طريقة الاستعلام عن بيانات بطاقة الرقم القومي 2023

تحاول وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية مواكبة التطورات والتكنولوجيا الحديثة، خاصة وأن كافة الخدمات التي يتم الحصول عليها من الجهات الحكومية أصبح الحصول عليها إلكترونياً أمراً في غاية السهولة.

طلب بيانات بطاقة الهوية الوطنية 2023

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية https://cso.moi.gov.eg/
  2. الضغط على خانة بطاقات الهوية الوطنية.
  3. حدد التالي بعد أن قمت بوضع بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك في سلة الطلبات.
  4. يتم إظهار مستند الطلب المطلوب، ثم يجب تحديد نوع المستند بما يتوافق مع سبب الحصول على البطاقة، إما أن تكون بدلًا للبطاقة التالفة أو المفقودة، أو لغرض التجديد بسبب مدة صلاحيتها أو تغيير في الحالة الاجتماعية.
  5. إدخال جميع المعلومات المطلوبة والتي تتضمن معلومات صاحب البطاقة واسم والدته والرقم الوطني، ثم الضغط على مربع “الموافقة على الشروط” ثم الضغط على مربع “التالي”.
  6. سيتم عرض معلومات مقدم الطلب وسيطلب منه كتابة اسمه والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف واسم الأم ورقم هاتف المنزل ومكان العمل، بالإضافة إلى الإشارة إلى مكان السكن برقم الشقة والطابق ورقم المنزل واسم الشارع في المدينة مع كتابة الرمز البريدي وقسم الشرطة التابع له مقدم الطلب.
  7. انظر تكلفة إصدار بطاقة الهوية والتي تقدر بـ 155 جنيهًا إسترلينيًا، وتصل إلى منزل المستفيد عن طريق البريد، بتكلفة 12 جنيهًا إسترلينيًا.
  8. أدخل الرمز الذي يظهر على الشاشة أثناء التسجيل لتأكيد الطلب، ثم اضغط على المربع لإرسال الطلب. ينتظر المستلم حتى تتم الموافقة على الطلب، ويمكن سداد رسوم الخدمة من خلال الموافقة، من خلال خدمات فوري.

معرفة الرقم الوطني بالاسم وتاريخ الميلاد

  • هناك أكثر من طريقة لمعرفة الرقم الوطني، ومنها الاسم، ويمكن الحصول عليه من خلال شهادة ميلاده، لأن الرقم الوطني لكل شخص مسجل على شهادة ميلاده.
  • كما يمكن معرفة رقم الضمان الاجتماعي من خلال مصلحة الأحوال المدنية، من خلال الاسم وتاريخ الميلاد واسم الأم، حيث يمكن للشخص نفسه أن يسأل عن رقم الضمان الاجتماعي بنفسه، أو يمكن لأحد أقاربه من الدرجة الأولى التواصل مع هذا معلومات، على سبيل المثال. مثل الأب، الأم، الجد، العم. .

معرفة الحالة الاجتماعية من خلال الرقم القومي في مصر

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg/home/directoryservices
  2. حدد مربع كتالوج الخدمة الموجود أعلى يمين الصفحة.
  3. الضغط على خانة التسجيل العائلي.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  5. كتابة كافة البيانات الخاصة بمقدم الخدمة وكتابة العلاقة بينه وبين مقدم الطلب، وإدخال الاسم واسم الأم ورقمه الوطني.
  6. إدخال عنوان مقدم الطلب حيث سيتم إرسال القيد العائلي.
  7. اختر طريقة الدفع وهي من خلال حساب بنكي مثل بنك مصر أو من خلال فيزا أو من خلال خدمات فوري وقيمة القيد العائلي 64 جنيها وتكلفة توصيله للمنزل 12 جنيها وبذلك تكون التكلفة الإجمالية سيكون 78.4 جنيهًا إسترلينيًا، بعد زيادة قدرها 2.4 جنيهًا إسترلينيًا لخدمة التحصيل الإلكتروني.
  8. انقر فوق مربع الإرسال.

وفي نهاية الحديث عن كيفية طلب بيانات بطاقة الرقم القومي، حيث تحاول الحكومة المصرية مواكبة عصر التكنولوجيا، وجعل كافة الخدمات التي قد يحتاجها المواطن إلكترونية أو آلية قدر الإمكان؛ حفاظاً على سلامة المواطنين ومنع الازدحام أمام الجهات الحكومية.

الأسئلة الشائعة

  • هل الطفل لديه رقم وطني؟

    كل شخص في الجمهورية لديه رقم وطني، حتى الطفل حديث الولادة. وبمجرد تسجيله في وزارة الصحة يتم استخراج الرقم الوطني الخاص به وهو الرقم الموجود في شهادة ميلاد الأبناء.

  • ماذا يعني الرقم 1 في بطاقة الهوية الوطنية؟

    الرقم الأول على اليسار هو قرن الميلاد، في حين أن الأرقام الستة التالية هي تاريخ ميلاد الفرد. ويأتي بعدهم رقمان، وهما أرقام المحافظة التي ولد فيها، وآخر أربعة أرقام هي الأرقام التسلسلية للأرقام الوطنية.