اذاعة مدرسية جاهزة عن علي مصطفى مشرفة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية كاملة عن علي مصطفى مشرفة تعتبر من الإذاعات المدرسية الهامة التي تساعد الطلاب على اكتساب وتعلم كل ما هو جديد. الإذاعة هي نشاط مدرسي يقدمه مجموعة من الطلاب بتوجيه من المعلمة، ومن خلاله يمكنك مشاهدة إذاعة مدرسية منتهية عن علي مصطفى مشرفة.

تحميل اذاعة الاذاعة المدرسية كاملة على مصطفى مشرفة كاملة بالفقرات بما فيها الافتتاحية والختام pdf
ما علاقة الدكتور مصطفى مشرف بالعالمة سميرة موسى؟ وتم تعيينها معيدة في كلية العلوم بفضل جهود الدكتور مصطفى مشرفة الذي دافع بقوة عن تعيينها متجاهلاً احتجاجات الأساتذة الأجانب.

ما هو د. دور مشرفة في تطوير كلية العلوم؟ ساهم علي مصطفى مشرفة في تطوير نظرية الكم والنسبية

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأدوات الفعالة في البيئة المدرسية حيث تتيح للطلاب فرصة التعبير عن أنفسهم وتقديم المعلومات والمعرفة لزملائهم، وفي هذا السياق نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية مكتملة عن علي مصطفى مشرفة، الباحث المصري البارز في مجال الفيزياء. تعرف معنا على إنجازاته ومسيرته العلمية المتميزة وكيف أثرت… التاريخ والعلوم انضم إلينا في هذه الإذاعة الشيقة والمفيدة التي ستزودك بمعلومات قيمة عن هذا العالم المذهل. استعد للاستماع والاستفادة!

الإذاعة المدرسية جاهزة لعلي مصطفى مشرفة

إذاعة مدرسية مكتملة على مصطفى مشرفة تعتبر من الإذاعات المهمة التي يستطيع الطالب من خلالها التعرف بشكل أعمق على أدوار العلماء من حولنا وأن العالم لم يكن ليكون بهذا الشكل وبهذه الدرجة العالية من المعرفة . ولولا وجودهم لكنا نعيش في العصر البدائي، لذا يجب تعليم الطلاب عن هؤلاء الأشخاص. يطمح العلماء منذ الصغر إلى أن يكونوا مثلهم.

مقدمة الإذاعة المدرسية تقديم علي مصطفى مشرفة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين. مرحبا بكم في لقاءنا الجديد للإذاعة المدرسية. ويشرفني ويسعدني أن أقدم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن العالم مصطفى مشرفة الذي عرف منذ الصغر بعبقريته وحبه للعلم والمعرفة، وكان دائما من أوائل الدارسين. .

فقرة في القرآن الكريم

أفضل طريقة لبدء البث المدرسي لهذا اليوم هي آيات من الذكر يقرأها لنا الطالب (الاسم):

  • {يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تطهروا في الجماعات فافسحوا يفسح الله لكم. وإذا قيل لكم: كفوا فانتشروا. يرفع الله الذين آمنوا. ومنكم والذين أوتوا العلم درجات. والله خبير بما تعملون. [سورة المجادلة: 11].
  • {من كان قانتًا بالليل راكعًا قائمًا يحذر الآخرة ويرجوا رحمة ربه. قل: هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟ ۗ لا يتذكر إلا أولو الألباب } [سورة الزمر:9].

برنامج حواري لإذاعة مدرسية عن علي مصطفى مشرفة

خير الكلام كلام الله عز وجل، وخير الحديث حديث صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف ومع الطالب (الاسم):

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث» : إلا صدقة جارية أو علم صالح أو ذرية صالحة. ساعده [صحيح مسلم].
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين، والله المعطي وأنا القاسم، ولا تزال هذه الأمة ظاهرين على الظالمين». فخالفوهم حتى يأتي أمر الله». وسوف يتم رؤيتهم.” [صحيح البخاري].

فقرة: هل تعلم عن علي مصطفى مشرفة؟

الآن حان الوقت لتنغمس في بحر المعلومات ومع القطعة هل تعلم (الاسم):

  • هل تعلم أن علي مصطفى مشرفة هو عالم فيزياء مصري ولد يوم 7/11/1898م بمدينة دمياط.
  • هل تعلم أن علي مصطفى مشرفة كان معروفاً بتألقه في الدراسة منذ طفولته واستطاع أن يحصل على المركز الأول على جمهورية مصر العربية في الشهادة الابتدائية عام 1910؟
  • هل تعلم أن مصطفى مشرفة حصل على الشهادة الثانوية بعد أربع سنوات فقط من إكماله المرحلة الابتدائية، وبذلك أصبح أصغر طالب يحصل على الشهادة في هذا العمر؟
  • هل تعلم أن مصطفى مشرف حصل على تقدير يؤهله لدخول كليتي الطب والهندسة، لكنه فضل الالتحاق بمهنة التدريس بسبب شغفه بدراسة الرياضيات.
  • هل تعلم أن كتب علي مصطفى مشرفة عن النسبية قد ترجمت إلى عدة لغات أجنبية منها (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبولندية).
  • هل تعلم أنه تم إطلاق جائزة سنوية باسم علي مصطفى مشرفة للطلاب المتفوقين في مجال العلوم؟
  • هل تعلم أن علي مصطفى مشرفة كان يحب العلم والمعرفة، ولحبه قام بترجمة عدد من كتب علم الفلك إلى اللغة العربية.

حلقة حديث صباحي عن علي مصطفى مشرفة

وقبل أن نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ننتقل إلى فقرتنا الإذاعية، وهو فقرة الحديث الصباحي، مع الطالب (الاسم):

يعتبر عالم الفيزياء المصري علي مصطفى مشرفة من أهم العلماء في تاريخ العلم الحديث، وقد حقق تقدما كبيرا، وكان هذا هو السبب الذي دفع الدول الكبرى إلى استهدافه واغتياله خوفا من العلم الذي اكتسبه و أنه يمكن أن يفيد بلاده، خاصة وأنه قرر البقاء في مصر وعدم مغادرتها، وعندما مات قال عنه أينشتاين: “مات نصف العلم”.

وكان له العديد من الإنجازات. حصل على الدكتوراه في العلوم من كلية كينجز بلندن في أقصر وقت، وكان أصغر من حصل عليها. كان أول مصري يحصل على درجة دكتوراه في العلوم، وكان أصغر شخص يحصل على درجة الأستاذية في العالم.

نهاية إذاعة مدرسية منتهية عن علي مصطفى مشرفة

إلى هنا وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم. أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم ببث الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، وأن تكونوا قد وجدتم ما تريدون الوصول إليه وتحقيقه. كان الطالب (الاسم) معك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

:

الإذاعة المدرسية الجاهزة لعلي مصطفى مشرفة هي إحدى تلك الإذاعات التي تجعلنا نفخر بعلمائنا وأننا قادرون على تغيير العالم إلى الأفضل، وعلينا أن نسعى جاهدين لتحقيق ذلك، لأن للعلم أهمية كبيرة في ارتفاع وعلو العلم. الأمة.