calculator حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445 sbis.hrsd الرابط والخطوات

ونرفق رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة 1445 sbis.hrsd للتعرف أكثر على الضمان الاجتماعي وفق المعايير الجديدة حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن آلية حساب الضمان المطورة حديثا والتي تختلف كثيرا عن القديمة ضمان، حيث لا يتم إيداع المبالغ الثابتة كما كان من قبل، ولكن يتم تحديد الأهلية بناءً على عدد من المعايير.

وتم إتاحة حاسبة الدعم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتمكين المستفيدين من تحديد قيمة استحقاق الدعم من برنامج الضمان الاجتماعي السعودي. في مقالنا نقدم المطور الرسمي ونشرح كيفية استخدام حاسبة الأمان للمبلغ المقدر المطور، ويمكنك الآن أيضًا التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي للاستعلام عن حالة التطبيق. .

مطور حاسبة الضمان الاجتماعي 1445

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر لتذليل كافة الصعوبات وتسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية للمستفيدين. يقدم للمستفيدين كافة خيارات الراحة، ومن هذا المنطلق أتاحت للمستفيدين: حاسبة الدعم عبر بوابة الضمان الاجتماعي الجديدة كما هو الحال مع البرنامج السعودي.

ومن أجل تحديد قيمة المطالبة التقديرية للمستحقين للبرنامج، ما عليهم سوى إدخال البيانات المطلوبة ومن ثم وفق الآلية الجديدة. ونوهت الوزارة بذلك إلى أن البيانات المسجلة في الملف الموحد يجب أن تكون مطابقة للواقع، ومن ثم إدخال نفس البيانات في الحقول. مطلوب عند استخدام حاسبة ضمان المطور 1445.

وأكدت الوزارة أنه سيتم احتساب مبلغ الإعانة الشهرية بعد التأكد من إجمالي الدخل الشهري للمعيل ومن يعوله ومن ثم مقارنته بالبيانات الواردة من الجهات الحكومية ذات العلاقة. لذلك يجب توخي الحذر عند إدخال البيانات في منصة الدعم حيث يعتمد الأداء على هذه البيانات. وفي انتظار التحقق والمقارنة مع البيانات الرسمية، توضح وزارة الشؤون الاجتماعية أنه في حال عدم التصريح لن تطبق العقوبة على المخالف.

رابط حاسبة الضمان المطورة 1445

يمكن لكل مقدم طلب تحديد أجر الضمان الاجتماعي المقدم الذي سيحصل عليه عند قبوله في برنامج التمويل باستخدام حاسبة التمويل المتوفرة على منصة التمويل والحماية الاجتماعية. عن طريق إدخال بعض التفاصيل البسيطة، يمكنك تحديد مقدار التقدم المقدر للضمان الاجتماعي الذي يحق لك الحصول عليه. ويمكنكم الحصول على رابط حاسبة الضمان كالتالي:

تم تطوير الرابط لحاسبة الضمان (آلة حاسبة sbis.hrsd.gov.sa).

تم تطوير حساب الضمان

كيف يمكنني استخدام حاسبة الضمان المتقدم 1445؟

إن استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة 1445 لا يتطلب أي جهد كبير. بل هي خطوات بسيطة يمكن استخدامها لتحديد قيمة الضمان الاجتماعي المقدرة. لكن قبل اتباع الخطوات الموضحة أدناه، يجب توخي الحذر عند إدخال البيانات المطلوبة نظراً لضرورة مطابقة البيانات المسجلة في الملف الموحد. هذه الخطوات هي كما يلي:

  1. تسجيل الدخول والحماية الاجتماعية.
  2. حدد برنامج مساعدة مستلمي الضمان الاجتماعي من القائمة المنسدلة.
  3. ثم أدخل إجمالي الدخل الشهري للعائل.
  4. وتغطية كامل الدخل التقاعدي للعائل.
  5. ثم أدخل مبلغ التمويل.
  6. ودعم الإعاقة الكاملة للمعيل.
  7. ثم تحديد عدد المنازل.
  8. ثم قم بإدخال بيانات المعالين (الدخل الشهري المعاش الدعم دعم الإعاقة عدد المعالين).
  9. ثم انقر على زر “احسب”.

تقوم خدمة الضمان الاجتماعي بعرض إجمالي الدعم المقدر لبرنامج الضمان الاجتماعي حيث تعرض مبلغ الدعم الشهري وقيمة دعم الغذاء والكهرباء وإجمالي مبلغ الدعم. ويمكن لمن يرغب استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة 1445. ولمعرفة ما هو راتب الضمان الآن يمكنك اتباع الخطوات الموضحة أعلاه.

تم تطوير حساب الضمان

الطريقة المطورة حديثا لحساب التأمينات الاجتماعية

أوضحت دائرة الموارد البشرية آلية احتساب معاش التأمينات الاجتماعية الجديد 1445، حيث أنها تختلف تماماً عن طريقة احتساب معاش التأمينات الاجتماعية القديم، ووفقاً للتوضيحات يتم احتساب الضمان المطور على النحو التالي:

  • اجمع إجمالي الدخل الشهري لأفراد الأسرة ثم اطرح نصف الدخل من إجمالي الدخل.
  • ثم أضف الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي إلى 50% من الدخل المكتسب.
  • يتم استبعاد الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم من اعتبارها تمويلًا من الدولة.
  • ثم تتم مقارنة إجمالي الدخل “الناتج” المحسوب مع حد الاستبعاد المحدد من الضمان الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أن الاستحقاق يعتمد على عدم تجاوز الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس الأسرة حد الحظر في التأمين الاجتماعي المتطور. وفي حالة عدم تجاوز ذلك يصدر قرار لجنة الاستحقاق حتى الموعد المحدد للإعلان عن الاستحقاق الجديد، وفي حالة تجاوز الدخل الشهري المحسوب حد المنع، يصدر قرار بالرفض و سيتم إصدار عدم القبول.

ما هو الراتب الأمني ​​للمطور 1445؟

وأوضحت الوزارة الحد الأقصى لقيمة المعاش الذي سيتم الحصول عليه في حالة الاستحقاق، وهو كما يلي:

  • 1100 ريال للعائلة.
  • 550 ريال لكل معال.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الذي طورته نفاذ

توفر وزارة الموارد البشرية إمكانية الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية للاستعلام عن حالة الطلب مباشرة بعد استحقاق الدفعة الجديدة من خلال نفاذ، وذلك من خلال زيارة منصة الضمان المطورة أولا ومن ثم من المنزل على الصفحة، الضغط على خيار الدخول عبر بوابة الوصول الوطنية الواحدة ومن ثم إدخال البيانات للتحقق. من معرف المستخدم أو من خلال تطبيق نفاذ ثم اتبع باقي الخطوات الموضحة في الفيديو التالي:

كيف أعرف المبلغ الذي سيدفعه لي الضمان الممتد؟

يتم تحديد قيمة معاش الضمان الاجتماعي من خلال التحقق من آلية حساب الضمان المطورة حديثاً الموضحة أعلاه ومن ثم تطبيقها على الحالة. كما يمكن تحديد مبلغ راتب الضمان الاجتماعي باستخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة 1445 المتوفرة على موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسرة مقدمة الطلب تستحق معاش الضمان المبكر إذا كان الدخل الشهري أقل من الحد الذي يمنع الضمان الجديد. أما إذا تجاوز الدخل الشهري المحتسب الحد الأدنى للضمان الاجتماعي، تصدر اللجنة قراراً بالاستثناء من المعاش إذا تجاوز الدخل الشهري للأسرة الحد الأدنى المحسوب للمعاش.

يمكنك استخدام حاسبة مطالبات الضمان الاجتماعي المطورة من خلال الانتقال إلى منصة الدعم الآن ثم النقر على حاسبة الدعم في الصفحة الرئيسية. يمكنك الآن أيضًا الحصول على هاتف الضمان الاجتماعي المحمول للاستمتاع بمزاياه والحصول على ضمان الضمان الاجتماعي للتحقق من الأهلية ونتائج المطالبة.

تسجيل منصة الدعم والحماية الاجتماعية

أكدت وزارة شؤون الموظفين أنه تم إغلاق بوابة الضمان الاجتماعي القديمة لعدم استقبالها للطلبات الجديدة المتعلقة بالبرنامج المطور لدعم متلقي الضمان الاجتماعي. بل أصبحت منصة الدعم والحماية الاجتماعية الآن متخصصة فقط في جميع الطلبات المتعلقة ببرنامج دعم المستفيدين الأمنيين الجديد، حيث يمكنك الاستفادة من Gate Way كما يلي:

  • تسجيل جديد في برنامج الضمان المطور.
  • تتبع حالة الطلب.
  • الاستعلام عن حالة الطلب لمعرفة نتيجة الأهلية.
  • الاستعلام عن ضمان “المدفوعات المالية” المطور.
  • إصدار مشهد الضمان.
  • تقديم اعتراض أو شكوى مالية.
  • رفع تذكرة.
  • استخدم حاسبة الضمان الاجتماعي 1445 المطورة لمعرفة المبلغ الذي يحق لك الحصول عليه من برنامج المساعدة.

سجل مطور الضمان الاجتماعي

أرسلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسائل نصية على الهواتف المحمولة للمستفيدين من برنامج المنح، مؤكدة أن الزيارات المنزلية للباحث الاجتماعي كانت لها أهمية كبيرة في جمع البيانات والمعلومات اللازمة لدراسة نطاق المطالبة ونطاقها قيمة. ولذلك تم التأكيد على أهمية الرد على اتصالات الوزارة لتحديد موعد الزيارة.