بدون فرد ولا تعب طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي علي أصوله المورق الطري في 10 دقائق

بدون أي جهد وبدون شخص واحد، يمكنك تحضير كعكة المشلتت التقليدية وتحضيرها بسهولة بالغة في 10 دقائق فقط. يعتبر كعك المشلتت الفلاحي من الأطباق التقليدية في المطبخ العربي، ويتميز بطعمه اللذيذ وملمسه الناعم. يمكنك تحضيرها يمكنك صنعها في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة للغاية دون الحاجة إلى أدوات أو معدات معقدة.

طريقة عمل كعكة المزرعة

لتحضير كعك المشلتت الفلاحي ستحتاجين إلى المقادير التالية:

  • كوبان من الدقيق الأبيض
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح
  • نصف كوب من الماء الفاتر
  • ملعقة كبيرة من السمن أو الزبدة

طريقة عمل كعكة المزرعة

قومي أولاً بخلط الدقيق والخميرة والملح في وعاء كبير، ثم أضيفي الماء الفاتر تدريجياً واعجني المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة. يمكنك إضافة القليل من الماء وعجن العجينة بيديك حتى تصبح ناعمة وملساء.

ثم نغطي العجينة بقطعة قماش نظيفة ونتركها تتخمر لمدة 10 دقائق. في هذه الأثناء، ضعي السمن أو الزبدة في مقلاة على نار متوسطة واتركيها حتى تذوب تمامًا.

بعد انتهاء مدة التخمير، قسمي العجينة إلى قطع صغيرة وشكل منها كرات صغيرة. ثم استخدمي يديك لفتح كل كرة من العجين لتكوين قرص رفيع.

دهن قرص العجين بالسمن المذاب أو الزبدة، ثم طيه على شكل مستطيل صغير، ثم لف المستطيل على شكل جذع.

تكرر نفس الخطوة مرة أخرى حتى تنتهي جميع قطع العجينة، ثم تترك العجينة لترتاح لمدة 5 دقائق.

سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة ثم ضعي قطعة العجين في المقلاة. قومي بتحريك الفطيرة بانتظام حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً على كلا الجانبين. قد تستغرق العملية 23 دقائق على كل جانب.

كرر الخطوات السابقة حتى الانتهاء من جميع قطع العجينة وتحضير كعك وجبة الفلاح اللذيذة والفاخرة.

يمكنك تقديم فطائر المشلتت الفلاحي ساخنة مع القهوة أو الشاي أو حشوها بحشوة من اختيارك مثل الجبن أو السجق أو اللحم المفروم، واستمتع بوجبة خفيفة لذيذة وسريعة.

بهذه الطريقة السهلة والسريعة يمكنك تحضير كعك المشلتت الفلاحي على أصوله وتجربة طعمه اللذيذ في منزلك دون تعب وبدون إنسان. يمكنك الاستمتاع بالوصفة التقليدية اللذيذة في وقت قصير. جربها واستمتع بالطعم الرائع لهذا الطبق الغني.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial