اذاعة مدرسية جاهزة عن غسل اليدين كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

من المهم توفير بث إذاعي مدرسي منتهي عند غسل الأيدي في جميع المدارس، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة المهمة التي يقدمها الطلاب في المدرسة. جدير بالذكر أنه منذ انتشار فيروس كورونا بدأت كافة المؤسسات الصحية بالدعوة إلى ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون لتجنب الإصابة بالأمراض، وسيتم خلال الدورة تقديم بث مدرسي حول غسل اليدين.

هل يكفي غسل يديك بالماء؟ لا يكفي ذلك، لكن من الأفضل أن تغسل يديك بالماء والصابون للقضاء على البكتيريا
كم مرة يجب غسل اليدين أثناء الغسيل؟ مرتين أو ثلاث مرات
قم بتنزيل البث الإذاعي المدرسي النهائي حول غسل اليدين، كاملاً بالمقدمة والخاتمة “”

تعد إدارة النظافة الشخصية واحترام النظافة الشخصية أمرًا في غاية الأهمية، وتلعب الإذاعة المدرسية دورًا مهمًا في توعية الطلاب بهذا الأمر. ومن المواضيع المهمة التي يمكن تغطيتها في الإذاعة المدرسية الجاهزة غسل اليدين. تعتبر الأيدي من أكثر المناطق المعرضة للبكتيريا والعدوى، ولذلك يجب علينا أن نكون حذرين وملتزمين بغسل أيدينا باستمرار بشكل صحيح ومنتظم، وسيكون هذا البث الإذاعي المدرسي جاهزًا حول غسل اليدين، وهي خطوة مهمة تذكير الطلاب بأهمية غسل اليدين وتوضيح الطريقة الصحيحة للقيام بهذه العملية. ومن خلال هذه الإذاعة المدرسية سيتم تحسين الوعي الصحي وتشجيع الطلاب ليكونوا نموذجاً للنظافة والصحة الجيدة في المستقبل. تعتبر النظافة في المدرسة وفي حياتهم اليومية هي المفتاح للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، وفي هذا يلعب غسل اليدين دورًا حاسمًا، فلنساهم جميعًا في خلق بيئة صحية ونظيفة من خلال بث إذاعي مدرسي مكتمل حول غسل اليدين.

الانتهاء من الإذاعة المدرسية حول غسل اليدين

يعتبر غسل اليدين من السلوكيات المستخدمة للوقاية من الجراثيم والبكتيريا، حيث تنتقل هذه الجراثيم عن طريق المصافحة ولمس العلب والأشياء. ويوصي الأطباء أيضًا بالمحافظة على صحتك عن طريق غسل يديك بالماء والصابون، حيث يساعد ذلك في القضاء على 99% من البكتيريا التي تتراكم على يديك، وبالتزامن مع… في هذا الموضوع سنتعرف على أهمية غسل يديك. الأيدي من خلال تقديم البث الإذاعي المدرسي.

مقدمة كاملة في الإذاعة المدرسية عن غسل اليدين

وبسم الله نبدأ. الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله. وما يلي ذلك، صباح جميل زملائي الأعزاء، يشرق عليكم بنور الأمل وأشعة الشمس نبدأ الدراسة اليوم بموضوع مهم جداً وهو غسل اليدين، لأن غسل اليدين من الأشياء الأساسية التي تحافظ على صحة الناس والتي يجب اتباعها والمحافظة عليها.

القرآن الكريم في إذاعة المدرسة عن غسل اليدين

هناك العديد من الآيات القرآنية التي تحث على غسل اليدين، فأفضل بداية لليوم هو القرآن الكريم مع الطالب (…)

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين . وإذا كنت على جنابة فتطهر. وإن كنتم مرضى أو على سفر أو غائط أحدكم أو لامستم النساء. لكنك لم تجد الماء. لذلك قم بتجفيف الغسيل وجفف به وجوهك وأيديك. ما يريد الله ليجعل عليك من حرج، ولكن يريد تطهيرك ويتمم نعمته. عليكم لعلكم تشكرون } [سورة المائدة: 6].

الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن غسل اليدين

وبعد أن استمعنا للقرآن الكريم ننتقل الآن إلى الحديث الشريف مع الطالب (…)

وعن عبد الله بن مسعود، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر، ولا يدخل النار من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر) مثقال ذرة من إيمان في قلبه، فقال رجل: يا رسول الله، الرجل يحب أن يكون ثوبه حسناً ونعله حسناً، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم السلام إن الله جميل يحب الجمال، إن الكبر من تشويه الحق وخداع الناس) صحيح مسلم.

حديث صباحي في الإذاعة المدرسية عن غسل اليدين

والآن مع الحديث الصباحي في المدرسة عن غسل اليدين الذي تقدمه لنا الطالبة (…)

ومن أهم الأمور التي يجب أن نحرص عليها هي غسل أيدينا لما له من فوائد عديدة. يحمي الإنسان من الإصابة بالأمراض، كما أنه يزيل الفيروسات الموجودة على اليدين. لقد حثنا الدين الإسلامي على غسل أيدينا وجعلها أحد أركان الغسل اللازمة لأداء الصلاة.

وقد لوحظ مؤخراً أن غسل اليدين يمكن أن يقضي على الأوبئة والفيروسات، فمثلاً أثبتت الدراسات أن فيروس كورونا يموت بمجرد غسل اليدين بالماء والصابون، وهذا يدل على قيمة هذه العادة الصحية.

هل سمعت في الإذاعة المدرسية عن غسل اليدين؟

ننتقل معكم إلى أهم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم وهي حلقة “هل تعلم” التي يقدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن غسل اليدين تم تصنيفه كأحد أنجح الطرق للقضاء على الفيروسات بشكل ملحوظ؟
  • هل تعلم أن غسل اليدين يقتل 99% من البكتيريا المسببة للأمراض التي تصيب الإنسان؟
  • هل تعلم أن لمس منطقة الفم والأنف بيديك عادة سيئة تؤدي إلى انتشار العدوى بسرعة؟
  • هل تعلم أنه لا يكفي استخدام المطهر وحده، بل يجب غسل اليدين بالماء والصابون؟
  • هل تعلم أنه يجب تجفيف اليدين بعد غسلها بمنشفة نظيفة؟
  • هل تعلم أن غسل اليدين يمكن أن يمنع ما يقرب من مليون حالة وفاة كل عام؟

فقرة شعرية في الإذاعة المدرسية المنجزة عن غسل اليدين

ومن ضمن حلقات برنامجنا الإذاعي اليوم عن غسل اليدين سنقدم لكم فقرة شعرية من خلال الطالب (…)

في مدرستي إنه منظر جميل

هي في نظري بناء سيبقى إلى الأبد

أتمنى لنفسي أنها تكبر

ليبقى في المطهر الأفضل

من خلال الحفاظ على نظافة جسدي، لا أفقد الوزن

بل أهزم جيشًا لا يقهر

المخاطر لا حصر لها

مع القليل من الوعي، ينتشر

اغسل وجهك فهو الأنظف

تظهر الفضة من الناس

بغسل أيدينا، نكون حذرين

الأمراض التي تجاوزت الانتقام

الماء والصابون أفضل

لحذف مسار، أو حتى أكثر من ذلك

إنه شعار نفتخر به

من يهتم بالنفس لا يخسر

اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية حول غسل اليدين

وهنا طلابنا الأعزاء ربما نكون قد انتهينا من حلقات برنامجنا الإذاعي اليوم حيث ناقشنا أهمية غسل اليدين الذي يعتبر من أبسط الطرق وأكثرها انتشارا لمنع ظهور التلوث وتقليل تراكم البكتيريا والفيروسات. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه الإذاعة إلى أن نلتقي في المرة القادمة. إن شاء الله انتبه لنفسك.

يحتوي البث الإذاعي المدرسي المكتمل حول غسل اليدين على الكثير من المعلومات التي يمكن للطلاب والطالبات التعرف عليها حول أهمية النظافة وغسل اليدين في الوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان.