اذاعة مدرسية جاهزة عن الفن والابداع كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية جاهزة عن الفن والإبداع هي إحدى تلك الإذاعات التي تساعد الطالب على اكتشاف موهبته الفنية وتحسين معلوماته العامة، أو التعرف على نوع آخر من الفنون التي يمكنه إتقانها، فمن خلالها يمكنك مشاهدة الإذاعة المدرسية حول الفن والإبداع .

تحميل اذاعة مدرسية كاملة عن الفن والابداع كاملة مع فقراتها المقدمة والخاتمة pdf
ما معنى الإبداع والفن؟ تمثيل المواضيع القديمة بطريقة جديدة وغريبة أو الخروج بشيء جديد
ما هو الهدف من الفن؟ الترفيه والاسترخاء ومتعة المشاهدة ومناقشة القضايا الاجتماعية

يعد راديو مدرسة الفن والإبداع أداة قوية لمساعدة الطلاب على استكشاف مواهبهم الفنية وتحسين معرفتهم العامة بالفن. تعتبر الإذاعة المدرسية وسيلة مؤثرة لتعزيز الابتكار والثقة من خلال تطوير التعبير الفني والمهارات الصوتية. في هذا المقال سنتعرف على أفكار جاهزة لإذاعة مدرسية حول الفن والإبداع لإلهام الطلاب وزيادة اهتمامهم بالفن. فلنستعد للانطلاق في رحلة لاكتشاف الفن والإبداع في الإذاعة المدرسية.

استكمال الإذاعة المدرسية حول الفن والإبداع

يعتبر الفن أحد أهم أجزاء النهضة التي تحدث على الأرض. وهي وسيلة يمكن أن تظهر ثقافة الناس وحضارتهم وقيمهم. إنها تعمل مثل المرآة. كل حضارة تنتج فنها العظيم، والعكس هو الصحيح حتماً.

ولا يمكن للفن أن ينمو أو يزدهر دون وجود بيئة حاضنة للإبداع تساعده على إحداث نهضة فنية في المجتمع، كما يساعد الفن على الارتقاء بالروح والوصول إلى أعلى درجات الأخلاق.

مقدمة إذاعية مدرسية كاملة عن الفن والإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. ويشرفني أن تكون إذاعتنا لهذا اليوم عن الفن والإبداع، لأن الله وزع المواهب بين الناس لإحداث عمليات التكامل والتعارف حتى ينشأ الخير في النهاية، وهي من أبرز المواهب التي يمكن أن يمتلكها الفرد. – يمتلك بعض المواهب الفنية.

فقرة في القرآن الكريم

أفضل ما نبدأ به فقرتنا لهذا اليوم هو القرآن الكريم ومع الطالب (الاسم):

{الله لا إله إلا هو الحي القيوم. فلا يأخذه نوم ولا نوم. له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا عند عرشه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يفهمون شيئا من علمه إلا ما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يعسر عليه حفظه. وهو العلي العظيم } [سورة البقرة: 255].

مقطع من الحديث الشريف لإذاعة مدرسية منتهية عن الفن والإبداع

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إني تارك فيكم ما لن تخسروا إن تمسكتم به». “كتاب الله وسنتي” والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب (الاسم):

“من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة، إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضاً بما يعمل، ويستغفر له العالم من كان في السماوات ومن في الأرض، نعم الحوت في الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، والعلماء ورثة الأنبياء، والأنبياء فعلوا لا يتركون دينارا ولا درهما، ولكنهم تركوا العلم، فمن أخذه نال حظا كثيرا». [الترغيب والترهيب].

فقرة: هل تعلم عن الفن والإبداع؟

نقفز إلى الفقرة التي من خلالها نحصل على الكثير من المعلومات الجديدة وهي فقرة هل تعلم مع الطالب (الاسم):

  • هل تعلم أن الفن بأوسع أشكاله هو شكل من أشكال التواصل؟
  • هل تعلم أن الفن التشكيلي هو فن جمالي بحت كالموسيقى والرسم والشعر والموسيقى، وهو عكس الفن الصناعي أو الوظيفي كالهندسة؟
  • هل تعلم أن الغرض الأساسي الذي يتشاركونه هو نية التواصل مع العواطف ومناشدتها.
  • هل تعلم أن الهدف الأسمى للفنان ليس الجمال، ولكنه يحاول في كثير من الأحيان جذب المشاعر الإنسانية وإيصالها؟
  • هل تعلم أن الفنون السبعة تنقسم إلى العمارة والنحت والرسم والموسيقى والأدب والرقص والسينما والموسيقى؟

حكمة عن الفن والإبداع

أفضل الكلمات هي تلك التي تكون قصيرة وذات معنى. وهناك اقتباسات كثيرة من أقوال المشاهير والحكماء، والتي سيقرأها لنا زميلنا (الاسم):

  • “الفن هو انعكاس لإبداع الله ودليل على أننا مخلوقون على صورة الله.” [فرانسيس شيفر].
  • “الجدل جزء من طبيعة الفن والإبداع.” [يوكو اونو].
  • “الإبداع هو فن إخفاء مصادرك.” [كوكو شانيل].
  • “الفن هو مجموعة فرعية من الإبداع” [تشيس جارفيس].
  • “أعتقد أن عالم الفن سيظل مكانًا يتمتع فيه الناس ببعض الحرية والإبداع للتفكير فيما يحدث في كوبا.” [راشيل برايس].

برنامج حواري صباحي عن الفن والإبداع

وقبل أن نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ننتقل إلى الحديث الصباحي مع الطالب (الاسم):

لقد تركنا الله وكل منا يحمل في داخله الإبداع، ولكننا نختلف عن بعضنا البعض في طريقة التعبير عن ذلك الإبداع. الإبداع هو التفكير خارج الصندوق، وهو قدرة الفرد على خلق الأفكار من خلال اتباع أساليب مختلفة وجديدة ليتمكن من التعبير عن الأفكار التي تدور بداخله بشكل يجعله مختلفاً عن الآخرين.

يتمتع الشخص المبدع بالعديد من الخصائص أهمها ارتباطه بين العالم الداخلي والخارجي، ارتباطه بحواسه بطريقة ما، لديه رؤية جمالية مختلفة وقوية، يحب البيئات التي يتم تصميمها بطريقة مميزة يحب العمل الفردي الذي يتيح له إطلاق العنان لأفكاره بحرية وإبداع.

اختتام إذاعة مدرسية مكتملة حول الفن والإبداع

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي وأدعو الله أن أكون قد وفقت في تقديم برنامجنا لهذا اليوم. وإلى لقاء آخر معك (الاسم)، أستودعك الله، والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.

الفن والإبداع من الأشياء التي تسمح للإنسان بالتنفيس عما يدور بداخله، الإبداع هو فن التعبير عن الأفكار الخيالية، ومن خلال تلك الأفكار يستطيع خلق أنماط غير معروفة وتمثيلها بالفن.