إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي بالفقرات كاملة مع المقدمة والخاتمة 2024 اذاعة مدرسية جاهزة عن تلوث البيئة كاملة جاهزة للتحميل مميزة

تعتبر إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي كاملة مع الفقرتين الافتتاحية والختامية من أهم الإذاعات التي يجب على طلاب المدارس تناولها وذلك لعدة أسباب منها أن التلوث البيئي يؤثر على صحة الإنسان والحيوان والنبات، كما يؤثر على صحة الإنسان والحيوان والنبات. الجو. ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات الإذاعة المدرسية عن التلوث البيئي.

ما هي آثار التلوث البيئي على صحة الإنسان؟ يتسبب التلوث البيئي في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض الجهاز التنفسي، والسرطان
ما هي أضرار التلوث على المجتمع؟ ويتسبب التلوث البيئي في خسائر عديدة، منها الثروة السمكية، وتآكل المباني والمنشآت، ونقص المحاصيل الزراعية
تحميل pdf إذاعة المدرسة عن التلوث البيئي “”

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. ماذا يتبع:

طلابنا الأعزاء، نتحدث اليوم عن موضوع مهم جداً وهو التلوث البيئي.

التلوث البيئي هو إدخال مواد أو طاقة ضارة إلى البيئة مما يؤثر سلباً على صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة بشكل عام. هناك أنواع عديدة من التلوث، بما في ذلك تلوث الهواء، وتلوث المياه، وتلوث الأراضي، والتلوث الضوضائي، والتلوث الضوئي. تسبب هذه الأنواع من التلوث العديد من الأضرار، منها: المرض والموت وتدمير التنوع البيولوجي وتغير المناخ، لذا من المهم أن ندرك خطورة التلوث البيئي وأن نعمل جميعًا معًا للحد منه.

إذاعة مدرسية حول التلوث البيئي كاملة بالفقرات والمقدمة والخاتمة

التلوث البيئي من القضايا التي يجب على الدولة أن تحاول إيجاد حلول جذرية لها، لكن الدولة لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردها، بل يجب على الأفراد حماية البيئة ولذلك سنقدم برامج إذاعية كاملة عن التلوث البيئي من أجل توعية الطلاب حول التلوث البيئي أضرار وعواقب التلوث.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن التلوث البيئي

في الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرم المرسلين، فيما يلي… ويسعدنا أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، الطلاب والمعلمون، أن نقدم لكم، مع جديد أشعة الشمس، لنقدم لكم برنامجنا الإذاعي عن التلوث البيئي، وسنشرح لكم من خلال البث الإذاعي آثار التلوث البيئي وعواقبه، وسنعرض لكم مجموعة من الحلول الفعالة للحد من هذه الآثار.

آية في القرآن الكريم عن التلوث البيئي

وخير ما نبدأ به يومنا هو القرآن الكريم الذي ينير عقولنا ويبارك يومنا. الآن مع الطالب (الاسم):

{ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا. بلى رحمة الله قريب من المحسنين } [سورة الأعراف: 56].

فقرة في الحديث الشريف عن تلوث البيئة

لقد جاء سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتمم علينا مكارم الأخلاق والآن حلقة الحوار مع الطالب (الاسم):

“إياكم والجلوس في الطرقات، قالوا: يا رسول الله، لا نريد أن نجلس حيث نتحدث، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا أبيتم فأعطوا”. الطريق حقه، قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله، قال: غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر». [الراوي: أبو سعيد الخدري، المصدر: صحيح أبي داود].

فقرة: هل تعلم عن التلوث البيئي؟

والآن دعونا نعرض لكم معلومات قيمة تشرح لنا عواقب التلوث البيئي مع فقرة هل تعلم أن الطالب (الاسم) سيقدم:

  • هل تعلم أن طفلاً يموت كل ثماني ثواني بسبب التلوث البيئي؟
  • هل تعلم أن هناك العديد من الكائنات البحرية حول العالم تموت نتيجة تناول الأكياس البلاستيكية؟
  • هل تعلم أن كمية كبيرة من النفايات تُلقى في المحيطات، تصل إلى 6 مليار كيلو جرام سنوياً؟
  • هل تعلم أن الاختراعات والابتكارات البشرية هي السبب الرئيسي لتلوث البيئة؟

فقرة حكمة اليوم عن التلوث البيئي

والآن دعونا نعطيكم بعض الحكمة والأقوال التي تغرس فينا القيم والمبادئ، من خلال فقرة اليوم من الحكمة التي سيقدمها الطالب (الاسم):

  • العادات الصحية تبدأ بالمحافظة على النظافة.
  • والتلوث لا يشكل أي فرق بالنسبة للكائنات الحية، فأضراره تؤثر على الجميع.
  • يستحق الإنسان أن يعيش في بيئة صحية خالية من التلوث، وهذا ليس مستحيلاً.
  • البيئة النظيفة تعني حياة سعيدة.
  • يمكن أن يؤدي التلوث إلى تفشي الأمراض التي لا يمكن السيطرة عليها.

اختتام إذاعة مدرسية حول التلوث البيئي

وبهذا نكون قد وصلنا إلى المحطة الأخيرة من برنامجنا الإذاعي، ونتمنى من الله أن نكون قد أفدناكم من خلال المعلومات المقدمة في فقراتنا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

للتلوث البيئي العديد من الآثار الضارة على صحة الإنسان والحيوان، ويؤثر على النباتات والثروة الحيوانية، ولهذا السبب يسبب خسائر كبيرة للمجتمع، ويجب على الجميع العمل معًا للحد من آثار التلوث.