تحذير عاجل لجميع مستخدمي واتساب وأهم النصائح للمستخدمين

تشير بعض التقارير إلى أن الطلب من قراصنة الإنترنت على ما يسمى بثغرات “اليوم صفر”، وهي ثغرات أمنية عالية الخطورة تستخدم لاقتحام تطبيقات المراسلة مثل واتساب، يتزايد بشكل ملحوظ وبصوت عالٍ، وفقًا لتقرير صادر عن TechCrunc، هذه المرة ويتم بيع نقاط الضعف الخطيرة هذه بملايين الدولارات، مما يؤكد تهديد الهجمات الإلكترونية على تطبيق واتساب، الذي يمتلك قاعدة مستخدمين عالمية تقدر بأكثر من 2 مليار مستخدم. ويشير التقرير إلى أنه من الضروري على المستخدمين توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية بياناتهم الشخصية والحساسة أثناء استخدام تطبيقات المراسلة، وخاصة تطبيق واتساب

يواجه مستخدمو WhatsApp خطرًا كبيرًا

ووفقا لموقع TechCrunch، حاولت إحدى الشركات مؤخرًا شراء ثغرات برمجية غير معروفة تسمح بالوصول عن بعد إلى هواتف Android وiPhone مقابل 20 مليون دولار. ورفعت واتساب أيضًا دعوى قضائية ضد شركة مراقبة إسرائيلية بزعم المساعدة والتحريض على إساءة استخدام مثل هذه الثغرات الأمنية، ووفقًا… يقال إن بعض الوثائق المسربة حددت سعرًا باهظًا قدره 1.7 مليون دولار لثغرة “ZeroClick RCE” في WhatsApp المذكورة. ، والذي يسمح بالمراقبة السرية واسترجاع الرسائل.

وتظهر الوثيقة أن الاستغلال استهدف إصدارات هواتف أندرويد التي تعمل بأنظمة التشغيل من 9 إلى 11 وأن ​​واتساب قام بتصحيح الثغرات الأمنية في عامي 2020 و2021. ومع ذلك، ليس من المؤكد ما إذا كان التطبيق قادرًا على إصلاح الثغرات الأمنية التي تم بيعها في عام 2021.

ونطلب من جميع مستخدمي واتساب اتخاذ الاحتياطات اللازمة من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • نقوم بالتحقق من هوية المرسل عن طريق الاتصال بك مباشرة قبل النقر على الروابط.
  • يجب علينا تجنب النقر على الروابط غير المعروفة.
  • استخدام برامج وتطبيقات مكافحة الفيروسات.
  • قم بتحديث جميع التطبيقات وأنظمة التشغيل الخاصة بك بانتظام.
  • لتجنب الانضمام إلى مجموعات غير معروفة على الواتساب أو التطبيقات الأخرى.
  • إذا تم اختراق تطبيق WhatsApp الخاص بك: أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الدعم الفني وحدد ما إذا كان الحساب مسروقًا أو مفقودًا. يرجى أيضًا إلغاء تنشيط حسابي من خلال تقديم رقم هاتفك.