اذاعة مدرسية عن الذوق العام كاملة الفقرات مع المقدمة والخاتمة PDF اذاعة مدرسية عن الذوق العام كاملة جديدة ومميزة

إذاعة مدرسية تبث عن الذوق العام كاملة بفقرات المقدمة والخاتمة تعلم الطلاب أهمية التمسك بالأخلاق الحميدة والسلوك الحميد في المجتمع، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الوسائل التي يتم من خلالها اكتساب كافة السلوكيات الجيدة التي يحتاجها الأطفال للتعود عليه من أجل مستقبله يمكن أن ننتقل إليه، ومن خلاله نتعرف على كلمة عن الذوق العام.

أجمل ما قيل عن الذوق؟ الطعم يزين صاحبه ويجعله مميزاً بين الناس
ما أهمية تعلم الذوق المشترك؟ فالإنسان ذو الأخلاق الحميدة يفوز بحب الله عز وجل
تحميل الاذاعة المدرسية pdf عن الذوق العام “”

الذوق العام هو مجموعة السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته، وفق الأسس والمقومات التي يرسيها النظام الأساسي للحكم.

الذوق العام من الأشياء المكتسبة التي يتعلمها الإنسان من والديه وبيئته. ولذلك يجب تعليم الأطفال جوانب وأسلوب التعامل مع الذوق العام منذ الصغر وحتى اليوم. وسنتحدث عن جوانب الذوق العام في المجتمع وكيفية اكتسابه وأهمية اتباعه.

إذاعة مدرسية عن الذوق العام كاملة بالفقرات الافتتاحية والختامية

يعتبر الذوق العام من المعارف المهمة لأي شخص يعيش في أي مجتمع لأنه يشكل الانطباع الأول عن كل شخص والبيئة التي يعيش فيها، وإليكم بث الإذاعة المدرسية مع فقرات كاملة عن الذوق العام كما يلي:

مقدمة لإذاعة مدرسية عن الذوق العام

فيما يتعلق بالتعرف على إذاعة مدرسية جديدة ومميزة عن الذوق العام، نقدم لكم مقدمة الإذاعة المدرسية عن الذوق العام على النحو التالي:

بسم الله الجميل، والصلاة والسلام على رسول الله محمد الذي علمنا جوانب الخير في الأمور كلها، وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، بخصوص ما يلي..

من منبر إذاعتنا اليوم في إحدى المدارس.. هذا اليوم الذي تشرق فيه الشمس علينا بالخير، حسنًا.. يسعدنا أن نقدم لكم اليوم موضوع إذاعتنا لهذا اليوم عن الذوق العام والأخلاق التي يجب أن نتحلى بها جميعًا .

فقرة القرآن الكريم على إذاعة الذوق العامة

بالتزامن مع مشاهدة إذاعة مدرسية كاملة وجديدة ومتميزة تبث على الذوق العام نقدم فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية على الذوق العام وهي على النحو التالي:

وخير ما نبدأ به عند الحديث عن الذوق العام هو آيات كتاب الله تبارك وتعالى التي يتلوها علينا الطالب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

بسم الله الرحمن الرحيم: {يا بني آدم خذوا حليتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا. إنه حقًا لا يحب الإسراف.} [الأعراف:31].

الحديث عن الذوق العام

وفيما يتعلق بقراءة برنامج إذاعي مدرسي عن الذوق العام في مجمله جديد ومميز، نقدم فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن الذوق العام وهي كما يلي:

ممن نتعلم أحلى الأخلاق والذوق إلا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبمرور الأحاديث الشريفة المتعلمة… فليشكر.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يرضاه على عباده”. مسلماً، أو من فرج عنه كربة، أو قضى عنه ديناً، أو دفع عنه جوعاً، وألحقني بأخ في شيء أحبه، فلا أملك إلا أن أفارق نفسي في هذا المسجد. ..” [عبد الله بن عمر – أخرجه الطبراني].

كان يعرف الذوق السليم

في إطار تعريفكم بإذاعة مدرسة الذوق العام بكاملها الجديدة والمميزة نقدم لكم الجزء الشعري العربي من إذاعة مدرسة الذوق العام وهو على النحو التالي:

ولن نجد بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من يزيدنا مصدر حسن الخلق إلا الصحابي الجليل رضي الله عنه. هذه الأبيات في حسن الخلق لسيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقدمها لكم الطالب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

الجمال ليس في الملابس التي تزيننا… الجمال هو جمال العقل والأدب.

ليس هو اليتيم الذي مات أبوه.. اليتيم يتيم العلم والأدب.

اختتام الإذاعة المدرسية حول الذوق العام

وبعد التعرف على إذاعة مدرسية جديدة ومميزة عن الذوق العام، نقدم ختام الإذاعة المدرسية عن الذوق العام وهي كما يلي:

وفي نهاية لقائنا اليوم لا بد أن ننوه أن الذوق ليس في الثياب الباهظة الثمن أو العيش المترف، بل في اختيارات الإنسان وأخلاقه مع نفسه ومع الناس، فمن احترم نفسه احترمه الناس، ومن أساء إلى نفسه ، الناس يهينونه.

تعتبر الإذاعة المدرسية وسيلة تعليمية يتعرف من خلالها الطلاب على أشياء يحتاجون إلى معرفتها لحاضرهم ومستقبلهم، ولذلك يجب على من يقوم بإعداد هذه الإذاعة أن يكون على علم بما تقدمه للطلاب.