دعاء من خاف ظلم السلطان او الحاكم الظالم

يعتبر ظلم السلطان من أقوى المظالم التي يتعرض لها الفرد في حياته، لأنه لا يستطيع أن يعيش بطريقة طبيعية، وتصبح الدنيا ضيقة ومحرجة في عينيه، ولا يستطيع أن يعيش حياته بشكل صحيح كما اعتاد على.

دعاء من يخاف بطش السلطان مكتوب

  • اللهم برحمتك وقوتك انزع الخوف من قلبي واكفني من أهل السوء، اللهم انصرني على الظالمين، وكن لي عونا على الطاعة، يا من بيده غنيمة الجميع.
  • يا رب لا تنزع عنا سترك ولا تعذبنا بما لا طاقة لنا به. اللهم لا تجعل أمرنا بيد أحد من خلقك واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم اصرف عنا كل من له سلطان ظالم، يا الله، وأبعد عنا متكبري الأرض، وأبعد عن طريقنا من يريد لنا الشر، واكتب لنا الهدى والصلاح وتصحيح الخواطر، يا أرحم الراحمين.

دعاء لمن يخاف مكر السلطان

ويشعر الفرد بالظلم والغش عندما لا يحصل على حقه كاملا، بل يأخذ الفتات ويلتقط الآخرون كل ما هو جميل وجيد، وفي الواقع لا يستطيع الفرد أن يغير شيئا إذا جاء الظلم من السلطة، وهو ما يعتبر أساس العدل، ويوكله الناس لإدارة شؤونهم، ويمكن إعادة صلاة من يخاف ظلم السلطان، وهي كالآتي:

يا الله أبعد عنا كيد المتآمرين وتدبيرهم ونجنا من الحزن. اللهم اصرف من حياتنا كل من يريد لنا السوء وثبتنا على صراطك المستقيم. اللهمّ أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم أبعد عنا الفتن سواء كانت ظاهرة أو خفية. اللهم من أراد بنا شراً، اصرفني عنه واصرفه عنا، وارحمنا وسهل لنا كل أمر عسير برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا معين المستغيثين نجنا من كل سوء واصرف عنا كيد المؤامرات والمؤامرات. اللهم ثبتنا على قول “لا إله إلا الله” عند الموت وأعتقنا من النار يا الله.

دعاء لمن يخاف ظلم الظالمين

ستكون حياة الفرد مليئة بالهموم والأزمات إذا قام بما هو مطلوب منه على أكمل وجه، ووجد الحياة مليئة بالظلم والعدوان، ولا يستطيع الحصول على حقه، فيعود إلى الله عز وجل ليدعو له بالشفاء. الاعتذار والمغفرة ورد ظلمه لها. ومن أقوى الأدعية التي يمكن أن تقال على الظالمين ما يلي:

  • لا إله إلا الله خالق السماوات والأرض. اللهم انزع الخوف من قلبي وامنعني من محاولة بث الخوف في نفسي. اللهم ارحمني وطهرني من الذنوب والعيوب.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم كن لي من ظلم السلطان وحزبه ومن المخلوقين، حتى لا يغلبني أحد منهم أو يطغى علي. اللهمّ أعطني الأمن والسلامة والأمان.
  • اللهمّ اكتب لنا خير الدنيا وحسن الآخرة، واصرف عنا شر كل حاكم متكبر يسعى في الأرض فساداً. اللهمّ أسكن بيوتنا بالطمأنينة وأعنا على طاعتك يا أرحم الراحمين.

تبدو:

دعاء لإخضاع السلطان

يريد كل فرد أن يعيش في ظل سلطان عادل يعطي الحقوق لأصحابها ويبتعد عن الظلام الذي يجعل حياة الناس مليئة بالأسى والجحيم. وما أجمل أن نكون قريبين من رعايانا ونتعرف على المشاكل التي يعانون منها. منها والعمل على حلها.. ويمكن أن يقال دعاء من يخاف ظلم السلطان وهو كما يلي: :

اللهم سخر لي كل شخص يريد أن يضرني. اللهم أعطني القوة والثبات وكن معي أمام الظالمين. يا رب جهز لي الخير واكفني الشر وارزقني السعادة.

اللهم لا تجعلني أحني قامتي لأحد من خلقك، واغنني بفضلك عن العالمين، ولا تجعل ضيقي مع أحد من الناس. يا رب أخضع لي جميع البشر، أقوياء وضعفاء، اللهم اجعلني محبوباً بين الخلق.

يا رب كن لي جواراً من شياطين الإنس والجن. اللَّهُمَّ الذي بيده المُلك على ذنوبي كلها، وسهل لي أمري، واجعل الأرض تحت قدمي، واصرف عني جور الظالمين.

دعاء خوفا من أن يهددني أحد

يشعر الفرد بالخوف الشديد عندما يظهر في حياته شخص يعاديه ويتمنى له الشر. وفي الحقيقة يمكن للإنسان أن يغير كل هذه الأمور بالتوجه إلى الله عز وجل تائباً مطيعاً، وسؤاله أن يعصمه من السوء ويبعد عنه كل ظالم، ومن أبرز الأدعية التي تتكرر عندما يكون ما يلي:

  • رب إليك أشكو وإهمالي للناس. أنت رب المظلومين وأنت ربي. أعوذ بنور وجهك، حيث أشرقت الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة.
  • اللهم أهلك كل عدو ظالم يبث الخوف والرعب في قلوب الناس. اللهم فرقه وفرقه. اللهم اجعلني ممن لا خوف عليه ولا هم يحزن في الدنيا والآخرة.
  • اللهم انزع الخوف من قلبي واجعلني أواجه العدو بقلب قوي، اللهم نصرني وثبتني، وسهل لي حليلي، وكن لي جاراً من كل كاره برحمتك يا الله.

تبدو:

كيف تتخلص من الخوف

يشعر الفرد بالقلق الشديد عندما يقع عليه الظلم. ثم إنه يخاف من الظالمين، ويتمنى أن ينحيه الله عن طريقه. ويمكن التخلص من هذا الخوف من خلال ما يلي:

لمواجهة الظالم

  • يجب على الفرد ألا ينكر أنه يخاف من أحد، وعليه أن يتقبل فكرة أن بعض الناس يحمل في داخله الكراهية ويقف في وجه الظالم ويواجهه بما فعله.

خطة صلبة

  • يفضل أن يضع الفرد خطة قوية تتناسب مع حجم الظلم الذي تعرض له والمشكلة التي وجد نفسه فيها، ومن الجيد له أن ينفذ تلك الخطة بطريقة صحيحة حتى يتخلص من الظالمين. .

طلب المساعدة

  • فإذا لم يتمكن الإنسان من تنفيذ الخطة التي وضعها لمواجهة الظالم والتخلص منه، عليه أن يستعين بشخص قوي يستطيع مساعدته.

شجاعة

  • يستطيع ضحية الظلم أن يخلص نفسه من خلال البحث عن أجوبة قوية تجعل الظالم يبتعد عنه، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتحلى بروح الشجاعة وعدم إظهار الخوف أمام الظالم.