اذاعة مدرسية جاهزة عن الشعر كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي المكتمل عن الشعر من أهم البرامج اليومية التي تقدمها إدارة المدرسة للطلاب في الصباح. تعمل على تحفيز عقول الطلاب، ونقوم بتقديم برنامج الإذاعة المدرسية للفقرة الشعرية وما يقال في الراديو للطلاب.

تحميل إذاعة مدرسية عن الشعر pdf “”
ما هو مفهوم الشعر؟ الفن الأدبي
ما هي مواضيع الإذاعة المدرسية؟ بر الوالدين أو الصداقة أو النظافة

تعتبر الإذاعة المدرسية الجاهزة حول الشعر وسيلة ممتازة لإثراء وتنويع برامج الإذاعة المدرسية. الشعر يعبر عن الجمال والروح والعاطفة ويساعد على تنمية مهارات الطلاب في التعبير والنطق والاستماع. وفي هذه المقدمة سنتناول أفكار ونصائح حول كيفية إعداد إذاعة مدرسية جاهزة عن الشعر، بدءاً باختيار القصائد المناسبة. ولإضافة لمسة إبداعية للبرنامج، انضموا إلينا واستعدوا لبث مدرسي مميز يجمع بين المعرفة والترفيه والتحفيز.

إذاعة مدرسية جاهزة عن الشعر

يعتبر برنامج إذاعي مدرسي جاهز عن الشعر من أفضل البرامج التي تقدمها المدارس للطلاب في الصباح الباكر. ويعمل على تنبيههم وتقديم بعض المعلومات العامة عن الموضوع الذي تم اختياره لتقديمه في البرنامج، ويتم تنسيق البرنامج من خلال المعلم المشرف الذي تم اختياره من خلال الطلاب والعاملين في المدرسة.

مقدمة إذاعية عن يوم الشعر العالمي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نبدأ يومنا اليوم بالصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. ما يسعدنا اليوم نحن الطلاب وطلبات الفصل:…….

لتقديم حلقة البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وهو يوم الشعر العالمي. ونأمل أن يكون موضوع الإذاعة المقدم مفيدًا لجميع الطلاب الحاضرين، ونقدم اليوم بعض البرامج الإذاعية المتميزة التي قدمها أصدقاؤنا الطلاب، من خلال الاستماع إلى الحلقات التالية.

مقطع من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

نقدم لكم اليوم مقطعنا المدرسي الأول مقطع من القرآن الكريم. لغتي أحلى اللغات، ونبدأ الآن بتلاوة كلام الله عز وجل من القرآن الكريم مع الطالب: ………..

بسم الله الرحمن الرحيم { سبح اسم ربك الأعلى (1) الذي خلق فسوى (2) والذي كتب وهدى (3) والذي أخرج المرعى ( 4) وفعل ما كان جذعا كثيفا (5) سنقرأ فلا تنسوا (6) إلا ما شاء الله. “إنه يعلم الجهر وما هو (7) وسنيسره لكم (8) فذكر إن كان للذكرى نفع (9) فسيذكر من اتقى (10) وسيتجنبه الأشقى” (11) هو الذي يسأل النار. (12) إذ لا يموت فيها ولا يحيى (13) فقد أفلح من زكى (14) وذكر اسم ربه وصلى. (15) لا، أنت تفضل الحياة في هذا العالم. (16) وللآخرة خير وأبقى. (١٧) هذا في الصفحات السابقة. (18) صفحات إبراهيم وموسى. (19)} [ سورة الأعلى: 9:1 ].

فقرة في الحديث النبوي الشريف

والآن نستمع إلى منهج الرسول من خلال الحديث الشريف الذي قدمه الطالب: ………

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «جاء رجل إلى ابن مسعود فقال: قرأت المفصل الليلة في ركعة، قال: هذا مثل هذا الشعر، وأنا أعلم ذلك» كان له مثل النبي صلى الله عليه وسلم». فقارن بينهم، فذكر عشرين سورة من المفصل، في كل منها سورتان». [حديث صحيح البخاري: رواعه عبد الله بن مسعود]

بيت شعري عن يوم الشعر العالمي

والآن نقدم فقرة الأبيات الشعرية التي قدمها الطالب:…….

نقلاً عن الشاعر المبدع الذي يكتب شعر النجاح الشاعر عادل الفرجاني؛ حيث قال:

واستمرت الفرحة في ظل النجاح.. وصرخ الجميع: «لقد نبت الصبح، أشرق وجه الصباح في يوم بهيج.. هو يوم السعادة.. يوم الرضا.

هل تعرف الشعر؟

والآن نعرض لكم أهم المقاطع اليوم قسم هل تعلم عن الشعر الذي قدمه الطالب : ………..

  • وهو شكل من أشكال الأدب ويستخدم الصفات الجمالية والإيقاعية للغة.
  • تحتوي الكتب السماوية على أوصاف للشعر.
  • الشعر هو طريقة للتفكير أو الشعور قبل أن يكون شكلاً من أشكال الكتابة.
  • يمكن لأي طالب أن يكون شاعرا، ولو لفترة قصيرة.
  • الشيء الوحيد الذي يجمع الشعر مع لغة كلامنا اليومي هو أنه شكل من أشكال المنطق.
  • يمكن لأي شخص أن يفهم الشعر من خلال التأمل والعيش مع القصيدة لمدة 10 أو 15 دقيقة.

أمثال وأقوال عن الشعر واللغة العربية

والآن مع أطيب وأعدل كلام حكماء الحكماء، فاستمعوا إليهم وأنصتوا يا زملائي ورجالي الكرام؛ حيث يمكننا الاستفادة منها اليوم مع حكمة اليوم ويقدمها لنا الطالب …..

  • اللغة العربية هي إحدى اللغات القديمة التي كانت موجودة قبل الإسلام بوقت طويل.
  • وكانت القبائل العربية تتكلم بها؛ كما تم استخدام اللغة العربية الفصحى لكتابة الشعر الجاهلي.
  • اللغة العربية هي إحدى اللغات القديمة التي كانت موجودة قبل الإسلام بوقت طويل.
  • تحتوي اللغة العربية على العديد من الكلمات المترادفة والتي لها نفس المعنى، مثل قطة وهريرة.

قسم الصلاة

والآن ننهي حديثنا بالصلاة والدعاء لوجه الله عز وجل. حيث يعرض لنا مقطع دعاء الطالب…

اللهم وفقنا في حياتنا الأكاديمية والمهنية، وارزقنا يا الله رضاك ​​عنا، وافتح لنا أبواب التوفيق والسعادة وأدخلنا جناتك العظمى واغفر لنا ذنوبنا، وارزقنا لنا من حيث لا تحتسب يا رب العالمين، آمين.

خاتمة إذاعية عن يوم الشعر العالمي

والآن أنهينا اليوم، وسعدنا بالحديث عن اللغة العربية، لغتنا التي سنتحدث بها دائمًا. طلابي الأعزاء، عليكم ألا تسمحوا للبعض بتشويه اللغة العربية، والسعي لنشر قواعد ومبادئ اللغة الصحيحة دون أي تحريف لها. نراكم قريبا، ولكم منا خالص التحية. لكم في الإذاعة اليوم الطالب : …….

يعد البث الإذاعي المدرسي المكتمل حول الشعر من السمات المميزة التي يؤديها الطلاب والطالبات في الصباح. هذه القطعة تحفزهم قبل بدء اليوم الدراسي، وتقدمها العديد من المدارس للطلاب يومياً.