

تجدر الإشارة في إطار التعرف على الرقم الموحد لشرطة القصيم، إلى أن الرقم الموحد لشرطة المملكة العربية السعودية هو 999، ويتم من خلاله تقديم البلاغات أو الشكاوى من المواطنين والمقيمين.

الأرقام الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية لحالات الطوارئ

وفي إطار التعرف على شرطة القصيم الموحدة، نتعرف من خلال ما يلي على أشهر الأرقام في المملكة العربية السعودية لحالات الطوارئ، لأن الرقم 112 يعتبر الرقم الأكثر شهرة بين أرقام الطوارئ في المملكة العربية السعودية وذلك لأنه يعمل بدون وجود بطاقة SIM في الهاتف، أي بمجرد الضغط عليها. .

سيقوم ممثلو الخدمة بالتواصل معك فورًا حتى لو كنت في الصحراء، حيث يمكنك طلب المساعدة. وهذا الرقم مخصص لحالات الاختطاف أو الطوارئ العاجلة، بالإضافة إلى التواجد في أماكن بعيدة عن أبراج الاتصالات مثل الصحراء أو الأماكن النائية، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال للحالات الخطيرة والصعبة كالقتل.

رقم الطوارئ الخاص بسيارة الإسعاف

هناك العديد من سيارات الإسعاف الطارئة التي تتخصص في الحالات الطارئة مثل النقل الفوري أو خدمات الطوارئ، بالإضافة إلى حالات التسمم أو الحرائق، وهي كالتالي:

  • رقم الإسعاف العام السعودي هو 977.
  • رقم الإسعاف الطائر المجهز بأحدث التقنيات هو 123.
  • رقم الطوارئ للاستعلام عن الوفيات هو 990.

رقم الدفاع المدني

يرجى العلم أن الدفاع المدني للمملكة العربية السعودية يعمل على تقديم خدمات الأمن والحماية في حالة وجود أخطار كبيرة تهدد سلامة وأمن المواطنين في إطار التعرف على المزيد عن رقم شرطة القصيم الموحد.

على سبيل المثال نجد الرقم العام وهو 998 ورقم الشرطة وهو 999 حيث يمكن اللجوء إليه في حالة الحريق والإغاثة من الكوارث الطبيعية والإخلاء والحماية، بالإضافة إلى أعمال الإنقاذ في حالات الطوارئ.

أرقام طوارئ الماء والكهرباء والمرور

يمكن الاتصال بهاتف الطوارئ لاستقبال طوارئ الكهرباء أو الماء حيث نجد خط طوارئ الكهرباء العام وهو 933. أما رقم خدمة المشتركين فهو 920001100 مع العلم إمكانية التواصل مع أرقام المرور في الحدث حوادث المرور 993

كما يمكن التواصل مع شركة نجم إذا كانت السيارة مؤمنة من خلال الرقم 920000560، كما نجد أيضًا طوارئ المياه 174400092 المتخصص في توصيل أنابيب المياه أو معالجة الأضرار نتيجة التسرب، كما يجد العميل سرعة الاستجابة والتواصل الفوري.

تعمل المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الأرقام التي يمكن من خلالها للمواطنين والمقيمين التواصل مع الشرطة وخدمات الطوارئ في حال حدوث شيء يتطلب ذلك.