اذاعة مدرسية عن غزوة بدر كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن غزوة بدر بفقرات كاملة في المقدمة والخاتمة تقدم معلومات للطلاب عن غزوة بدر، لأن نظام التعليم عمل على تقديم أنشطة تعليمية متنوعة للطلاب أهمها المدرسة النشاط الإشعاعي والفقرات الهامة المقدمة من خلاله والتي تحتوي على معلومات مفيدة، ومن خلالها نتعرف على البث الإذاعي لمعركة بدر كاملاً.

من أوائل شهداء المسلمين في غزوة بدر هو حارثة بن سراقة بن الحارث بن عدي الأنصاري
هل تعلم عن غزوة بدر؟ هل تعلم أنه في غزوة بدر صام المسلمون؟
لتحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن غزوة بدر بصيغة pdf “”

يعتبر البث الإذاعي المدرسي عن غزوة بدر من أهم المقاطع التي يمكن تضمينها في برامج الإذاعة المدرسية. ويسلط الضوء على غزوة بدر التي تعد إحدى الغارات التاريخية التي قادها الرسول صلى الله عليه وسلم والتي حققت نجاحا كبيرا وكان لها الأثر الكبير في انتشار الإسلام. وفي هذه الغارة هاجم المسلمون قوات قريش واستطاعوا تحقيق النصر بفضل الإيمان الذي كانوا يحملونه وتوكلهم على الله. وفي هذا المقال سنقدم نبذة مختصرة تتحدث عن غزوة بدر وأهميتها، بالإضافة إلى بعض المعلومات المثيرة للاهتمام المتعلقة بها. انضم إلينا واستمتع بالقراءة!

مقدمة الإذاعة المدرسية عن غزوة بدر

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يوم جديد وعندما تشرق شمس جديدة، أريد أن أبدأ اليوم معكم بالحديث عن موضوعنا الجديد وهو غزوة بدر، وهي من أكثر المعارك أهمية. الغزوات الإسلامية الشهيرة والمهمة، والتي حققنا من خلالها نصرًا عظيمًا، وشهدنا خلالها العديد من الأحداث، ونواصل معكم تقديم فقراتنا الإذاعية عن غزوة بدر وهي كما يلي:

1- آية في القرآن الكريم عن غزوة بدر

ننتقل الآن إلى أول برنامج إذاعي لنا عن غزوة بدر وهو مقطع من القرآن الكريم يقدمه لنا زميلنا صاحب الصوت العذب والجميل الطالب (..)

{ولقد نصركم الله في بدر وأنتم ضعفاء. فاتقوا الله لعلكم تشكرون. إذ قلت للمؤمنين: “ألا يكفيكم أن يمدكم ربك بثلاثة آلاف من الملائكة نزلين، بلى لئن صبرتم واتّقتم وجاءوكم من فورهم ذلك يرزقكم ربك” بخمسة آلاف من الملائكة المدربين وما جعل الله إلا بشرى لكم ولتطمئن به قلوبكم وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم. [سورة آل عمران : 122 – 126].

2- فقرة الحديث الشريف في غزوة بدر

وبعد أن أمتعنا صديقنا بصوته العذب وإلقاءه الجميل لأبيات من غزوة بدر، ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب (…)

«لا يدخل النار رجل شهد بدراً والحديبية». [الراوي: جابر بن عبد الله].

3- حلقة شعرية عن غزوة بدر للإذاعة المدرسية

ننضم إليكم الآن إلى المقطع الإذاعي التالي وهو مقطع شعري مليئ بالعبارات الحساسة والجميلة عن غزوة بدر الإسلامية يقدمه لنا الطالب (…)

بوسيدل في غزوة بدر

لم يرغبوا في أن يكون الهون لباسًا لأنفسهم.

أو أنها مليئة بدموع اليأس.

كانوا موحدين ووحدهم دين الله.

دقات أنفاسهم: ليرجع خائننا.

ما خير الرجال الذين يبيعون أنفسهم للدين.

ويسكت الألسنة بعدم الثقة ويغرينا

4- هل سمعت عن غزوة بدر في الإذاعة المدرسية؟

نواصل معكم الآن فقرتنا التالية وهي فقرة: هل تعلم عن غزوة بدر وهي الفقرة المليئة بالكثير من العلم والمعرفة والمعلومات المفيدة التي قدمها صديقنا (…)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان عمره 40 سنة عندما قبل المهمة؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنه كانت هناك 9 غزوات قاتل فيها الرسول صلى الله عليه وسلم شخصياً؟
  • هل تعلم أن غزوة بدر كانت من أولى المعارك الإسلامية التي خاض فيها النبي نفسه؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الرسول صلى الله عليه وسلم ولد في عام الفيل الموافق 571م يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول.
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم توفي سنة 632 هـ وعمره 63 سنة؟

5- برنامج هذا الصباح عن غزوة بدر في الإذاعة المدرسية

ننضم إليكم الآن إلى برنامجنا الإذاعي القادم عن غزوة بدر وهو الحديث الصباحي في إذاعة المدرسة المليء بالمعلومات المفيدة لنا والذي يقدمه زميلنا الطالب (..)

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يوم جديد وإشراقة شمس جديدة، أناقش معكم في حديثنا الإذاعي اليوم موضوعنا الإذاعي وهو عن غزوة بدر التي تعتبر من أهم غزوات إسلامية مهمة واختلف الكثير من الناس حول السبب الرئيسي لها وهو رغبة الرسول صلى الله عليه وسلم في الانتقام من أهل قريش.

وكانت هذه المعركة من المعارك الإسلامية التي شارك فيها الرسول بنفسه وانتصر المسلمون على أهل قريش. وبلغ عدد الشهداء ما لا يقل عن 14 شهيداً دفاعاً عن شرف وكرامة دين الإسلام. السبب الحقيقي وراء انتصار المسلمين في معركة بدر هو الإيمان. مثالية للانتصار على الأعداء ومن ساعدهم في التغلب على جيوش العدو.

6- نهاية إذاعة المدرسة عن غزوة بدر

بعد أن عرفنا أصدقائي الطلاب الأعزاء والأساتذة الكرام على كافة المعلومات المتعلقة بغزوة بدر، وصلنا الآن إلى نهاية فقراتنا اليوم. نتمنى لكم كل التوفيق في اليوم الدراسي الجديد اليوم ونشكركم على اهتمامكم الكريم.

تعتبر غزوة بدر من أشهر الغزوات الإسلامية ولها مكانة كبيرة عند المسلمين، لذلك تهتم المنظومة التعليمية بعرض كافة تفاصيلها والمعلومات المتنوعة عنها لتعزيز الوعي الإيماني والديني لدى الطلاب.