إذاعة مدرسية عن أضرار الأكل السريع كاملة الفقرات مع المقدمة والخاتمة 2024 اذاعة عن الوجبات السريعة مميزة وروعة جداً

إذاعة مدرسية حول أضرار الوجبات السريعة تعتبر من المحطات الإذاعية القيمة التي يتعلم منها الأطفال الكثير، حيث يتعلمون أهمية تناول الغذاء الصحي وتجنب تناول الوجبات السريعة، والوجبات السريعة من وجبة تتضمن تحضيرات سريعة كالشاورما والفلافل والفطائر والبيتزا، ويقبل عليها الكثير من الأفراد صغاراً وكباراً، من خلال… يمكنكم مشاهدة برنامج إذاعي مميز ورائع جداً عن الوجبات السريعة.

هل الوجبات السريعة تؤذي المعدة؟ نعم، تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة يؤثر على الجهاز الهضمي ووظائفه وغالباً ما يسبب عسر الهضم
هل الأكل بسرعة يزيد وزنك؟ نعم، تناول الطعام بسرعة مع مرور الوقت يسبب زيادة الوزن
تحميل إذاعة إذاعية مدرسية عن أضرار الوجبات السريعة كاملة مع الفقرتين الافتتاحية والختامية 2023 إذاعة إذاعية مميزة ورائعة جداً عن الوجبات السريعة PDF

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين طلابنا الأعزاء.. الغذاء الصحي هو أساس الصحة الجيدة، فهو يغذي الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة لنموه وتطوره والحفاظ على صحته.

لكن في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة الأكل السريع، وهو تناول الأطعمة الجاهزة التي يتم تحضيرها بسرعة، والتي غالبا ما تكون عالية في الدهون والسعرات الحرارية والسكريات وقليلة العناصر الغذائية، واليوم في فقرتنا بالإذاعة المدرسية سنتحدث عن أضرار الأكل السريع وكيفية الحد منها. لذا تابعونا.

إذاعة مدرسية تتكلم عن أضرار تناول الطعام بسرعة

تهتم المدارس بتقديم برنامج إذاعي مدرسي عن أضرار الأكل لما يقدمه من معلومات مفيدة للطلبة. يعد البث الإذاعي من الأنشطة المدرسية التي تساعد الطلاب في الحصول على معلومات جديدة، خاصة إذا لم تكن مرتبطة بالمناهج الدراسية. كما أنها تساعد الطلاب على اكتشاف مواهبهم الخاصة والقدرة على البحث عن المعلومات والعمل في مجموعات.

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن أضرار الوجبات السريعة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. وها هو لقاءنا في يوم مشرق وجديد، وأدعو الله أن يجعله يوم خير وسعادة وأن يرزقنا البركات. مديرنا الفاضل، أساتذتي الكرام، أصدقائي الأحبة، خطاب إذاعتنا لهذا اليوم عن أضرار الصيام.

قرآن كريم لإذاعة مدرسية عن أضرار الأكل السريع

أفضل ما نبدأ به فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم هو القرآن الكريم، ومع الطالب (الاسم):

{يا أيها الذين آمنوا لا تأذنوا في شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدايا ولا القلائد ولا أولياء البيت الحرام الذين يرجون رحمة ربهم فيرضون. وعندما يتم تحريرك، ثم مطاردة. ولا يجرمنك بغض اثنين أن تعدوا عن المسجد الحرام إذا أبعدوك عن المسجد الحرام. وتعاونوا على البر والتقوى. ۖ ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله . إن الله شديد العقاب. [المائدة: 2]

حديث شريف في الإذاعة المدرسية عن أضرار الأكل السريع

لقد صدق الله تعالى وصدق رسولنا الكريم، والآن لقائنا مع الحديث الشريف والطالب (الاسم):

  • «ما ملأ رجل وعاءً شرًا من بطن، يكفي ابن آدم طعامًا يقوي قلبه، فإن كان لا بد منه، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه».
  • «كلوا واشربوا والبسوا وتصدقوا في غير إسراف ولا بهو، فإن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عباده». [كشف اللثام]

هل تعلم أن إحدى الإذاعات المدرسية بثت حديثاً عن أضرار تناول الطعام بسرعة

والآن وصلت حلقتنا والتي منها معلومات مهمة جداً، ومع حلقة “هل تعلم” والطالب (الاسم):

  • هل تعلم يا صديقي أن اللحوم المدخنة والنقانق كالنقانق والهمبرغر وغيرها من الأطعمة السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والزيوت الضارة والمشبعة؟
  • هل تعلم أن الأطفال الذين يتناولون الكثير من الوجبات السريعة لديهم مستويات منخفضة من الذكاء والتركيز؟
  • هل تعلم عزيزتي أن الملح الزائد يسبب هشاشة العظام لأنه يقلل من امتصاص الكالسيوم ويسبب أيضاً مشاكل في ضغط الدم؟
  • هل تعلم أن الوجبات السريعة يمكن أن تسبب قرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبي؟
  • هل تعلم أن الأطفال والمراهقين هم الأكثر عرضة لشرب المشروبات الغازية؟
  • هل تعلم عزيزتي أن البطاطس المقلية من تلك الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون؟

حديث صباحي للإذاعة المدرسية عن أضرار الأكل السريع

وقبل أن نصل إلى نهاية البث الإذاعي المدرسي لهذا اليوم، ننتقل إلى فقرتنا الإذاعية، وهي الحديث الصباحي، مع الطالب (الاسم):

لا تحتوي الوجبات السريعة على العناصر الغذائية التي تساهم في النمو الصحي، كما أنها تسبب أضراراً جسيمة على المدى الطويل، مثل نقص فيتامين أ وفيتامين ج والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، كما تسبب هشاشة العظام.

الإفراط في تناول السكر يسبب تسوس الأسنان، والوجبات السريعة تسبب الإمساك، وتزيد السلوك العدائي عند الأطفال وفرط الحركة وتسبب اضطرابات النوم عند الأطفال.

يمكنك استبدال هذه الأطعمة السريعة بوجبات صحية أخرى، مثل الحليب والعصائر الطبيعية بدلاً من مشروبات التغذية، وعلب الفاكهة، والحبوب في الحليب البارد، وأعواد الجبن قليلة الدسم، وتناول الزبادي والخضروات.

اختتام إذاعة مدرسية حول أضرار تناول الطعام بسرعة

لقد انتهت هنا ميزات الراديو لدينا لهذا اليوم. وأدعو الله أن أكون وأصدقائي قد وفقنا في تقديم الراديو لكم. أرجو أن تكون قد وصلتك معلومات مهمة وقيمة، وأن يجب الحرص على تجنب تناول الوجبات السريعة والاهتمام بتناول الوجبات الصحية ذات القيمة الغذائية. وكنت معكم اليوم (الاسم)، في لقاء آخر، في رعاية الله وحفظه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ضرورة الاهتمام بالمعلمين بإذاعة مدرسية تبثها حول أضرار الوجبات السريعة نتيجة كثرة تناول الأطفال لهذه الوجبات وأثرها الكبير والسلبي على حياتهم. إن تعليم الأطفال في سن مبكرة يساعد على تجنب الكوارث عندما يكبرون وينمو الأطفال بصحة جيدة.