اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والفقرات والخاتمة 1445-2024 إذاعة عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات PDF

إذاعة مدرسية تبث في يوم التأسيس السعودي بمقدمتها وفقراتها وخاتمتها تثير حماسة الطلاب وتشعل حب الوطن في ضمائرهم. وذلك لأن الإذاعة المدرسية تعد الوسيلة المثالية لغرس القيم الإنسانية والمبادئ السامية في نفوس الجيل الجديد، سعياً إلى توعيتهم بقضايا أمتهم ووطنهم وما يجب عليه فعله حيالها. لذلك عبر الراديو عن اليوم الوطني .

هل تعلم عن اليوم التأسيسي للإذاعة المدرسية؟ هل تعلم أن الإمام محمد بن سعود توفي عام 1756 بعد أن حكم الدولة السعودية الأولى لمدة 40 عاماً؟
هل تعلم أنها قصيرة وبسيطة جدًا؟ هل تعلم أن النسر العربي يعيش في المتوسط ​​70 عاماً؟
تحميل اذاعة مدرسية pdf عن يوم التأسيس السعودي “”

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، فيما يلي:

** طلابنا الأعزاء معلمينا الأعزاء **

يسعدنا أن نحتفل اليوم بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، الموافق 22 فبراير من كل عام، وهو يوم عظيم يمثل بداية تأسيس وطننا العزيز على يد الإمام محمد بن سعود في عهده. سنة 1139هـ. وفي هذا اليوم نستذكر بكل اعتزاز وفخر تضحيات أجدادنا الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل بناء هذا الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار فيه.

يوم التأسيس هو يوم الوحدة الوطنية والاعتزاز بالتاريخ القديم لهذا البلد. وهو يوم نجدد فيه العهد والوفاء لقيادتنا الحكيمة وشعبنا العظيم، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل سوء وأن يحفظها ويديم أمنها واستقرارها.

شكرا لكم جميعا.

إذاعة مدرسية تبث عن يوم التأسيس السعودي بمقدمة وفقرات وخاتمة

يوم التأسيس هو اليوم الذي قامت فيه الدولة السعودية بكل مجدها وحضارتها. ولذلك نقدم لكم اليوم بثاً إذاعياً مدرسياً شاملاً بمناسبة يوم التأسيس السعودي وهو على النحو التالي:

مقدمة عن يوم التأسيس السعودي

بالتزامن مع استعراض إذاعة مدرسية تبث في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية مع المقدمة والفقرات والخاتمة، نقدم مقدمة إذاعة مدرسية تبث في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية وهي على النحو التالي. :

في الله العزيز الحكيم، والصلاة والسلام على رسول الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين وبعده. .

تحيينا اليوم ذكريات اليوم العظيم الذي مكّن الله فيه أجدادنا العظام من تأسيس دولتنا المباركة المملكة العربية السعودية، وها نحن نقف اليوم في أحد أبنية العلم في وطننا الحبيب نحتفي ونحتفل بذلك اليوم الميمون. مناسبة تذكرنا بجوهرنا وهويتنا ورسالتنا. ورحم الله الإمام محمد بن سعود المؤسس الأول لدولتنا رحمة واسعة، ورحم جميع الملوك الذين ساروا من بعده طريق التقدم والكفاح.

شعر عن يوم المؤسس

فيما يتعلق بالتعرف على إذاعة مدرسية تبث عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والفقرات والخاتمة نقدم الجزء الشعري من الإذاعة المدرسية الذي يتناول موضوع يوم التأسيس السعودي وهو على النحو التالي:

وبما أن دولتنا هي هويتنا وأمنا الكبرى، فيجب أن نحييها بالشعر، كما كان العرب يحيونها قديماً، اعتزازاً بها وبثقافتنا. ولذلك إليكم حلقة شعرية عن يوم التأسيس يقدمها لكم الطالب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

لقد أصبح الزمان عفيفاً، وكل شيء فيه عفيفاً.. إلا الوطن، والله لا يغفر لي

فأشر إلي بعين ذات جفن ساطع، فإني في عين من يحب داري

من خمسين سنة وأنا أحبه وكان حبي عرس..عرس عروس في حبها غنيت

يا أبي أخدمه بالقلب والعقل واليد.. وأبي أكتبه حيا فيبقى وإن مت

يبقى الحرف والقلم لم يجف بعد.. هو لحني ومعني قافية البيت

بيني وبينه رباط الحب ملتف.. هو لي، وأنا له مدى الحياة

هو حبي الذي لم يتراجع أو يتوقف.. وقعت في حبه في وهج يوم كبرت

كلمة عن يوم التأسيس السعودي

ضمن قراءة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والفقرات والخاتمة نقدم الحلقة الصباحية للإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي وهي على النحو التالي:

وبما أن العرب قديماً برعوا في الكلام والشعر والنثر، نقدم الآن كلمة صباح يوم التأسيس السعودي، يقدمها لكم الطالب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

واليوم يحتفل التاريخ بيوم تأسيس الدولة التي خدم ملوكها الحرمين الشريفين، وطوروا مناسك الحج والعمرة، واستقبلوا الحجاج من كل أنحاء العالم، ووفروا لهم الراحة والأمان. اليوم هو اليوم الذي نتذكر فيه أننا في دولة تحترم مواطنيها وتوفر لهم حياة لم يكن من الممكن أن يحلموا بها. إدارة قادرة على الدفاع عن مبادئنا وحضارتنا ضد الغزو الثقافي الذي يجتاح العالم.

هل تعرف المقطع في إذاعة يوم التأسيس السعودي؟

في إطار معرفة الإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي بالمقدمة والفقرات والخاتمة، نقدم لكم فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية المتعلقة بيوم التأسيس السعودي وهي على النحو التالي:

في إطار نشر ثقافة وطننا الحبيب نقدم لكم فقرة هل تعلم في إذاعة مدرستنا الصباحية عن يوم التأسيس السعودي يقدمها لكم الطالب… تفضلوا بالحضور وشكرا.

  • هل تعلم أن الدولة السعودية الأولى أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله في 22 فبراير 1727م؟
  • هل تعلم أن أول عاصمة للسعودية كانت مدينة الدرعية؟

انتهاء بث الإذاعة المدرسية في يوم التأسيس

بعد الاطلاع على معلومات الإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي، بما في ذلك المقدمة والفقرات والخاتمة، نقدم لكم خلاصة الإذاعة المدرسية التي غطت يوم التأسيس السعودي، وهي كما يلي:

وفي نهاية بثنا لهذا اليوم، نحمد الله تعالى أن كان بيننا وأن جعلنا من أهل هذه الأراضي الكريمة وجعلنا في خدمة الحرمين الشريفين في الأرض التي فيها خاتم الأنبياء والمرسلين. أرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإذاعة المدرسية فرصة لتعريف الأطفال الجدد بالهوية الوطنية لبلادهم وتعريفهم بها، حتى يفهموا قضايا أمتهم ووطنهم ويتعرفوا على قيمهم ومبادئهم التي يجب عليهم اتباعها طوال حياتهم في وطنهم .