أفضل أسواق الرياض وأرخصها 2024 التي توفر خدمات التسوق والترفيه

تعتبر الأسواق التجارية في المملكة العربية السعودية من أكثر الأماكن التي يفضلها الناس لشراء احتياجاتهم المختلفة، حيث تتميز برخص أسعارها وخصوماتها وعروضها، وتوجد الكثير منها في مدينة الرياض.

أفضل وأرخص الأسواق في الرياض

1- سوق البطحاء

يعد سوق البطحاء من أكثر الأسواق جذبًا للزائرين حيث يعد من أرخص الأسواق الشعبية في مدينة الرياض. يعود تاريخ سوق البطحاء إلى عقود مضت.

يقع سوق البطحاء في منطقة أبو الأنصاري بمنطقة البطحاء، ويبعد عن العاصمة الرياض مسافة 500 كيلو متر. ويحتوي سوق البطحاء على العديد من السلع السعودية التقليدية والحديثة، بالإضافة إلى العديد من البضائع الأجنبية المستوردة.

2- سوق طيبة

يعتبر سوق طيبة من أفضل الأسواق ذات الأسعار المنخفضة، حيث يضم أكثر من 470 محلاً لبيع منتجات مختلفة ومتنوعة مثل الملابس والاكسسوارات ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى الذهب والمجوهرات.

يقع سوق طيبة في حي الملك بمدينة الرياض. تباع المنتجات في السوق الطبي بأسعار رخيصة ومعقولة، لذلك يعتبر من أشهر أسواق الرياض بين السكان المحليين ويستقطب العملاء.

3- سوق السويقة

تعتبر السويقة من أكثر الأسواق ازدحاما بمختلف الجنسيات. ونظرًا لموقعه المتميز في وسط مدينة الرياض وقربه من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في المملكة العربية السعودية، فهو يعتبر الوجهة المناسبة للمشتريات العائلية.

ويتميز بأنه يحتوي على كافة المنتجات والسلع في قطاع الملابس والتصميم الداخلي، وعدد كبير من المحلات التجارية التي تتميز بانخفاض أسعار جميع الأصناف المعروضة.

السويقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع، ولكنها مغلقة حتى بعد صلاة العصر. مع مراعاة درجة حرارة الطقس في ذلك الوقت من اليوم.

4- سوق القرية الشعبي

يعد سوق القرية الشعبي من أفضل أسواق الرياض. أنه يحتوي على أفضل المنتجات والبضائع. كما يتميز بمساحته الكبيرة ويعتبر من أكبر الأسواق في مدينة الرياض.

عدد المحلات التجارية فيه يتجاوز 100؛ لبيع جميع أنواع المنتجات المختلفة، مثل الملابس والأدوات المنزلية والأثاث والعطور بأنواعها وغيرها من المنتجات، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي.

يقع السوق في منطقة العريجاء الغربية على شارع أسماء بنت أبي بكر بمدينة الرياض.

5- سوق العويس

ويعتبر السوق أكثر الأماكن جذباً للزوار وراغبي التسوق، فهو من أرخص أسواق مدينة الرياض لأنه يفتح في بداية النهار ولا يغلق أبوابه قبل منتصف الليل.

يعتبر قريب من السوق الطبي حيث يقع في حي الملك فهد من مدينة الرياض. وتميز نفسها بكونها وجهة للراغبين في شراء الأثاث بمختلف أنواعه. يوجد العديد من محلات بيع السجاد والإكسسوارات المنزلية والأثاث والعطور.

كما يوجد عدد قليل من متاجر الملابس المختلفة ويتميز السوق بأسعاره التنافسية وجودة المنتجات المباعة في المتاجر.

6- الرياض مول

وهو أحد الأسواق الشعبية في الرياض. يوجد بها العديد من المحلات التجارية المتنوعة، كما يوجد بها أسواق ومحلات للذهب، ولكن غالبيتها عبارة عن محلات ملابس.

يوفر التنوع في التسوق؛ يوجد أطفال ونساء وأحذية، كما يوجد عدة محلات لفساتين الزفاف والأعراس والمناسبات والعطور ومستحضرات التجميل.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب؛ بل توفر مختلف المستلزمات المنزلية مثل الأثاث والأجهزة المنزلية والأثاث وأدوات المطبخ وكل ما يلزم لتجهيز المنزل. ويعتبر سوقاً متنوعاً يخدم سكان المنطقة والمناطق المجاورة. يقع الرياض مول في شارع الأندلس، الرياض، المملكة العربية السعودية.

7- سوق الحراج

الوجهة الأولى لكل من يرغب في تأسيس منزل جديد أو تغيير التصميم الداخلي والأثاث لمختلف أنواع المنازل بغض النظر عما إذا كان أجانب أو مواطنين.

وهي معروفة بمجموعة متنوعة من المنتجات والمعروضات بجميع أنواعها. وهناك يمكنك شراء الأثاث المنزلي بمختلف أنواعه وأحجامه وأحواله، كما يمكنك شراء الأجهزة المنزلية الكهربائية وأدوات الطبخ وتناول الطعام.

ومن المعروف أن الحراج هو سوق مستعمل يتم فيه بيع البضائع المستعملة ويحتوي أيضا على بضائع جديدة بأسعار منخفضة، ويوجد أيضا أجهزة إلكترونية وملابس ودراجات وأدوات كهربائية وإكسسوارات منزلية.

يمكن للبائعين فجأة أن يقوموا بخصم المنتجات أثناء التسوق، وهناك أيضًا مزادات على عناصر مختلفة.

قامت المملكة العربية السعودية مؤخراً بتطوير وتجديد سوق الحراج، مما أدى إلى إنشاء مظلات كبيرة للبائعين. حتى يتمكنوا من عرض بضائعهم والحماية من الشمس أثناء النهار والمطر.

كما أنشأت أماكن خاصة لوقوف السيارات وسيارات ذوي الإعاقة، وأنشأت لوحات معلوماتية لتوضيح أماكن التسوق للزائرين، ومساجد وعدد من المقاهي والمطاعم لخدمة زوار وزوار الموقع.

8- سوق الراجحي، الرياض

تعتبر أسواق الراجحي من أشهر الأماكن للتسوق وشراء الضروريات اليومية، وهو سوق شعبي وأسعاره متوسطة يرتاده جميع الفئات والمستويات الاجتماعية حيث يحتوي على بضائع تناسب الجميع.

وتتميز المنتجات والمعروضات في سوق الراجحي بالجودة العالية والذوق الرفيع والأسعار التي تناسب الجميع. يوجد في سوق الراجحي العديد من المتاجر المختلفة والمتنوعة، مثل محلات الملابس النسائية والرجالية، وكذلك محلات ملابس الأطفال.

يحتوي السوق على حديقة مليئة بألعاب الأطفال، حتى تتمكن من اصطحاب الصغار معك في نزهة ممتعة، كما يوجد عدد من مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي لخدمة الزوار.

يقع سوق الراجحي في شارع كعب بن زهير، حي السويدي، الرياض، المملكة العربية السعودية

9- أسواق الرياض الشهيرة سوق أشيقر

يقع في وسط مدينة الرياض، وهو سوق متكامل للملابس المنزلية والكاجوال. كما يحتوي على محلات أثاث وملابس، وبقالة متنوعة، ومحلات عطور، ومنتجات تجميل، ومنظفات وكل ما يهم المرأة.

وهو من الأسواق التي تلبي معظم احتياجات الأسرة من السلع والمنتجات اليومية، ويضم العديد من المطاعم الشعبية وأماكن الترفيه التي تلبي احتياجات الجميع.

ويستمتع جميع أفراد الأسرة بزيارته لما يقدمه من متعة وترفيه. يقع سوق أشيقر في شارع المقيبة بمنطقة ديرة بمدينة الرياض.

تشكل الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية لمدينة الرياض الوجهة الرئيسية للتسوق والترفيه بكافة أشكاله. تلبي احتياجات كافة فئات السعوديين والأجانب.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي أكبر المتاجر الكبرى في الرياض؟

    يعتبر الرياض بارك مول من أكبر مراكز التسوق في الرياض وأكثرها شمولاً وتنوعاً، حيث يلبي كافة الاحتياجات ويرضي كافة الأذواق في مجالات التسوق والترفيه والأطعمة المتنوعة.

  • كم عدد الأسواق التجارية في الرياض؟

    يوجد في الرياض أكثر من أربعين مول تجاري يقدم كافة أنواع البضائع من أشهر الماركات العالمية، كما تقدم المولات الخدمات الترفيهية.